قــمــة التــعـلـيـــم المـتـمـيـــز
 
الرئيسيةالرئيسية  PortalPortal  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تابع للقيادة والحوكمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Abd-elriheem



المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 24/12/2009

مُساهمةموضوع: تابع للقيادة والحوكمة   الثلاثاء فبراير 09, 2010 1:05 pm

صور من وثائق الشواهد والأدلة

المجال( الثاني) القيادة والحوكمة

المعيار(2-2) دعم عمليتي التعليم والتعلم

المؤشر(2-2-6)تدعم القيادة للتواصل على كافة المستويات











جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية

صور من وثائق الشواهد والأدلة

المجال( الثانى) القيادة والحوكمة

المعيار(2-3) وجود نظام للحوكمة الرشيدة

المؤشر(2-3-1 )تتبع القيادة أساليب ديمقراطية في إدارة المؤسسة وإتخاذ القرار ومشاركة مجلس الأمناء











جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية

صور من وثائق الشواهد والأدلة

المجال( الثانى) القيادة والحوكمة

المعيار(2-3) وجود نظام للحوكمة الرشيدة

المؤشر(2-3-2 )توظف القيادة التشريعات والقوانين بما يحقق فعالية المؤسسة












جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية

صور من وثائق الشواهد والأدلة

المجال( الثانى) القيادة والحوكمة

المعيار(2-4) وجود نظام مالي وإداري متطور

المؤشر(2-4-1 )توظف القيادة بنود الميزانية بفاعلية وفقاً لخطة التحسن المؤسسى












جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية

صور من وثائق الشواهد والأدلة

المجال( الثانى) القيادة والحوكمة

المعيار(2-4) وجود نظام مالي وإداري متطور

المؤشر(2-4-2 )تطبق القيادة نظاماً متقدماً للمساءلة والمحابية على المستويين الفردى والجماعى












جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية

صور من وثائق الشواهد والأدلة

المجال( الثانى) القيادة والحوكمة

المعيار(2-4) وجود نظام مالي وإداري متطور

المؤشر( 2-4-3 )تتبع القيادة نظاما ًمتطوراً فى تحديد المسئوليات للعاملين بها وتوزيعها








جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
مديرية اتربية والتعليم بنها
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الإبتدائية
التقــرير
بشأن نتائج التقييم الذاتى (المجال الثانى )القيادة والحوكمة
أسفرت نتائج دراسة التقييم الذاتى(لمجال القيادة والحوكمة )من وجود عدد من نقاط القوة ونقاط الضعف حيث تم إعداد خطط تحسين للمعايير التى لم تحقق مستوى الاداء المطلوب :-
2-1 -تنمية مهنيه فعاله للكوادر
2-1-1 تدعم القيادة دوربيئة التعليم المتمركزة حول المتعلم
2-1-2تشجيع القيادة العاملين على المشاركة فى اجراء البحوث التى تتناول المشكلات المرتبطة بالمرحلة
2-1-3تشجع القيادة الاستخدام الامثل للتكنولوجيا فى التعليم
2-2دعم عمليتى التعليم والتعلم
2-2-1 تدعيم القيادة بيئة التعلم المتمركزة حول المتعلم
2-2-2توفر القيادة نظاما لمتابعة تقدم المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة
2-2-2 تستخدم نظام متابعة أداء ذوى صعوبات التعلم والمعوقين ورعايتهم
2-2-3 توفر القيادة آليات لحد من تغيب المتعلمين وتسريبهم
تدعم القيادة دور وحدة التدريب والجودة
العاملين المشاركين فى تنفيذ أنشطة وحدة التدريب والجودة
توفير الحوافز لتشجيع العاملين بالوحدة

2-2-4تطبيق القيادة نظاما لمتابعة اداء المعلمين وتقويمهم
2-2-5تدعم القيادة العمل الجماعى وتحفزه
2-2-6توفر القياده نظاما للرعايه الصحيه
2-3توافر نظام للحوكمه الرشيده
2-3-1تتبع القياده اساليب الديمقراطيه فى اداره المؤسسه وصنع القرار
2-3-2توظف القياده القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسه
2-4توافر نظام مالى وادارى متطور
2-4-1توظف القياده الميزانيه بفاعليه وفقا لخطة تحسين المؤسسه
2-4-2تطبق القياده نظاما للمساءله على المستويين الفردى والجماعى


تشكيل وحدة التدريب والجودة
اعضاء وحدة التدريب والجودة
م الاسم الوظيفة العمل القام به المادة
1 عبد الرحيم محمد عبد الرحيم مدير رئيس الوحدة
2 سعيد عبد العظيم أحمد وكيل مشرف الوحدة
3 زينب محمود عبد الجواد وكيل
4 أحمد عبد المعبود أحمد مدرس مسئول الوحدة
5 هدى محمود رفاعى مدرس0أ عضو عربى +دين
6 أمل حسنى السيد مدرسة عضو انجليزى
7 إيمان سعيد سعيد مدرس عضو دراسات
8 أمانى محمود مصطفى شاكر مدرسة عضو رياضيات
9 صحر محمود سعيد ا0تك عضو كمبيوتر
10 فتحيه محمد أبوالعلا إدارية عضو
11 عبد النبى عبد اللطيف مدرس عضو زراعى
12 نظلة رجب عبد المغنى مدرسه عضو اقتصاد
13 محمد مصطفى السيد مدرس عضو تربية رياضية
14 سعاد على عباس مدرسة عضو موسيقى
15 جمال محمد السيد مشرف نشاط عضو الأمن

مشرف الوحدة مديرالمدرسة












إدارة طوخ التعليمية
قسم كفر عابد التعليمى
مدرسة كفر عابد الابتدائية
دعــــــــوة
السيد /
يسر مجال القيادة والحوكمة أن يدعو سيادتكم لحضور الندوة الدينية عن القيم والاخلاق
بحضور فضيلة الشيخ /
وذلك فى تمام الساعة يوم الموافق
يسرنا تشريفكم لنا وتلبيتكم لدعوتتا من أجل غدا أفضل لمستقبل أبنائنا والدعوة عامة
وتفضلوا بقبول الشكر
قائد المجال مسئول الجودة مدير المدرسة


















إدارة طوخ التعليمية
قسم كفر عابد التعليمى
مدرسة كفر عابد الابتدائية
دعــــــــوة
السيد /
يسر مجال القيادة والحوكمة أن يدعو سيادتكم لحضور الندوة الدينية عن القيم والاخلاق
بحضور فضيلة الشيخ /
وذلك فى تمام الساعة يوم الموافق
يسرنا تشريفكم لنا وتلبيتكم لدعوتتا من أجل غدا أفضل لمستقبل أبنائنا والدعوة عامة
وتفضلوا بقبول الشكر
قائد المجال مسئول الجودة مدير المدرسة


























خامساً : خطط التحسين
جمهورية مصر العربية
المديرية ( المنطقة ) : بنها التعليمية
الادارة التعليمية : طوخ
المدرسة / المعهد : كفر عابد الابتدائية
خطة التحسين المدرسى
( المجالات والمعايير التى لم تحقق مستوى الأداء المطلوب )
المجال ( 2 ) : القيادة والحوكمة
المعيار ( 2-1 ) : تنمية مهنية فعالة للكوادر
الهدف العام : تحسين التنمية المهنية الفعالة للكوادر

الاهداف الاجرائية الاستراتيجيات ( أنشطة تحقيق الأهداف الاجرائية ) الامكانات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح
( الأدلة والشواهد ) التاريخ المتوقع للانجاز مسئولية التنفيذ
2-1-1
تدعم القيادة دور وحدة التدريب تعمل على الاستفادة من مخرجات وحدة التدريب فى خطط التحسين مطبوعات
أفلام
حجرة للتدريب
كمبيوتر محاضرات
ندوات
اجتماعات 10/7
25/8 رمضان عبدالعظيم
غالية عبدالتواب
2-1-2
تشجع القيادة العاملين فى اجراء البحوث التى تتناول المنظومة التربوية المرتبطة بالمرحلة تشجع القيادة العاملين على اجراء البحوث الاجرائية والحلقات النقاشية
تشجع المبادرات البناءة تعمل على الاستفادة من نتائج البحوث الاجرائية فى تحسين الاداء النت
الوكتبة دوسيهات
أقلام وجود أبحاث علمية لمدرس المواد
أبحاث طلابية 26/8
4/9 رمضان عبد العظيم
غالية عبدالتواب
2-1-3
تشجع القيادة الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا فى التعليم توفر مادة علمية الكترونية معاونة للمواد الدراسية .
توفر الاجهزة الالكترونية داخل حجرات الدراسة اسطوانات بحجرة الأوساط
شرائط فيديو
برنامج البوربوينت وجود تصميم لبعض المواد الدراسية لمدرسى المواد المختلفة
شرائط ، اسطوانات 5/9
15/9 رمضان عبد العظيم
غالية عبد التواب


رئيس فريق اعداد الخطة يعتمد : مدير المدرسة

خامساً : خطط التحسين
جمهورية مصر العربية
المديرية ( المنطقة ) : بنها التعليمية
الادارة التعليمية : طوخ
المدرسة / المعهد : كفر عابد الابتدائية
خطة التحسين المدرسى
( المجالات والمعايير التى لم تحقق مستوى الأداء المطلوب )
المجال ( 2 ) : القيادة والحوكمة
المعيار ( 2-2 ) : دعم عمليتى التعليم والتعلم
الهدف العام : تحسين دعم عمليتى التعليم والتعلم

الاهداف الاجرائية الاستراتيجيات ( أنشطة تحقيق الأهداف الاجرائية ) الامكانات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح
( الأدلة والشواهد ) التاريخ المتوقع للانجاز مسئولية التنفيذ
2-2
دعم عمليتى التعليم والتعلم تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركزة حول التعلم.
تحرص القيادة على تنفيذ خطط التعليم والتعلم القائمة على التعلم القائمة على التعلم المتمركز حول المتعلم حجرة الأوساط المتعددة
مكان للمجموعات
امكانيات مادية للمعلمين مشاركة الاطراف المعنية للحد من ضعف حضور الطلاب والتسرب 16/9
25/9 سعيد عبد العظيم
محمد السيد
2-2-2
توفر القيادة نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة تدعم استخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين مهارياً.
تتابع نتائج تقويم جوانب التعلم لدى المتعلمين.
بطاقات التقويم
اختبارات وجود نظم متنوعة لمتابعة تقدم الطلاب دراسياً 26/9
15/10 سعيد عبد العظيم
محمد السيد
تستخدم نظام لمتابعة اداء ( ذوى صعوبات التعلم / المعوقين ) ورعايتهم بطاقات تقويم
حوافز مادية
اختبارات خاصة وجود نظم متنوعة لمتابعة تقدم الطلاب دراسياً 16/10
26/10 سعيد عبدالعظيم
محمد السيد
2-2-3
توفر القيادة آليات للحد من تغيب المعلمين وتسربهم تتخذ اجراءات للحد من أسباب الغياب وجبات غذائية
حوافز مادية
مجموعات تقوية مشاركة الأطراف المعنية للحد من ضعف حضور الطلاب والتسرب 27/10
16/11 سعيد عبد العظيم
محمد السيد
رئيس فريق اعداد الخطة يعتمد : مدير المدرسة

خامساً : خطط التحسين
جمهورية مصر العربية
المديرية ( المنطقة ) : بنها التعليمية
الادارة التعليمية : طوخ
المدرسة / المعهد : كفر عابد الابتدائية
خطة التحسين المدرسى
( المجالات والمعايير التى لم تحقق مستوى الأداء المطلوب )
المجال ( 2 ) : القيادة والحوكمة
المعيار ( 2-2 ) : دعم عمليتى التعليم والتعلم
الهدف العام : تحسين دعم عمليتى التعليم والتعلم

الاهداف الاجرائية الاستراتيجيات
( أنشطة تحقيق الأهداف الاجرائية ) الامكانات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح
( الأدلة والشواهد ) التاريخ المتوقع للانجاز مسئولية التنفيذ
2-2-4
تطبق القيادة نظاماً لمتابعة أداء المعلمين وتقويمهم تستخدم القيادة نتائج تقويم المعلمين ( الموجهين – مشرف مادة – التقويم الذاتى )
تقدم تغذية راجعة للمعلمين فى ضوء نتائج المتابعة والتقويم حوافز مادية
علاوات تشجيعية
حوافز مادية
علاوات تشجيعية
رحلات ترفيهية
تدعم القيادة العمل الجماعى
دعم القيادة للتواصل على كافة المستويات 17/11
27/11 صلاح عبدالعزيز
صحر محمود
2-2-5
تدعم القيادة العمل الجماعى وتحفزه تحفز المتعلمين على العمل الجماعى .
تعمل على تحقيق رضا المتعلمين بالمؤسسة أنشطة جماعية
مهارات ابداعية دعم العمل الجماعى للمتعلمين 28/11
10/12 صلاح عبد العزيز
صحر محمود
2-2-6
توفر القيادة نظاماً للرعاية الصحية تهتم بالتوعية الصحية ونشر العادات الصحية السليمة ( مجلات – ملصقات – مسابقات )
تتابع التحديث المستمر لسجلات وبطاقات المتعلمين الصحية مجلات
ملصقات
مسابقات
بطاقات صحية
سجلات صحية للمتعلمين وجود مراكز التأمين الصحى المحلية الخاصة بالمدرسة والنقابة 11/12
22/12 صلاح عبدالعزيز
صحر محمود
رئيس فريق اعداد الخطة يعتمد : مدير المدرسة

خامساً : خطط التحسين
جمهورية مصر العربية
المديرية ( المنطقة ) : بنها التعليمية
الادارة التعليمية : طوخ
المدرسة / المعهد : كفر عابد الابتدائية
خطة التحسين المدرسى
( المجالات والمعايير التى لم تحقق مستوى الأداء المطلوب )
المجال ( 2 ) : القيادة والحوكمة
المعيار ( 2-3 ) : توافر نظام للحوكمة الرشيدة
الهدف العام : تحسين توافر نظام للحوكمة الرشيدة

الاهداف الاجرائية الاستراتيجيات
( أنشطة تحقيق الأهداف الاجرائية ) الامكانات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح ( الأدلة والشواهد ) التاريخ المتوقع للانجاز مسئولية التنفيذ
2-3
توافر نظام للحوكمة الرشيدة تتبع القيادة أسلوب الحوار فى الوصول إلى قرارات معينة للمشكلة ومجلس الأمناء حجرة الأوساط المتعددة أن توفر التشريعات والقوانين بما يحقق فاعلية المؤسسة 23/12
5/1
2-3-1
تتبع القيادة أساليب ديمقراطية فى ادارة المؤسسة وصنع القرار تشرك ممثلين عن المعلمين والعاملين بالمؤسسة حجرة الأوساط المتعددة 6/1
16/1
2-3-2
توظف القيادة القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية فاعلية المؤسسة توفر القيادة نظاماً لتلقى مقترحات وشكاوى العاملين صندوق الشكاوى
حوافز مادية تدعم القيادة العمل الجماعى 17/1
25/1



رئيس فريق اعداد الخطة يعتمد : مدير المدرسة

خامساً : خطط التحسين
جمهورية مصر العربية
المديرية ( المنطقة ) : بنها التعليمية
الادارة التعليمية : طوخ
المدرسة / المعهد : كفر عابد الابتدائية
خطة التحسين المدرسى
( المجالات والمعايير التى لم تحقق مستوى الأداء المطلوب )
المجال ( 2 ) : القيادة والحوكمة
المعيار ( 2-4 ) : توافر نظام مالى وادارى متطور
الهدف العام : تحسين توافر نظام مالى وادارى متطور

الاهداف الاجرائية الاستراتيجيات ( أنشطة تحقيق الأهداف الاجرائية ) الامكانات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح ( الأدلة والشواهد ) التاريخ المتوقع للانجاز مسئولية التنفيذ
2-4
توافر نظام مالى وادارى متطور تعد القيادة قواعد صرف الميزانية بما يحقق رؤية المؤسسة ورسالتها حجرة الأوساط المتعددة
موقع الكترونى تقويم نظام متقدم للمساءلو والمحاسبة 26/1
20/2 رمضان عبد العظيم
غالية عبد التواب
2-4-1
توظف القيادة الميزانية بفعالية وفقاً لخطة التحسين المؤسس بفاعلية تطبيق قواعد المساءلة على المستويين الفردى والجماعى موقع الكترونى
حجرة الأوساط المتعددة أن تتبع القيادة نظاماً متطوراً فى تحديد وتوزيع المسئوليات 21/2
20/4 رمضان عبد العظيم
غالية عبد التواب




رئيس فريق اعداد الخطة يعتمد : مدير المدرسة

سادساً : متابعة خطط التحسين المدرسى
أ‌- خطط المتابعة:

جمهورية مصر العربية
محافظة : القليوبية
ادارة : طوخ التعليمية
مدرسة : كفر عابد الابتدائية متابعة لخطط التحسين المدرسى
المديرية ( المنطقة ) : بنها تاريخ اعداد الخطة
المجال : القيادة والحوكمة المعيار : 2-1 تنمية مهنية فعالة للكوادر الهدف العام : تحسين تنمية مهنية فعالة للكوادر

الاهداف الاجرائية الاستراتيجيات ( الأنشطة ) تحقق مؤشرات النجاح تاريخ الانجاز القائم على التنفيذ المتابعة
مسئول المتابعة التاريخ أساليب المتابعة
2-1-1
تدعم القيادة دورة وحدة التدريب تعمل مع الاستفادة من مخرجات وحدة التدريب فى تخطيط التحسين 3 10/7
25/8 رمضان
غالية عبدالرحيم محمد
زينب محمود 29/8 فحص وثائق
استبيانات
2-1-2
تشجع القيادة العاملين على المشاركة فى اجراء البحوث التى تتناول المشكلات التربوية المرتبطة بالمرحلة تشجع القيادة العاملين على اجراء البحوث الاجرائية والحلقات النقاشية
تشجع المبادرة البناءة
الاستفادة من نتائج البحوث الاجرائية فى تحسين الاداء 26/8
4/9 رمضان
غالية عبدالرحيم محمد
زينب محمود 9/9 مقابلات فردية وجماعية
2-1-3
تشجيع القيادة للاستخدام الأمثل للتكنولوجيا فى التعليم توفر مادة علمية الكترونية معاونة للمواد الدراسية
توفير الأجهوة الالكترونية داخل حجرات الدراسة 4 5/9
15/9 رمضان
غالية عبدالرحيم محمد
زينب محمود 19/9

ملاحظات :
رئيس فريق المتابعة :
يعتمد مدير المدرسة :

سادساً : متابعة خطط التحسين المدرسى
أ-خطط المتابعة:

جمهورية مصر العربية
محافظة : القليوبية
ادارة : طوخ التعليمية
مدرسة : كفر عابد الابتدائية متابعة لخطط التحسين المدرسى
المديرية ( المنطقة ) : بنها تاريخ اعداد الخطة
المجال : القيادة والحوكمة المعيار : 2-2 دعم عمليتى التعليم والتعلم الهدف العام : تحسين دعم عمليتى التعليم والتعلم

الاهداف الاجرائية الاستراتيجيات ( الأنشطة ) تحقق مؤشرات النجاح تاريخ الانجاز القائم على التنفيذ المتابعة
مسئول المتابعة التاريخ أساليب المتابعة
2-2
دعم عمليتى التعليم والتعلم تدعم بيئة التعلم المتمركز حول التعلم
تحرص القيادة على تنفيذ خطط التعليم والتعلم القائمة على التعلم المتمركز حول المتعلم 3 16/9
25/9 سعيد عبدالعظيم
محمد السيد عبدالرحيم محمد
زينب محمود 29/9 فحص وثائق
استبيانات
مقابلات فردية وجماعية
2-2-2
توفر القيادة نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة تدعم استخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين مهارياً .
تتابع نتائج تقويم جوانب التعلم لدى المتعلمين.
تستخدم نظام لمتابعة أداء لذوى صعوبات التعلم / المعوقين ورعايتهم 26/9
15/10




16/10
26/10 سعيد عبدالعظيم
محمد السيد عبدالرحيم محمد
زينب محمود 19/10
2-2-3
توفر القيادة آليات للحد من تغيب المتعلمين وتسربهم تتخذ اجراءات للحد من أسباب الغياب 4 27/10
16/11 سعيد عبدالعظيم
محمد السيد عبدالرحيم محمد
زينب محمود 20/11

ملاحظات :
رئيس فريق المتابعة :
يعتمد مدير المدرسة :

سادساً : متابعة خطط التحسين المدرسى
أ-خطط المتابعة:

جمهورية مصر العربية
محافظة : القليوبية
ادارة : طوخ التعليمية
مدرسة : كفر عابد الابتدائية متابعة لخطط التحسين المدرسى
المديرية ( المنطقة ) : بنها تاريخ اعداد الخطة
المجال : القيادة والحوكمة المعيار : دعم عمليتى التعليم والتعلم الهدف العام : تحسين دعم عمليتى التعليم والتعلم

الاهداف الاجرائية الاستراتيجيات ( الأنشطة ) تحقق مؤشرات النجاح تاريخ الانجاز القائم على التنفيذ المتابعة
مسئول المتابعة التاريخ أساليب المتابعة
2-2-4
تطبق القيادة نظاماً لمتابعة أداء المعلمين وتقويمهم تستخدم القيادة نتائج تقويم المعلمين ( الموجهين – مشرف مادة – التقويم الذاتى )
تقدم تغذية راجعة للمعلمين فى ضوء نتائج المتابعة والتقويم 3 17/11
27/11
صلاح عبدالعزيز
صحر محمود عبدالرحيم محمد
زينب محمود 1/12 فحص وثائق
استبيانات
مقابلات فردية وجماعية
2-2-5
تدعم القيادة العمل الجماعى وتحفزه تحفز المتعلمين على العمل الجماعى
تعمل على تحقيق رضا المتعلمين بالمؤسسة 3 28/11
10/12 صلاح عبدالعزيز
صحر محمود عبدالرحيم محمد
زينب محمود 14/12
2-2-6
توفر القيادة نظاماً للرعاية الصحية تهتم بالتوعية الصحية ونشر العادات الصحية السليمة ( مجلات – ملصقات – مسابقات )
تتابع التحديث المستمر لسجلات وبطاقات المتعلمين الصحية 4 11/12
22/12 صلاح عبدالعزيز
صحر محمود عبدالرحيم محمد
زينب محمود 26/12

ملاحظات :
رئيس فريق المتابعة :
يعتمد مدير المدرسة :

سادساً : متابعة خطط التحسين المدرسى
أ-خطط المتابعة:

جمهورية مصر العربية
محافظة : القليوبية
ادارة : طوخ التعليمية
مدرسة : كفر عابد الابتدائية متابعة لخطط التحسين المدرسى
المديرية ( المنطقة ) : بنها تاريخ اعداد الخطة
المجال : القيادة والحوكمة المعيار : توافر نظام للحوكمة الرشبدة الهدف العام : تحسين نظام الحوكمة الرشيدة

الاهداف الاجرائية الاستراتيجيات ( الأنشطة ) تحقق مؤشرات النجاح تاريخ الانجاز القائم على التنفيذ المتابعة
مسئول المتابعة التاريخ أساليب المتابعة
2-3
توافر نظام للحوكمة الرشيدة تتبع القيادة أسلوب الحوار فى الوصول إلى قرارات معينة للمشكلة ومجلس الأمناء
تشرك الممثلين عن المعلمين والعاملين بالمؤسسة 4 23/12
5/1 سعيد عبدالعظيم
صلاح عبدالعزيز عبدالرحيم محمد
زينب محمود 9/1 فحص وثائق
استبيانات
مقابلات فردية وجماعية
2-3-1
تتبع القيادة أساليب ديمقراطية فى ادارة المؤسسة وصنع القرار توفر القيادة نظاماً لتلقى مقترحات وشكاوى العاملين 4 6/1
16/1 سعيد عبدالعظيم
صلاح عبدالعزيز عبدالرحيم محمد
زينب محمود 19/1 فحص وثائق
استبيانات
مقابلات فردية وجماعية
2-3-2
توظيف القيادة للقوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسة 4 17/1
25/1 سعيد عبدالعظيم
صلاح عبدالعزيز عبدالرحيم محمد
زينب محمود 29/1 فحص وثائق
استبيانات
مقابلات فردية وجماعية

ملاحظات :
رئيس فريق المتابعة :
يعتمد مدير المدرسة :

سادساً : متابعة خطط التحسين المدرسى
أ-خطط المتابعة:

جمهورية مصر العربية
محافظة : القليوبية
ادارة : طوخ التعليمية
مدرسة : كفر عابد الابتدائية متابعة لخطط التحسين المدرسى
المديرية ( المنطقة ) : بنها تاريخ اعداد الخطة
المجال : القيادة والحوكمة المعيار : توافر نظام مالى وادارى الهدف العام : تحسين نظام ملى وادارى

الاهداف الاجرائية الاستراتيجيات ( الأنشطة ) تحقق مؤشرات النجاح تاريخ الانجاز القائم على التنفيذ المتابعة
مسئول المتابعة التاريخ أساليب المتابعة
2-4
توافر نظام مالى وادارى تعد القيادة قواعد صرف الميزانية بما يحقق رؤية المدرسة ورسالتها 4 26/1
20/2 رمضان عبد العظيم
غالية عبدالتواب عبدالرحيم محمد
زينب محمود 24/2 فحص وثائق
استبيانات
مقابلات فردية وجماعية
2-4-1
توظيف القيادة الميزانية بفاعلية وفقاً لخطة التحسين المؤسس بفاعلية تطبيق قواعد المساءلة على المستويين الفردى والجماعى 4 21/3
20/4 رمضان عبد العظيم
غالية عبدالتواب عبدالرحيم محمد
زينب محمود 24/4 فحص وثائق
استبيانات
مقابلات فردية وجماعية

ملاحظات :
رئيس فريق المتابعة :
يعتمد مدير المدرسة :















محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة :كفر عابد الابتدائية المشتركة
المجال :الثانى
المعيار: 2-1 تنمية مهنية فعالة للكوادر :
ا لمؤشر:2-1-1 تدعم القيادة دور وحدة التدريب والجودة :

تحديد نقاط القوة والضعف لمجال القيادة والحوكمة

رمز الممارسة اسم الممارسة نقاط القوة نقاط الضعف
2-1-1-1 توفر القيادة القيادة الكوادر البشرية اللازمة لتنفيذ خطة الوحدة . توفر القيادة القيادة الكوادر البشرية اللازمة لتنفيذ خطة الوحدة .
2-1-1-2 توفر الموارد المادية لتنفيذ برامج وأنشطة الوحدة .
توفر الموارد المادية لتنفيذ برامج وأنشطة الوحدة .

2-1-1-3 تعمل على الإستفاد ة من مخرجات وحدة التدريب في خطط التحسين .
تعمل على الإستفاد ة من مخرجات وحدة التدريب في خطط التحسين
: قائد الفريق: مسئول الجودة مدير المدرسة








محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة :كفر عابد الابتدائية المشتركة
المجال : القيادة والحوكمة
المعيار: 2-1 تنمية مهنية فعالة للكوادر :
ا لمؤشر: 2-1-2 تشجع القيادة العاملين على المشاركة في إجراء البحوث التي تتناول المشكلات التربوية المرتبطة
تحديد نقاط القوة والضعف لمجال القيادة والحوكمة

رمز الممارسة اسم الممارسة نقاط القوة نقاط الضعف
2-1-2-1 تشجع القيادة العاملين على إجراء البحوث الإجرائية والحلقات تشجع القيادة العاملين على إجراء البحوث الإجرائية والحلقات
2-1-2-2 تشجع المبادرات البناءة .
تشجع المبادرات البناءة
2-1-2-3 تعمل على الإستفادة من نتائج البحوث الإجرائية في تحسين الأداء. تعمل على الإستفادة من نتائج البحوث الإجرائية في تحسين الأداء
) : قائد الفريق: مسئول الجودة مدير المدرسة






محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة :كفر عابد الابتدائية المشتركة
المعيار: 2-1 تنمية مهنية فعالة للكوادر :
ا لمؤشرالثالث: 2-1-3 : تشجع القيادة الإستخدام الأمثل للتكنولوجيا في التعليم .

تحديد نقاط القوة والضعف لمجال القيادة والحوكمة

رمز الممارسة اسم الممارسة نقاط القوة نقاط الضعف
2-1-3-1 تدعم القيادة تدريب المعلمين على إستخدام التكنولوجيا في التعليم .
تدعم القيادة تدريب المعلمين على إستخدام التكنولوجيا في التعليم
2-1-3-2 توفر مادة علمية إلكترونية معاونة للمواد الدراسية توفر مادة علمية إلكترونية معاونة للمواد الدراسية
2-1-3-3 توفر الأجهزة التكنولوجية داخل حجرات الدراسة .
توفر الأجهزة التكنولوجية داخل حجرات الدراسة
) : قائد الفريق: مسئول الجودة مدير المدرسة












محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة :كفر عابد الابتدائية المشتركة
المجال : القيادة والحوكمة
المعيارالثاني: 2-2 : دعم عمليتي التعليم والتعلم :
ا لمؤشر الثاني:2-2-2 توفر القيادة نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين في ضوء نواتج التعلم المستهدفة
تحديد نقاط القوة والضعف لمجال القيادة والحوكمة

رمز الممارسة اسم الممارسة نقاط القوة نقاط الضعف
2-2-2-1 تضع القيادة آلية لتقويم الاختبارات دورياً ( شهرية – فصلية – سنوية ....)
تضع القيادة آلية لتقويم الاختبارات دورياً ( شهرية – فصلية – سنوية ....)
2-2-2-2 تدعم استخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين معرفياً.
تدعم استخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين معرفياً
2-2-2-3 تدعم استخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين مهارياً .
تدعم استخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين مهارياً .
2-2-2-4 تدعم استخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين وجدانياً . تدعم استخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين وجدانياً
2-2-2-5 تتابع نتائج تقويم جوانب التعلم لدى المتعلمين في ضوء نواتج التعلم المستهدفة . تتابع نتائج تقويم جوانب التعلم لدى المتعلمين في ضوء نواتج التعلم المستهدفة
2-2-2-6 توفر نظاماًللا ستفادة مننتائج التقويم في تحسين أداء المتعلمين .
توفر نظاماًللا ستفادة مننتائج التقويم في تحسين أداء المتعلمين
2-2-2-7
تحفز المعلمين على التعاون معاً في متابعة أداء المتعلمين . تحفز المعلمين على التعاون معاً في متابعة أداء المتعلمين
2-2-2-8
تستخدم نظاماً لإعلام أولياء الأمور بمستوى تقدم أداء أبنائم ( بطاقة الأداء المدرسي - ..... ) تستخدم نظاماً لإعلام أولياء الأمور بمستوى تقدم أداء أبنائم ( بطاقة الأداء المدرسي - .....
2-2-2-9
تستخدم نظاماً لمتابعة أداء المتوفقين / الموهوبين وإعداد برامج لهم .
تستخدم نظاماً لمتابعة أداء المتوفقين / الموهوبين وإعداد برامج لهم .

2-2-2-10 تستخدم نظاماً لمتابعة أداء ( ذوي صعوبات التعلم / المعوقين ) ورعايتهم تستخدم نظاماً لمتابعة أداء ( ذوي صعوبات التعلم / المعوقين ) ورعايتهم
الاسم ( القائم بالمقابلة) : قائد الفريق: مسئول الجودة مدير المدرسة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تابع للقيادة والحوكمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة كفر عابد الإبتدائية :: قسم الجودة والاعتماد :: المجال الثانى … القيادة والحوكمة-
انتقل الى: