قــمــة التــعـلـيـــم المـتـمـيـــز
 
الرئيسيةالرئيسية  PortalPortal  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 القيادة والحوكمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 23/12/2009

مُساهمةموضوع: القيادة والحوكمة   الثلاثاء فبراير 09, 2010 1:42 pm

فهرس ملف المجال الثاني : القيادة والحوكمة :

م الموضوعات الصفحات
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
رؤية مدرسة كفر عابد المشتركة ورسالتها.
محضر تشكيل فريق القيادة والحوكمة.
تشكيل فريق القيادة والحوكمة.
محضر توزيع المهام على فريق القيادة والحوكمة.
تشكيل توزيع المهام على فريق القيادة والحوكمة.
أدوات (بطاقات) جمع البيانات للتقييم الذاتي .
استمارة التقييم الذاتي .
تقارير التقييم الذاتي وتحديد الفجوات .
خطط التحسين .
متابعة خطط التحسين .
السجلات.
المحاضر.
الخطط.
قواعد البيانات.
نتائج وتقارير.











جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

رؤية وزارة التربية والتعليم
تقوم وزارة التربية والتعليم بتقديم تعليم عالي الجودة لجميع طلاب مراحل التعليم قبل الجامعي كأحد الحقوق الأساسية للإنسان في إطار نظام لا مركزي قائم على المشاركة المجتمعية بحيث يكون نظام التعليم في المدرسة نموذجاً رائداً في المنطقة يعمل على إعداد المواطنين لمجتمع المعرفة في ظل عقد اجتماعي جديد قائم على الديمقراطية والعدل وعبور دائم للمستقبل .

رسالة وزارة التربية والتعليم
تلتزم وزارة التربية والتعليم بتحقيق فرص متكافئة لجميع الطلبة والطالبات للحصول على تعليم عالي الجودة يمكنهم من أن تكون لديهم القدرة على التفكير العلمي والإبداعي والنقدي والمستقل والتعليم مدى الحياة والتسامح والتزود بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من أن يكونوا مواطنين نشطاء ومشاركين فعالين في مجتمع عالمي دائم التغيير






جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

رؤية إدارة طوخ التعليمية
تلتزم إدارة طوخ التعليمية بضمان جودة التعليم بها من أجل اعتماد مخرجاتها وفقا للمعايير القومية واتاحة فرص تعليمية لجميع التلاميذ كحق من حقوقهم الاساسية فى ظل نظام لامركزى يعتمد على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال مشاركة مجتمعية فعالة بما يواكب التغيرات العالمية فى ضوء احتياجات البيئة المحلية
رسالة إدارة طوخ التعليمية
0 تسعى إدارة طوخ التعليمية الى تحقيق مايلى
0 نشر ثقافة الجودة
0 توفير البنية التحتية اللازمة لخدمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
0 التدريب المستمر على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
0استخدام اساليب حديثة فى التعليم
0 تنمية مهارات التفكير العلمى والابداعى وحل المشكلات عند الطلاب
0تفعيل التقويم الشامل والتعليم النشط
0 التنمية المستدامة للمعلم
0 تفعيل دور المشاركة المجتمعية
0تنمية الموارد المادية والبشرية
تفعيل الإصلاح المتمركز على المدرسة







جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

رؤية إدارة طوخ التعليمية
تلتزم إدارة طوخ التعليمية بضمان جودة التعليم بها من أجل اعتماد مخرجاتها وفقا للمعايير القومية واتاحة فرص تعليمية لجميع التلاميذ كحق من حقوقهم الاساسية فى ظل نظام لامركزى يعتمد على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال مشاركة مجتمعية فعالة بما يواكب التغيرات العالمية فى ضوء احتياجات البيئة المحلية
رسالة إدارة طوخ التعليمية
0 تسعى إدارة طوخ التعليمية الى تحقيق مايلى
0 نشر ثقافة الجودة
0 توفير البنية التحتية اللازمة لخدمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
0 التدريب المستمر على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
0استخدام اساليب حديثة فى التعليم
0 تنمية مهارات التفكير العلمى والابداعى وحل المشكلات عند الطلاب
0تفعيل التقويم الشامل والتعليم النشط
0 التنمية المستدامة للمعلم
0 تفعيل دور المشاركة المجتمعية
0تنمية الموارد المادية والبشرية
تفعيل الإصلاح المتمركز على المدرسة



جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية


مدرسة كفر عابد الابتدائية

إعداد جيل مفكر ومحاورمحبا لوطنه متميز أخلاقياومتفوق علميا بتطبيق
التكنولوجيا الحديثة والتقويم الشامل وفق معايير ضمان الجودة


مسئول الجودة مدير المدرسة
أحمد عبد المعبود عبد الرحيم محمد





جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية




مدرسة كفر عابد

1- تحسين المستوى التحصيلي للتلاميذ باستخدام التكنولوجيا الحديثة في التدريس

2-التنوع في اساليب التدريس الفعال بتطبيق التقويم التربوي الشامل

3- تفعيل الانشطة الصفية واللا صفية
4- الاهتمام بالموهوبين ورعايتهم وتنمية مواهبهم

5- تفعيل المشاركة المجتمعية مع تطبيق اللا مركزية

6- غرس وتنميةالقيم الدينية والجمالية لدى ا لمتعلمين (كالعدل والتسامح وحقوق المواطنة واتقان العمل)

7- اخراج منتج تعليمي عالي الجودة ذو قدرة تنافسية مع العالم الخارجي ومتغيراته



مسئول الجودة مدير المدرسة
أحمد عبد المعبود عبد الرحيم محمد عبد الرحيم





[مسئول الجودة مدير المدرسة
أحمد عبد المعبود عبد الرحيم محمد عبد الرحيم

جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

إجتماع تشكيل فريق القيادة والحوكمة

اليوم / الاربعاء التاريخ /14/7/2009
المكان / معمل الاوساط الساعة /12
الحاضرون / فريق القيادة والحوكمة
جدول الاعمال
1 - تشكيل فريق القيادة والحوكمة

محضر الاجتماع
إنه فى يوم الاربعاء الموافق 14/7/2009 وفى تمام الساعة الثانية عشر تم دعوة فريق القيادة والحوكمة لدراسة جدول الاعمال والتصديق علية وقد اتخدت القرارات الآتية :-
1لقرارات
البند الاول:- تم تشكيل فريق القيادة والحوكمة على النحو التالى

م الاسم التوقيع
1 رمضان عبد العظيم
2 صلاح عبد العزيز
3 محمد السيد أحمد
4 غالية عبد التواب
5 سعيد عبد العظيم
6 صحر محمود سعيد



جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
تشكيل فريق القيادة والحوكمة

م الاســـــــــــــــــم الوظيفـــة دوره بالفريــــــــــق المهارة
1 رمضان عبد العظيم معلم أول قائد خبرات كبيرة في اتخاذ القرار
2 صلاح عبد العزيز محمود معلم نائب قائد مهارة الاتصال
3 محمد السيد أحمد معلم أول عضو التقييم والمتابعة
4 سعيد عبد العظيم أحمد معلم أول أ عضو مهارة الاتصال الجيد بالمحليات
5 غالية عبد التواب معلم مساعد عضو مهارة أداء التغيير ومهارة إدارته
6 رضوى رمضان عبد العظيم متعلم عضو إدارة المصادر والإمكانات
7 محمود رجب عبد المجيد متعلم عضو إدارة الأزمات
8 دنيا عبد الله محمود متعلم عضو مهارة التغيير
9 مصطفى محمد فؤاد متعلم عضو مهارة التغيير
11 محمد حامد محمد عبد اللطيف ولى أمر عضو يجيد المحاورة
12 ماهر بيومي بيومي ولي أمر عضو يجيد الخطابة
13 أسامة محمد حامد ولى أمر (مهتم بالتعليم ) عضو مهارة أداء التغيير ومهارة إدارته
14 عابد السيد أحمدعابد مجلس آمناء عضو إدارة المصادر والإمكانات
15 سعيد عباس محمد د/ محاصيل زراعية مجلس آمناء عضو إدارة الأزمات
16 محمد عبد الواحد مجلس آمناء عضو يجيد المحاورة
17 صحر محمود سعيد أخصائية تكنولوجيا عضو يجيد أستخدام التكنولوجيا

جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

م الاسم التوقيع
1 رمضان عبد العظيم
2 صلاح عبد العزيز
3 محمد السيد أحمد
4 غالية عبد التواب
5 سعيد عبد العظيم
6 صحر محمود سعيد
7 رضوى رمضان عبد العظيم
8 محمود رجب
9 مصطفى محمد فواد











يعتمد
مدير المدرسة







جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
إجتماع توزيع المهام على أعضاء فريق القيادةوالحوكمة
اليوم / الثلاثاء التاريخ /13/10/2009
المكان / معمل الاوساط الساعة /12
الحاضرون / فريق القيادة الحوكمة
جدول الاعمال
1-توزع مهام فريق القيادة والحوكمة المكلف بها من خلال معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ومؤشراتها وممارساتها
2- تكليف كل عضو بالعمل المكلف به محضر الاجتماع
إنه في يوم ..الثلاثاء . الموافق .13/10/2009.. اجتمع رئيس وأعضاء فريق جودة المناخ التربوي، وتم توزيع بيان مهام فريق القيادة والحوكمة المكلف بها ، وذلك طبقاً لمعايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ومؤشراتها . 1لقرارات
البند الاول:- تم توزع مهام فريق القيادة والحوكمة المكلف بها من خلال معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ومؤشراتها وممارساتها
البند الثانى : تكليف كل عضو بالعمل المكلف به وكان كالنحو التالى
م الاسم التوقيع
1 رمضان عبد العظيم
2 صلاح عبد العزيز
3 محمد السيد أحمد
4 غالية عبد التواب
5 سعيد عبد العظيم
6 صحر محمود سعيد
7 رضوى رمضان عبد العظيم
8 محمود رجب
9 مصطفى محمد فواد

مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
توزيع المهام على أعضاء فريق القيادة والحوكمة
م الاســـــــم الوظيفـــة الصفة /دوره بالفريق المهمة المكلف بها التوقيع
1 رمضان عبد العظيم عبد الباقى معلم أول قائد الفريق 2-1 تنمية مهنيه فعالة للكوادر
جمع سجلات
ومقابلات جماعية وفردية
2 صلاح عبد العزيز محمود معلم أول نائب القائد 2-1-1 تدعم القيادة دور وحدة التدريب والجودة
ومقابلات فرية وجماعية
3 رضوى رمضان عبد العظيم متعلم عضو
4 محمد حامد محمد عبد اللطيف ولى آمر عضو
5 أسامة محمد حامد مهتم بالتعليم عضو
6 محمد السيدأحمد معلم أول عضو 2-3-1ة فعالية اللكوادر وفحص وثائق وتجميع خطط
7 محمود رجب عبد المجيد متعلم عضو
8 ماهر بيومى بيومى ولى آمر عضو
9 غالية عبد التواب عبد القوى معلم مساعد عضو 2-4-1 وجود نظاما مالى متطور وفحص وثائق وتجميع خطط
10 سعيد عباس محمد مجلس آمناء عضو
11 مصطفى محمد فؤاد متعلم عضو
12 سعيد عبد العظيم أحمد معلم أول أ عضو 2-1-2 تدعم القيادة دور وحدة التدريب والجودة
ومقابلات فرية وجماعية
وكتابة التقارير على الكمبيوتر
13 دينا عبد الله محمود متعلم عضو
15 عابد السيد عابد مجلس آمناء عضو
16 صحر محمود سعيد أخصائية أول عضو
17 محمد عبد الواحد مجلس آمناء عضو

جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

إجتماع قيام فريق القيادة والحوكمة بالتقييم الذاتي

اليوم/ الثلاثاء
المكان / معمل الاوساط
التاريخ/ 10/ 11/2009
الحاضرون /فريق القيادة والحوكمة




1- قراءة المحضر السابق
2- بيان مهمة الفريق في الفترة الحالية وهي القيام بالتقييم الذاتي لتحديد نقاط القوة والضعف في مجال القيادة والحوكمة
محضر الاجتماع
أنه فى الثلاثاء الموافق 16/9/2009
وفى تمام الساعة الثانية عشر تم دعوة فريق القيادة والحوكمة بناء على دعوة قائد الفريق والاجتماع بالفريق بالمكتبة لدرسه جدول الأعمال المذكور عاليه
القرارات
البند الاول:- تم قراءة المحضر السابق والتصديق عليها من قرارت
البند الثانى :- وتم الاتفاق على تحديد نقاط القوة والضعف من خلال التقييم الذاتى بالمجال القيادة الحوكمة
البند الثالث :- ولمالم يستجد فقد انتهى الاجتماع فى ساعته وتاريخه




جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
م الاسم التوقيع
1 رمضان عبد العظيم
2 صلاح عبد العزيز
3 محمد السيد أحمد
4 غالية عبد التواب
5 سعيد عبد العظيم
6 صحر محمود سعيد
7 رضوى رمضان عبد العظيم
8 محمود رجب
9 مصطفى محمد فواد



يعتمد

[

جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
تشكيل فريق التقييم الذاتى القيادة والحوكمة
م الاســـــــم الوظيفـــة الصفة /دوره بالفريق المهمة المكلف بها التوقيع
1 رمضان عبد العظيم عبد الباقى معلم أول قائد الفريق جمع سجلات
مقابلات جماعية وفردية
2 صلاح عبد العزيز محمود معلم أول نائب القائد
مقابلات فرية وجماعية
3 رضوى رمضان عبد العظيم متعلم عضو
4 محمد حامد محمد عبد اللطيف ولى آمر عضو
5 أسامة محمد حامد مهتم بالتعليم عضو
6 محمد السيدأحمد معلم أول عضو وفحص وثائق وتجميع خطط
7 محمود رجب عبد المجيد متعلم عضو
8 ماهر بيومى بيومى ولى آمر عضو
9 غالية عبد التواب عبد القوى معلم مساعد عضو متطور وفحص وثائق وتجميع خطط
10 سعيد عباس محمد مجلس آمناء عضو
11 مصطفى محمد فؤاد متعلم عضو
12 سعيد عبد العظيم أحمد معلم أول أ عضو مقابلات فرية وجماعية
وكتابة التقارير على الكمبيوتر
13 دينا عبد الله محمود متعلم عضو
15 عابد السيد عابد مجلس آمناء عضو
16 صحر محمود سعيد أخصائية أول عضو
17 محمد عبد الواحد مجلس آمناء عضو



جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

م الاسم التوقيع

1 رمضان عبد العظيم
2 صلاح عبد العزيز
3 محمد السيد أحمد
4 غالية عبد التواب
5 سعيد عبد العظيم
6 صحر محمود سعيد
7 رضوى رمضان عبد العظيم
8 محمود رجب
9 مصطفى محمد فواد



يعتمد
مدير المدرسة












جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

إجتماع
تصميم خطة التحسين فى مجال القيادة والحوكمة
اليوم/
التاريخ/ / /2009
المكان /معمل الاوساط
المحاضرون /فريق القيادة والحوكمة
جدول الاعمال
1- قراءة المحضر السابق
2- وضع خطة لتحسين المستمر للمؤسسة فى ضوء التقيميم الذاتى
محضر الاجتماع
أنه فى الاثنين الموافق 7/12/2009وفى تمام الساعة االثانية عشر ونصف تم دعوة فريق القيادة والحوكمة بناء على دعوة قائد الفريق والاجتماع بالفريق بالمكتبة لدرسه جدول الاعمال المذكور عاليه
القرارات
البند الأول:- تم قراءة المحضر السابق والتصديق عليه من قرارت
البند الثانى :- تم وضع خطة للتحسين المستمر للمؤسسة فى ضوء التقيميم الذاتى
البند الثالث ولمالم يستجد فقد انتهى الاجتماع فى ساعته وتاريخه
م الاسم التوقيع

1 رمضان عبد العظيم
2 صلاح عبد العزيز
3 محمد السيد أحمد
4 غالية عبد التواب
5 سعيد عبد العظيم
6 صحر محمود سعيد
7 رضوى رمضان عبد العظيم
8 محمود رجب



جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
تشكيل فريق خطة التحسين القيادة والحوكمة
م الاســـــــم الوظيفـــة الصفة /دوره بالفريق المهمة المكلف بها التوقيع
1 رمضان عبد العظيم عبد الباقى معلم أول قائد الفريق جمع سجلات
مقابلات جماعية وفردية
2 صلاح عبد العزيز محمود معلم أول نائب القائد
مقابلات فرية وجماعية
3 رضوى رمضان عبد العظيم متعلم عضو
4 محمد حامد محمد عبد اللطيف ولى آمر عضو
5 أسامة محمد حامد مهتم بالتعليم عضو
6 محمد السيدأحمد معلم أول عضو وفحص وثائق وتجميع خطط
7 محمود رجب عبد المجيد متعلم عضو
8 ماهر بيومى بيومى ولى آمر عضو
9 غالية عبد التواب عبد القوى معلم مساعد عضو متطور وفحص وثائق وتجميع خطط
10 سعيد عباس محمد مجلس آمناء عضو
11 مصطفى محمد فؤاد متعلم عضو
12 سعيد عبد العظيم أحمد معلم أول أ عضو مقابلات فرية وجماعية
وكتابة التقارير على الكمبيوتر
13 دينا عبد الله محمود متعلم عضو
15 عابد السيد عابد مجلس آمناء عضو
16 صحر محمود سعيد أخصائية أول عضو
17 محمد عبد الواحد مجلس آمناء عضو




جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية


م الاسم التوقيع

1 رمضان عبد العظيم
2 صلاح عبد العزيز
3 محمد السيد أحمد
4 غالية عبد التواب
5 سعيد عبد العظيم
6 صحر محمود سعيد
7 رضوى رمضان عبد العظيم
8 محمود رجب
9 مصطفى محمد فواد




يعتمد
مدير المدرسة
















جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
إجتماع لمتابعة خطة التحسين
اليوم/
التاريخ/ / /2009
المكان / معمل الاوساط
المحاضرون / القيادة والحوكمة


1- قراءة المحضر السابق
2- إجتماع لمتابعة خطة التحسين فى ضو التقييم الذاتى
محضر الاجتماع
أنه فى االاحد الموافق 18/10/2009
وفى تمام الساعة الثانية عشر ونصف تم دعوة فريق القيادة و الحوكمة بناء على دعوة قائد الفريق لمتابعة خطة التحسين فى ضو التقييم الذاتى
القرارات
1- البند الاول:- تم قراءة المحضر السابق والتصديق عليها من قرارت
2-البند الثانى:- تم عمل متابعة خطة التحسين فىضوء التقييم الذاتى
البند الثالث :- ولمالم يستجد فقد انتهى الاجتماع فى ساعته وتاريخه

م الاسم التوقيع

1 رمضان عبد العظيم
2 صلاح عبد العزيز
3 محمد السيد أحمد
4 غالية عبد التواب
5 سعيد عبد العظيم
6 صحر محمود سعيد
7 رضوى رمضان عبد العظيم
8 محمود رجب
9 مصطفى محمد فواد
جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
تشكيل فريق متابعة خطة التحسين القيادة والحوكمة
م الاســـــــم الوظيفـــة الصفة /دوره بالفريق المهمة المكلف بها التوقيع
1 رمضان عبد العظيم عبد الباقى معلم أول قائد الفريق جمع سجلات
مقابلات جماعية وفردية
2 صلاح عبد العزيز محمود معلم أول نائب القائد
مقابلات فرية وجماعية
3 رضوى رمضان عبد العظيم متعلم عضو
4 محمد حامد محمد عبد اللطيف ولى آمر عضو
5 أسامة محمد حامد مهتم بالتعليم عضو
6 محمد السيدأحمد معلم أول عضو وفحص وثائق وتجميع خطط
7 محمود رجب عبد المجيد متعلم عضو
8 ماهر بيومى بيومى ولى آمر عضو
9 غالية عبد التواب عبد القوى معلم مساعد عضو متطور وفحص وثائق وتجميع خطط
10 سعيد عباس محمد مجلس آمناء عضو
11 مصطفى محمد فؤاد متعلم عضو
12 سعيد عبد العظيم أحمد معلم أول أ عضو مقابلات فرية وجماعية
وكتابة التقارير على الكمبيوتر
13 دينا عبد الله محمود متعلم عضو
15 عابد السيد عابد مجلس آمناء عضو
16 صحر محمود سعيد أخصائية أول عضو





محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
إجتماع تحديد الاولويات مجال القيادة والحوكمة
اليوم/ الاحد
التاريخ/ 27 / 12 /2009
المكان / معمل الاوساط
المحاضرون / القيادة والحوكمة


3- قراءة المحضر السابق
4- إجتماع لتحديد الالويات لمجال القيادة والحوكمة
محضر الاجتماع
أنه فى االاحد الموافق 18/10/2009
وفى تمام الساعة الثانية عشر ونصف تم دعوة فريق القيادة و الحوكمة بناء على دعوة قائد الفريق لتحديد الالويات لمجال القيادة والحوكمة
القرارات
1- البند الاول:- تم قراءة المحضر السابق والتصديق عليها من قرارت
2-البند الثانى:- تم عمل لتحديد الالويات لمجال القيادة والحوكمة
البند الثالث :- ولمالم يستجد فقد انتهى الاجتماع فى ساعته وتاريخه


م الاسم التوقيع

1 رمضان عبد العظيم
2 صلاح عبد العزيز
3 محمد السيد أحمد
4 غالية عبد التواب
5 سعيد عبد العظيم
6 صحر محمود سعيد
7 رضوى رمضان عبد العظيم


محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
إجتماع تنفيذ الخطة لمجال القيادة والحوكمة



اليوم/
التاريخ /2009
المكان / معمل الاوساط
المحاضرون / القيادة والحوكمة

5- قراءة المحضر السابق
6- إجتماع لتفيذ الخطة لمجال القيادة والحوكمة
محضر الاجتماع
أنه فى الموافق
وفى تمام الساعة الثانية عشر ونصف تم دعوة فريق القيادة و الحوكمة بناء على دعوة قائد الفريق لتنفيذ الخطة لمجال القيادة والحوكمة
القرارات
1- البند الاول:- تم قراءة المحضر السابق والتصديق عليها من قرارت
2-البند الثانى:- تم عمل إجتماع لتنفيذ الخطة لمجال القيادة والحوكمة
البند الثالث :- ولمالم يستجد فقد انتهى الاجتماع فى ساعته وتاريخه


م الاسم التوقيع

1 رمضان عبد العظيم
2 صلاح عبد العزيز
3 محمد السيد أحمد
4 غالية عبد التواب
5 سعيد عبد العظيم
6 صحر محمود سعيد
7 رضوى رمضان عبد العظيم

محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

الخطة مجال القيادة والحوكمة

م الاســـــــم الوظيفـــة الصفة /دوره بالفريق المهمة المكلف بها التوقيع
1 رمضان عبد العظيم عبد الباقى معلم أول قائد الفريق جمع سجلات
مقابلات جماعية وفردية
2 صلاح عبد العزيز محمود معلم أول نائب القائد
مقابلات فرية وجماعية
3 رضوى رمضان عبد العظيم متعلم عضو
4 محمد حامد محمد عبد اللطيف ولى آمر عضو
5 أسامة محمد حامد مهتم بالتعليم عضو
6 محمد السيدأحمد معلم أول عضو وفحص وثائق وتجميع خطط
7 محمود رجب عبد المجيد متعلم عضو
8 ماهر بيومى بيومى ولى آمر عضو
9 غالية عبد التواب عبد القوى معلم مساعد عضو متطور وفحص وثائق وتجميع خطط
10 سعيد عباس محمد مجلس آمناء عضو
11 مصطفى محمد فؤاد متعلم عضو
12 سعيد عبد العظيم أحمد معلم أول أ عضو مقابلات فرية وجماعية
وكتابة التقارير على الكمبيوتر
13 دينا عبد الله محمود متعلم عضو
15 عابد السيد عابد مجلس آمناء عضو
16 صحر محمود سعيد أخصائية أول عضو
17 محمد عبد الواحد مجلس آمناء عضو



محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
إجتماع تحديد نقاط القوة والضعف لمجال القيادة والحوكمة
اليوم/ الاحد
التاريخ/ 1 / 10 /2009
المكان / معمل الاوساط
المحاضرون / القيادة والحوكمة


1 -قراءة المحضر السابق
2- إجتماع لتحديد نقاط القوة والضعف لمجال القيادة
محضر الاجتماع
أنه فى الاحد الموافق 1/10/2009
3- وفى تمام الساعة الثانية عشر ونصف تم دعوة فريق القيادة و الحوكمة بناء على دعوة قائد الفريق إجتماع لتحديد نقاط القوة والضعف لمجال القيادة
القرارات
1- البند الاول:- تم قراءة المحضر السابق والتصديق عليها من قرارت
4- 2-البند الثانى:- تم عمل إجتماع لتحديد نقاط القوة والضعف لمجال القيادة
البند الثالث :- ولمالم يستجد فقد انتهى الاجتماع فى ساعته وتاريخه
م الاسم التوقيع
1 رمضان عبد العظيم
2 صلاح عبد العزيز
3 محمد السيد أحمد
4 غالية عبد التواب
5 سعيد عبد العظيم
6 صحر محمود سعيد
7 رضوى رمضان عبد العظيم




محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
تشكيل فريق تحديد نقاط القوة والضعف مجال القيادة والحوكمة

م الاســـــــم الوظيفـــة الصفة /دوره بالفريق المهمة المكلف بها التوقيع
1 رمضان عبد العظيم عبد الباقى معلم أول قائد الفريق جمع سجلات
مقابلات جماعية وفردية
2 صلاح عبد العزيز محمود معلم أول نائب القائد
مقابلات فرية وجماعية
3 رضوى رمضان عبد العظيم متعلم عضو
4 محمد حامد محمد عبد اللطيف ولى آمر عضو
5 أسامة محمد حامد مهتم بالتعليم عضو
6 محمد السيدأحمد معلم أول عضو وفحص وثائق وتجميع خطط
7 محمود رجب عبد المجيد متعلم عضو
8 ماهر بيومى بيومى ولى آمر عضو
9 غالية عبد التواب عبد القوى معلم مساعد عضو متطور وفحص وثائق وتجميع خطط
10 سعيد عباس محمد مجلس آمناء عضو
11 مصطفى محمد فؤاد متعلم عضو
12 سعيد عبد العظيم أحمد معلم أول أ عضو مقابلات فرية وجماعية
وكتابة التقارير على الكمبيوتر
13 دينا عبد الله محمود متعلم عضو
15 عابد السيد عابد مجلس آمناء عضو
16 صحر محمود سعيد أخصائية أول عضو
17 محمد عبد الواحد مجلس آمناء عضو










































قائد الفريق مدير المدرسة
رمضان عبد العظيم عبد الرحيم محمد





محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
المجال الثاني - القيادة والحوكمة :
كود
الممارسة المؤشرات والممارسات تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة
أقل من 50 % من 50% إلى64% من65% إلى79% 80% فأكثر
1 2 3 4
المجال الثاني:القيادة والحوكمة:
2-1 تنمية مهنية فعالة للكوادر:
2-1-1 تدعم القيادة دور وحده التدريب والجودة.
2-1-1-1 توفر القيادة الكوادر البشرية اللازمة لتنفيذ خطة الوحدة. 
2-1-1-2 توفر الموارد المادية لتنفيذ برامج وأنشطة الوحدة. 
2-1-1-3 تعمل على الاستفادة من مخرجات وحده التدريب في خطط التحسين. 
2-1- 2 تشجع القيادة العاملين على المشاركة في إجراء البحوث، التي تتناول المشكلات التربوية المرتبطة بالمرحلة:
2-1- 2-1 تشجع القيادة العاملين على إجراء البحوث الإجرائية، والحلقات النقاشية. 
2-1-2-2 تشجع المبادرات البناءة. 
2-1-2-3 تعمل على الاستفادة من نتائج البحوث الإجرائية في تحسين الأداء. 
2-1-3 تشجع القيادة الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا في التعليم:
2-1-3-1 تدعم القيادة تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا في التعليم. 
1 2 3 4
2-1-3-2 توفر مادة علمية إلكترونية معاونة للمواد الدراسية. 
2-1-3-3 توفر الأجهزة التكنولوجية داخل حجرات الدراسة. 
2-1-3-4 يوجد موقع إلكتروني؛ لتيسيير عمليات التواصل بين المعلم والمتعلمين وأولياء الأمور. 
2-2 دعم عمليتي التعليم والتعلم:
2-2- 1 تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركزة حول المتعلم:
2-2- 1-1 تحرص القيادة على تنفيذ خطط التعليم والتعلم القائمة على التعلم المتمركز حول المتعلم. 
2-2- 1-2 تحفز المعلمين على استخدام أنشطة تعليمية متنوعة وغير تقليدية. 
2-21- -3 تطبق نظاماً للحوافز للمتعلمين المتميزين في استخدام التعلم الذاتيّ. 
2-2-2 توفر القيادة نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين في ضوء نواتج التعلم المستهدفة:
2-2-2-1 تضع القيادة آلية لتقويم الاختبارات دورياً(شهرية- فصلية- سنوية...). 
2-2-2-2 تدعم استخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين معرفياً . 
2-2-2-3 تدعم استخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين مهارياً. 
2-2-2-4 تدعم استخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين وجدانياً. 
2-2-2-5 تتابع نتائج تقويم جوانب التعلم لدى المتعلمين في ضوء نواتج التعلم المستهدفة. 
2-2-2-6 توفر نظاماً للاستفادة من نتائج التقويم في تحسين أداء المتعلمين. 
2-2-2-7 تحفز المعلمين على التعاون معاً في متابعة أداء المتعلمين. 
2-2-2-8 تستخدم نظاماً لإعلام أولياء الأمور بمستوى تقدم أداء أبنائهم (بطاقة الأداء المدرسي- ......). 
2-2-2-9 تستخدم نظاماً لمتابعة أداء المتفوقين / الموهوبين وإعداد برامج لهم.

1 2 3 4
2-2-2-10 تستخدم نظاما لمتابعة أداء (ذوى صعوبات التعلم/ المعوقين)، ورعايتهم. 
2-2-3 توفر القيادة آليات للحد من تغيب المتعلمين وتسربهم:
2-2-3-1 توفر القيادة نظاماً لرصد أسباب حالات الغياب المرتفعة، والتسرب. 
2-2-3-2 تتخذ إجراءات للحدّ من أسباب الغياب، والتسرب (برامج – مجموعة تقوية....). 
2-2-4 تطبق القيادة نظاماً لمتابعة أداء المعلمين وتقويمهم:
2-2-4-1 تستخدم القيادة نتائج تقويم المعلمين؛ لمتابعة وتحسين أدائهم (تقارير: الموجهين- مشرف المادة – التقويم الذاتيّ...). 
2-2-4-2 تقدم تغذية راجعة للمعلمين في ضوء نتائج المتابعة والتقويم. 
2-2-4-3 تستخدم نواتج التقويم الذاتي للمعلم؛ لتحسين أدائه. 
2-2-5 تدعم القيادة العمل الجماعي وتحفزه:
2-2-5-1 تشجع القيادة العمل الجماعي بين العاملين بالمؤسسة؛ لتطوير الأداء بها. 
2-2-5-2 تحفز المتعلمين على العمل الجماعي (المشروعات- المهام الجماعية-....). 
2-2-5-3 تعمل على تحقيق رضا العاملين بالمؤسسة. 
2-2-6 توفر القيادة نظاماً للرعاية الصحية:
2-2-6-1 تفعل القيادة سبل الوقاية من المشكلات والمخاطر الصحية. 
2-2-6-2 تهتم بالتوعية الصحية، ونشر العادات: الصحية والغذائية السليمة ( مجلات – ملصقات – مسابقات – لقاءات- ...). 
2-2-6-3 تعمل على مشاركة المعنيين ( الزائرة الصحية – الطبيب - الإخصائي الاجتماعي – أولياء الأمور ...) في الرعاية الصحية للمتعلمين . 
2-2-6-4 تتابع التحديث المستمر لسجلات وبطاقات المتعلمين الصحية. 
2-2-6-5 تستخدم نظاماً للمتابعة، والاكتشاف المبكر للمشكلات الصحية للمتعلمين (البطاقة الصحية – قاعدة بيانات - ... ). 
1 2 3 4
2-3 توافر نظام للحوكمة الرشيدة:
2-3-1 تتبع القيادة أساليب ديمقراطية في إدارة المؤسسة وصنع القرار:
2-3-1-1 تتبع القيادة أسلوب الحوار في الوصول إلى القرارات، من خلال اللجان المعنية المشكلة ومجلس الأمناء . 
2-3-1-2 تشرك ممثلين عن المعلمين والعاملين بالمؤسسة في وضع خطط التطوير بها. 
2-3-1-3 توفر القيادة نظاماً لتلقى مقترحات وشكاوى العاملين بالمؤسسة، والتعامل معها. 
2-3-1-4 تشرك ممثلين عن المتعلمين في تنفيذ خطط تطوير المؤسسة. 
2-3-2 توظف القيادة القوانين و اللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسـة:
2-3-2-1 توفر القيادة نظاماً للإعلام باللوائح والقوانين المنظمة للعمل بالمؤسسة. 
2-3-2-2 تراعى مبادئ: الشفافية والوضوح في التطبيق الكامل للوائح والقوانين على العاملين. 
2-4 توافر نظام مالي و إداري متطور:
2-4-1 توظف القيادة الميزانية بفعالية وفقاً لخطة التحسين المؤسسي بفاعلية:
2-4-1-1 تعد القيادة قواعد صرف الميزانية بما يحقق رؤية المؤسسة ورسالتها. 
2-4-1-2 يشارك في وضع قواعد صرف الميزانية ممثلون عن العاملين بالمؤسسة، ومجلس الأمناء. 
2-4-2 تطبق القيادة نظاماً للمساءلة على المستويين: الفردي والجماعي:
2-4-2-1 يشارك ممثلون عن المعنيين بالمؤسسة في وضع قواعد المساءلة. 
2-4-2-2 تطبق قواعد المساءلة على المستويين: الفردي والجماعي. 

جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
مديرية اتربية والتعليم بنها
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الإبتدائية

بشأن التقييم الذاتى للمجال(الثانى) القيادة والحوكمة
أسفرت نتائج دراسة التقييم الذاتى لمجال (القيادة والحوكمة)عن وجود عدد من نقاط القوة ونقاط الضعف حيث سيتم إعداد خطط للمعايير التى حققت مستوى الأداء المطلوب وغعداد خطط للمعايير التى لم تحقق الأداء المطلوب وفيما يلى تحليل لهذه النتائج:
نقاط القوة:
حققتالمعايير والمؤشرات الأتية مستوى الأداء المطلوب:
(2-3 ) وجود نظام للحوكمة الرشيدة
(2-3-1 ) تتبع القيادة أساليب ديمقراطية فى إدارة المؤسسة وإتخاذ القرار ومشاركة مجلس الأمناء
(2-3-2) توظيف القياددة التشريعات والقوانين بما يحقق فعالية المؤسسة
(2-4) وجود نظام مالى وإدارى متطور
(2-4-) توظيف القيادة بنود الميزانية بفاعلية وفقاً لخطة التحسين المؤسسى
(2-4-3) تتبع القيادة نظاماص متطورًا فى تحديد المسؤوليات للعاملين بها وتوزيعها
نقاط الضعف:
لمتحقق المعايير والمؤشرات الآتية مستوى الأداء المطلوب:
(2-1 ) توافر تنمية فعالة للكوادر
(2-1-1 ) تفعيل وحدة التدريب والجودة
(2-1-2) تشجيع القيادةالعاملين علىاجراء البحوث التى تتناول مشكلات التعليم وقضاياه
(2-2 ) دعم عمليتى التعليم والتعلم
(2-2-1) دعم القيادة بيئة التعلم المتمركز حول المتعلم
(2-2-3 ) تسعى القيادة الى توفير آليات لمشاركة الأطراف المعنية للحد من ضعف حضور الطلاب والتسرب
(2-2-4 ) تتبع القيادة نظم لمتابعة أداء المعلمين فى المؤسسة وتقويمهم
(2-2-5 ) تدعم القيادة العمل الجماعى وتحفزه

قائد الفريق مدير المدرسة
رمضان عبد العظيم عبد الرحيم محمد




جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
مديرية اتربية والتعليم بنها
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الإبتدائية

سجلات مجال القيادة والحوكمة

مجال القيادة والحوكمة اسم السجــل مكان الوثيقة اسم المسئول عنها
1- سجلات التدريب. دولاب خاص به الاستاذ سعيد عبد العظيم
2- سجلات البحث العلمي والدراسات. دولاب خاص به أ/ محمد بيومى
3- سجلات الأنشطة والخدمات المجتمعية. دولاب خاص به أ/ زينب عبد الجواد
4-. سجلات متابعة المشكلات وحلها دولابالأخصائى النفسى أ/ شيماء عبد اللطيف
5-. سجلات الحوافز للعاملين والإداريين دولاب لحجرة الاداريين أ/ ثناء محمد مختار
6-. سجلات الحضور والانصراف حجرة الاداريين أ /هالة
7-. السجلات المالية والإدارية حجرة المدير أ/عبد الرحيم محمد
8-. سجلات القائمين بتنفيذ التطوير (تشغيل - أعطال - ... ) . دولاب خاصه به أ/ أحمد عبد المعبود
9- دفتر ١٣٠ أحوال العاملين حجرة الاداريين أ/ هالة
10- دفتر ٦٨ إجازات حجرة الاداريين أ/ هالة
11-. ملفات العاملين حجرة الاداريين أ/ هالة
12- دفتر ٢٠ بنك (ميزانية المدرسة) . حجرة الاداريين أ / عبد الرحيم محمد
13المحاضر
14محاضر اجتماعات القيادة مع المعنيين معلمين –إداريين –متعلمين دولاب خاص به أ/عبير
15 اجتماعات القيادة مع مجلس الآمناء دولاب خاص به أ/عبير عبد البارى
16اجتماعات مناقشة خطط وحدة التدريب دولاب خاص به أ/ سعيد عبد العظيم
17الاجتماعات الخاصة بأعمال الاصلاح والتطوير دولاب خاص به أ/ أحمد عبد المعبود
الخطط
خطط التدريب دولاب خاص به أ/ سعيد عبد العظيم
خطط الاشراف والمتابعة حجرة المدير أ/ عبد الرحيم محمد
خطة التطوير والتجديد دولاب خاص به أ/ أحمد عبد المعبود
خطط الانشطة دولاب خاص به أ/ زينب عبد الجواد
خطط التوعية دولاب خاص به أ/ شيماء عبد اللطيف
خطط العمل السنوية حجرة المدير أ/ عبد الرحيم محمد
خطط الطوارئ دولاب خاص به أ/ جمال
قواعد البيانات
القرارات والنشرات الدورية دولاب خاص به أ/ سعيد عبد العظيم
اسماء العاملين بالمؤسسة ومهارنهم واحتياجاتهم للتدريب دولاب خاص به أ/ سعيد عبد العظيم
اسماء المدربين والمتدربين بالمؤسسة دولاب خاص به أ/ سعيد عبد العظيم
أدوات التقويم دولاب خاص به أ/ أحمد عبد المعبود
قائمة بالدورات التدريبية وأنواعها والمستفيدين منها دولاب خاص به أ/ سعيد عبد العظيم
المستحدثاث التكنولوجية والوسائط التعليمية بالمؤسسة معمل الاوسائط أ/ صحر محمود
قائمة بأ سماء البحوث الاجرائية والقائمين بها دولاب خاص به أ/ محمد بيومى
نتائج وتقارير
اللائحة الداخلية للمؤسسة حجرة المدير أ/ عبد الرحيم محمد
نتائج عمليات التقويم دولاب خاص به أ/ أحمد عبد المعبود
ملفات الانجاز المتعلمين – المعلمين دولاب خاص به أ/ أحمد عبد المعبود
تقارير المراجعة الدورية لأوجه صرف الميزانية حجرة الادراريين أ/ ثناء
تقارير مراجعة المسئوليات والمهام 9 مجالات أ/ أحمد عبد المعبود

يعتمد ، ...
مدير المدرسة


ندوة عن التطوير بالمدرسة

محضر الندوة
أنه فى يوم / /2008 تم عمل ندوة عن
التطوير المدرسى وقد دعا الأستاذ/أحمد عبد المعبود
رئيس وحدة الجودة بالمدرسة
شخصيات هامة لهذه الندوة
وقد بدأ بالترحيب بالزوار وهم كالاتى
أ/د علاء صبرة عضو اللجنة العليا للكادر المدرسى
أ/ حسن عبد الخالق موجه لغه عربية بادارة طوخ
أ/ محمد مجدى رئيس مركز شباب طوخ
أ/عبد اللطيف مسعود عمدة القرية
أ/ محمد وجية ريئس قسم
وبدأ الاجتماع بكلمة شاملة كاملة عن التطوير المدرسى عن التميز والجودة من د0 علاء صبره
وقد ابدى إعجابة ببعض الأعمال بالمدرسة وتفضل بقراءة رؤية المدرسة والتعقيب عليها بانها رؤية مناسبه وأضاف أن لابد من إخراج متعلم قادر على التفاعل مع المجتمع الخارجى
وتفعيل بتقديم إقتراحه للمساعدة ودعم المدرسة بكل ما يستطيع 0
وقال أيضا "عند ما بدأنا التطوير فى المرحلة الابتدائية فإننا وضعنا يدنا على التطوير القيقى وتحدث أيضا عن الكادر المدرسة وتطوير المدرس
ثم أعطى الكلمة للاستاذ / حسن عبد الخالق
موجه لغه عربية بادارة طوخ
وأبدى إعجابه بالندوة وأنها فكر بناءه
وأنه إستفاد وهوشخصيا منها
كما قدم أ/ محمد مجدى
مقترحات للمدرسة
بضرورة مساعدة المدرسة للتلميذ فى عمل النشاط وتقديم تقرير شهرى لولى الأمر عن مستوى أبنه وأجاب الاستاذ أحمد أن ذلك يتم بالفعل فى مدرسة كفر عابد عن طريق ملف الانجاز المصمم بالمدرسة
وتحدث الاستاذ /عبد اللطيف مسعود
أن المدرسة تميزت عن غيرها بمجهود
عامليها ونتمنى لهم التوفيق

وأيضا الاستاذ / محمد وجيه حيث
رحب بالضيوف وأعطى مثال
لليابان لتقدم العلمى
وانتهت الندوة على ذلك بشكر
السادة الحضور على وجودهم وتشريفهم لها


قائد الفريق مدير المدرسة
رمضان عبد العظيم عبد الرحيم محمد

جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية



صور من وثائق الشواهد والأدلة

المجال( الثاني) القيادة والحوكمة

المعيار(2-1) توافر تنمية مهنية فعالة للكوادر

المؤشر(2-1-1 ) تعمل القيادة على تفعيل دور وحدة التدريب والجودة


صور من وثائق الشواهد والأدلة


المجال( الثاني) القيادة والحوكمة

المعيار(2-1) توافر تنمية مهنية فعالة للكوادر

المؤشر( 2-1-2 ) تشجيع القيادة العاملين على إجراء البحوث التي تتناول مشكلات التعليم وقضاياه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kafrabed-school.topgoo.net
 
القيادة والحوكمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة كفر عابد الإبتدائية :: قسم الجودة والاعتماد :: المجال الثانى … القيادة والحوكمة-
انتقل الى: