قــمــة التــعـلـيـــم المـتـمـيـــز
 
الرئيسيةالرئيسية  PortalPortal  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الموارد المادية والبشرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Abd-elriheem



المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 24/12/2009

مُساهمةموضوع: الموارد المادية والبشرية   الثلاثاء مارس 23, 2010 7:06 am

ادارة \ طوخ التعليمية - المكان \ فصل 1/3

قسم \ كفر عابد -اليوم \ الاحد – التاريخ 27/ 9

مدرسة كفر عابد الابتدائية

جدول الاعمال
-------------
مناقشة وطرح الاراء حول الهيكل التنظيمى
تشكيل الهيكل التنظيمى
دراسة محتويات االهيكل التنظيمى
محضر الجلسة
انه فى يوم الاحد الموافق 27/9 /2009 وفى تمام االساعة الثانية عشرة قمت انا عبد الرحيم محمد عبد الرحيم مدير المدرسة بعقد الأجتماع التالى لمناقشة
جدول الاعمال السابق وبعد مناقشة مستفيضة من الاعضاء للهيكل التنظيمى ودراسة محتوياته تم الاتفاق على الشكل النهائى له بعد استطلاع الاراءمن اعضاء المجتمع المدرسى وبناء عليه تم التشكيل والله الموفق
محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

رؤية وزارة التربية والتعليم
تقوم وزارة التربية والتعليم بتقديم تعليم عالي الجودة لجميع طلاب مراحل التعليم قبل الجامعي كأحد الحقوق الأساسية للإنسان في إطار نظام لا مركزي قائم على المشاركة المجتمعية بحيث يكون نظام التعليم في المدرسة نموذجاً رائداً في المنطقة يعمل على إعداد المواطنين لمجتمع المعرفة في ظل عقد اجتماعي جديد قائم على الديمقراطية والعدل وعبور دائم للمستقبل .

رسالة وزارة التربية والتعليم
تلتزم وزارة التربية والتعليم بتحقيق فرص متكافئة لجميع الطلبة والطالبات للحصول على تعليم عالي الجودة يمكنهم من أن تكون لديهم القدرة على التفكير العلمي والإبداعي والنقدي والمستقل والتعليم مدى الحياة والتسامح والتزود بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من أن يكونوا مواطنين نشطاء ومشاركين فعالين في مجتمع عالمي دائم التغيير


جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

رؤية إدارة طوخ التعليمية
تلتزم إدارة طوخ التعليمية بضمان جودة التعليم بها من أجل اعتماد مخرجاتها وفقا للمعايير القومية واتاحة فرص تعليمية لجميع التلاميذ كحق من حقوقهم الاساسية فى ظل نظام لامركزى يعتمد على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال مشاركة مجتمعية فعالة بما يواكب التغيرات العالمية فى ضوء احتياجات البيئة المحلية
رسالة إدارة طوخ التعليمية
0 تسعى إدارة طوخ التعليمية الى تحقيق مايلى
0 نشر ثقافة الجودة
0 توفير البنية التحتية اللازمة لخدمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
0 التدريب المستمر على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
0استخدام اساليب حديثة فى التعليم
0 تنمية مهارات التفكير العلمى والابداعى وحل المشكلات عند الطلاب
0تفعيل التقويم الشامل والتعليم النشط
0 التنمية المستدامة للمعلم
0 تفعيل دور المشاركة المجتمعية
0تنمية الموارد المادية والبشرية
تفعيل الإصلاح المتمركز على المدرسة

رؤيــــــة
مدرسة كفر عابد الابتدائية

إعداد جيل مفكر ومحاورمحبا لوطنه متميز أخلاقياومتفوق علميا بتطبيق
التكنولوجيا الحديثة والتقويم الشامل وفق معايير ضمان الجودة


مسئول الجودة مدير المدرسة
أحمد عبد المعبود عبد الرحيم محمد


رســــــــالة المدرســـــة
تسعى مدرسة كفر عابد الى

1- تحسين المستوى التحصيلي للتلاميذ باستخدام التكنولوجيا الحديثة في التدريس

2-التنوع في اساليب التدريس الفعال بتطبيق التقويم التربوي الشامل

3- تفعيل الانشطة الصفية واللا صفية
4- الاهتمام بالموهوبين ورعايتهم وتنمية مواهبهم

5- تفعيل المشاركة المجتمعية مع تطبيق اللا مركزية

6- غرس وتنميةالقيم الدينية والجمالية لدى ا لمتعلمين (كالعدل والتسامح وحقوق المواطنة واتقان العمل)

7- اخراج منتج تعليمي عالي الجودة ذو قدرة تنافسية مع العالم الخارجي ومتغيراته



مسئول الجودة مدير المدرسة
أحمد عبد المعبود عبد الرحيم محمد عبد الرحيم


فهرس ملف المجال الثالث: تنمية الموارد البشرية والمادية
م الموضوعات الصفحات
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
رؤية مدرسة كفر عابد الابتدائية
ورسالتها.
محضر تشكيل فريق تنمية الموارد البشرية والمادية .
تشكيل فريق تنمية الموارد البشرية والمادية .
محضر توزيع المهام على فريق تنمية الموارد البشرية والمادية .
تشكيل توزيع المهام على فريق تنمية الموارد البشرية والمادية .
أدوات (بطاقات) جمع البيانات للتقييم الذاتي .
استمارة التقييم الذاتي .
تقارير التقييم الذاتي وتحديد الفجوات .
خطط التحسين .
متابعة خطط التحسين .
السجلات.
المحاضر.
الخطط.
قواعد البيانات.
نتائج وتقارير.

الاجتماع الاول
محضر الجلسة العامة لتشكيل فرق الجودة بالمدرسة
انه في يوم الثلاثاء الموافق 21/ 7/ 2009م
اجتمـــــــــــع
1- جميع العاملين بالمؤسسة .
2- بعض أولياء الأمور .
3- بعض المهتمين بالتعليم .
4- مجلس الأمناء .
5- بعض الطلبة .
لتشكيل فريق قيادة ضمان الجودة بالمدرسة وفرق المجالات التسعة الخاصة بالجودة والاعتماد للعام الدراسي 2009/2010 واختيار فريق تنمية الموارد البشرية والمادية، وتم مناقشة جدول الأعمال التالي :
جدول الأعمال
1- التصديق على محضر الجلسة واعتبارها قانونية.
2- تشكيل رؤساء وأعضاء فرق المجالات التسعة .
3- ما يستجد من أعمال .
القرارات التي اتخذت :
1- تم التصديق على محضر الجلسة واعتبرت قانونية .
2- تم تشكيل رؤساء وأعضاء فرق المجالات التسعة، وأُعلم كل رئيس مجال أسماء أعضاء مجاله .
3- تم التنويه عن المهام التي سيمارسها رؤساء الفرق وأعضاؤها كمجموعة .
4- تم إعلام الأعضاء بمسئولياتهم المستقبلية في الفريق كمجموعة عمل متحدة .
م الاسم الوظيفة التوقيع
يعتمد ،...
مدير المدرسة


جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

إجتماع تشكيل فريق الموارد البشرية والمادية

اليوم / الثلاثاء التاريخ 16 / 6 /2009
المكان / فصل 1/3 الساعة /12
الحاضرون / فريق الموارد البشرية والمادية
جدول الاعمال
1 - تشكيل فريق الموارد البشرية والمادية
جدول الاعمال
1- الترحيب بأعضاء الفريق
2- تشكيل فريق الموارد البشرية والمادية
3- عمل الدعاية اللازمة والخاصة بالمجال
4- ما يستجد من أعمال

محضر الجلسة
إنه فى يوم الثلاثاء الموافق 16/6/2009 وفى تمام الساعة االثانية عشر تم دعوة فريق الموارد البشرية والمادية لدراسة جدول العمال والتصديق علية وقد اتخدت القرارات الآتية :-
1لقرارات

البند الاول:- بالنسبة للبند الاول فقد قام قائد الفريق بالترحيبب بالسادة والسيدات أعضاء الفريق
متمنيا لهم التوفيق وأن يعملوا معا بروح الفريق لانجاز هذا العمل الذى سيكلفون به على الوجه الاكمل

البند الثانى - ولمالم يستجد فقد انتهى الاجتماع فى ساعته وتاريخه

م الاسم التوقيع


قائد الفريق مسئول الجودة مدير المدرسة

إجتماع
تصميم خطة التحسين فى مجال الموارد المادية والبشرية
اليوم/
التاريخ/ / /2009
المكان /1/1
المحاضرون /فريق الموارد المادية والبشرية
محضر الاجتماع
1- قراءة المحضر السابق
2- وضع خطة لتحسين المستمر للمؤسسة فى ضوء التقيميم الذاتى
محضر الاجتماع
أنه فى الموافق وفى تمام الساعة االثانية عشر ونصف تم دعوة فريق الموارد البشرية والمادية بناء على دعوة قائد الفريق والاجتماع بالفريق بفصل 1/1 لدرسه جدول الاعمال المذكور اعلاه
القرارات
البند الأول:- تم قراءة المحضر السابق والتصديق عليه من قرارت
البند الثانى :- تم وضع خطة للتحسين المستمر للمؤسسة فى ضوء التقيميم الذاتى
البند الثالث ولمالم يستجد فقد انتهى الاجتماع فى ساعته وتاريخه
م الاسم التوقيع

جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

تشكيل فريق خطة التحسين الموارد البشرية والمادية
م الاســـــــم الوظيفـــة المهمة المكلف بها
الوقيع

1 فاطمة محمد مختار مدرسة أول الملاحظة
2 جمال محمد عبد الخالق محامى (مجلس آمناء
3 محمد لبيب السيد مدرس مهتم بالتعليم
4 منار محمد عبد الرحمن متعلم
5 مرفت صابر إبراهيم معلم وفحص وثائق
6 أنور محمد عبد الحميد عامل
7 عبد الرحمن محمد مختار معلم مهتم بالتعليم
8 أمنينة حسين عبد اللطيف متعلمه
9 أشرف عبد العظيم حسين أدراى المقابلات الفردية والجماعية
10 صبيح محمد عبد العاطى موظف ولى أمر
11 بيومى محمد مختار ولى أمر
12 منى جمال محمد متعلم
13 تامر محمد حسانين معلم المقابلات الفردية والجماعية
14 محمد أحمد حامد موظف مجلس آمناء
15 عابد السيد أحمد معلم ولى آمر
16 اسراء محمود سليمان متعلمة

إجتماع
تصميم متابعة خطة التحسين فى مجال الموارد المادية والبشرية
اليوم/
التاريخ/ / /2009
المكان /1/1
المحاضرون /فريق الموارد المادية والبشرية
محضر الاجتماع
3- قراءة المحضر السابق
4- وضع متابعة الخطة لتحسين المستمر للمؤسسة فى ضوء التقيميم الذاتى
محضر الاجتماع
أنه فى الموافق وفى تمام الساعة االثانية عشر ونصف تم دعوة فريق الموارد البشرية والمادية بناء على دعوة قائد الفريق والاجتماع بالفريق بفصل 1/1 لدرسه جدول الاعمال المذكور اعلاه
القرارات
البند الأول:- تم قراءة المحضر السابق والتصديق عليه من قرارت
البند الثانى :- تم وضع متابعة لخطة للتحسين المستمر للمؤسسة فى ضوء التقيميم الذاتى
البند الثالث ولمالم يستجد فقد انتهى الاجتماع فى ساعته وتاريخه
م الاسم التوقيع

جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

تشكيل فريق متابعة خطة التحسين الموارد البشرية والمادية
م الاســـــــم الوظيفـــة المهمة المكلف بها
الوقيع

1 فاطمة محمد مختار مدرسة أول الملاحظة
2 جمال محمد عبد الخالق محامى (مجلس آمناء
3 محمد لبيب السيد مدرس مهتم بالتعليم
4 منار محمد عبد الرحمن متعلم
5 مرفت صابر إبراهيم معلم وفحص وثائق
6 أنور محمد عبد الحميد عامل
7 عبد الرحمن محمد مختار معلم مهتم بالتعليم
8 أمنينة حسين عبد اللطيف متعلمه
9 أشرف عبد العظيم حسين أدراى المقابلات الفردية والجماعية
10 صبيح محمد عبد العاطى موظف ولى أمر
11 بيومى محمد مختار ولى أمر
12 منى جمال محمد متعلم
13 تامر محمد حسانين معلم المقابلات الفردية والجماعية
14 محمد أحمد حامد موظف مجلس آمناء
15 عابد السيد أحمد معلم ولى آمر
16 اسراء محمود سليمان متعلمة

جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
مديرية التربية و التعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفرعابدالأبتدائية
اجتماع مناقشة التقييم الذاتي للموارد البشرية و المادية
اليوم / الثلاثاء الموافق7/7/2009 المكان/فصل 1/3
الحاضرون أعضاء فريق الموارد البشرية و المادية.
جدول الأعمال:
1-بيان مهام الفريق قي الفترة الحالية وهي القيام بالتقييم الذاتي لتحديد نقاط القوة و الضعف في مجال تنمية الموارد البشرية و المادية .
2-مايستجد من أعمال.
محضر الجلسة:
إنه في يوم : الثلاثاء الموافق7/7/2009
أجتمع فريق تنمية الموارد البشرية و المادية لبيان مهمة الفريق في الفترة الحالية وهي القيام بالتقييم الذاتي لتحديد نقاط القوة و الضعف في مجال تنمية الموارد البشرية و المادية,وتنسيق العمل بين أعضاء الفريق .
القرارات:
البند الأول: تم قراءة المحضر السابق و التصديق عليه من قرارات .
البند الثاني : تم الاتفاق علي تحديد نقاط القوة و الضعف من خلال مجال الموارد البشرية و المادية
البند الثالث:
ولما لم يستجد من أعمال فقد أقفل المحضر في ساعته و تاريخه علي أن يعود أنعقاده في يوم موعدة .
الاسم التوقيع


قائد الفريق: مسئول الجودة: مدير المدرسة
جمهورية مصر العربية
مديرية التربية

والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

تشكيل الموارد البشرية والمادية
م الاســـــــم الوظيفـــة المهمة المكلف بها
الوقيع

1 فاطمة محمد مختار مدرسة أول الملاحظة
2 جمال محمد عبد الخالق محامى (مجلس آمناء
3 محمد لبيب السيد مدرس مهتم بالتعليم
4 منار محمد عبد الرحمن متعلم
5 مرفت صابر إبراهيم معلم وفحص وثائق
6 أنور محمد عبد الحميد عامل
7 عبد الرحمن محمد مختار معلم مهتم بالتعليم
8 أمنينة حسين عبد اللطيف متعلمه
9 أشرف عبد العظيم حسين أدراى المقابلات الفردية والجماعية
10 صبيح محمد عبد العاطى موظف ولى أمر
11 بيومى محمد مختار ولى أمر
12 منى جمال محمد متعلم
13 تامر محمد حسانين معلم المقابلات الفردية والجماعية
14 محمد أحمد حامد موظف مجلس آمناء
15 عابد السيد أحمد معلم ولى آمر
16 اسراء محمود سليمان متعلمة


جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
مدرية التربية و التعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفرعابدالأبتدائية

أجتماع تصميم الخطة الإجرائية للتحسين المدرسي
اليوم: الثلاثاء التريخ:25/8/2009
المكان فصل 1/3

جدول الأعمال:

1-مناقشة أولويات التطوير بخطة التحسين
2- تصميم الخطة الإجرائية للتحسين المدرسي ومتبعاتها
محضر الجلسة:
إنه في يوم :الثلاثاء الموافق 25/8/2009 في تمام الساعة الثانية عشر ونصف تم دعوة أعضاء مجال الموارد البشرية و المادية لحضور اجتماع تصميم الخطة الاجرائية للتحسين المدراسي ومن خلال مناقشة أولويات التحسين وتم ترتيب الأولويات تنازلياً ثم من خلالها تم وضع تصميم الخطة في ضوء معايير الجودة وتم الموافقة علي العمل بها حسب الخطة الشاملة
القرارات:
1- تم مناقشة أولويات التطوير لخطة التحسين
2- وبموافقة أعضاء الفريق انطلقوا لعمل خطة التحسين ومتابعتها
3- ولما لم يستجد من أعمال فقد اقفل المحضر في ساعته و تاريخه.
قائد الفريق مدير المدرسة


ادارة \ طوخ التعليمية - المكان \ فصل 1/3

قسم \ كفر عابد -اليوم \ الاحد – التاريخ 27/ 9

مدرسة كفر عابد الابتدائية

جدول الاعمال
-------------
مناقشة وطرح الاراء حول الهيكل التنظيمى
تشكيل الهيكل التنظيمى
دراسة محتويات االهيكل التنظيمى
محضر الجلسة
انه فى يوم الاحد الموافق 27/9 /2009 وفى تمام االساعة الثانية عشرة قمت انا عبد الرحيم محمد عبد الرحيم مدير المدرسة بعقد الأجتماع التالى لمناقشة
جدول الاعمال السابق وبعد مناقشة مستفيضة من الاعضاء للهيكل التنظيمى ودراسة محتوياته تم الاتفاق على الشكل النهائى له بعد استطلاع الاراءمن اعضاء المجتمع المدرسى وبناء عليه تم التشكيل والله الموفق

تشكيل لجنة خريطة الهيكل التنظيمى لمؤسسة كفر عابد الأبتدائية
م الاسم الوظيفة ملاحظات
1 عبد الرحيم محمد عبد الرحيم
مدير المدرسة
-----
2 سعيد عبد العظيم
احمد وكيل المدرسة -----
3 احمد عبد المعبود احمد معلم اول -----
4 فاطمة محمد مختار معلم اول -----
5 عبير عبد البارى اخصائى اجتماعى -----
6 حسن حسانين السيد كاتب ش .ع -----
7 امل محمد السنوسى ش .ط -----


مجال الموارد البشرية والمادية - مسئول الجودة - مدير المدرسة
فاطمة محمد مختار - احمد عبد المعبود- عبد الرحيم محمد

جمهورية مصر العربية
مدرية التربية والتعليم
ادارة طوخ التعليمية مدرسة كفر عابد الابتدائية
اجتماع بتوزيع ادوات جمع البيانات على اعضاء الفريق
---------------------------------------------------
تم عقد اجتماع اعضاء فريق الموارد البشرية والمادية
يوم الموافق
جدول الأعمال
اسناد ادوات جمع البيانات على اعضاء المجال .
محضر الجلسة
انه فى يوم الموافق
تم عقد اجتماع مجال الموارد البشرية والمادية وذلك لمناقشة ادوات التقييم الذاتى وتحدييد نقاط القوة والضعف .

جمهورية مصر العربية إدارة طوخ التعليمية
محافظة القليوبية مدرسة كفر عابد الابتدائية
مدرية التربية والتعليم
أجتماع تنفيذ خطة التحسين
اليوم : الثلاثاء التاريخ:3/11/2009 المكان:1/3
الحاضرون:
فريق الموارد البشرية والمادية
جدول الأعمال:

1- دراسة نتائج التقييم الذاتي وتحديد الأولويات
2- تشكيل فريق تنفيذ الخطة الإجرائية .
3 – تنفيذ خطة التحسين .

محضر الجلسة :

بعد دعوة السادة الحضور تم شرح لكيفية وضع خطط التحسين .

تشكيل فريق تنفيذ الخطة الإجرائية , تم تبادل الآراء حول كيفية التشكيل .
تم وضع البرنامج الزمني لتنفيذ الخطة .
القرارات :
1- تم دراسة التقييم الذاتي وتحديد الأولويات .
2- تم تشكيل فريق تنفيذ الخطة .
3- وتم شرح تنفيذ خطة التحسين .
4- ولما لم يستجد من أعمال فقد اقفل المحضر في ساعته و تاريخه.

المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية للمؤسسة :
كود
الممارسة المؤشرات والممارسات تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة
أقل من 50 % من 50% إلى64% من65% إلى79% 80% فأكثر
1 2 3 4
المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية:
3-1 توافر الموارد البشرية، وتنميتها:
3-1-1 تطبق المؤسسة آليات تقييم كفاءة توظيف مواردها البشرية: 
3-1-1-1 يوجد حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالمهام الإدارية. 
3-1-1-2 يوجد حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالمهام التعليمية. 
3-1-1-3 توظف الموارد البشرية؛ لتحسين الأداء بالمؤسسة. 
3-1-2 يوجد بالمؤسسة خطط للتنمية: المهنية والبشرية:
3-1-2-1 توجد بالمؤسسة خطط للتنمية المهنية للمعلمين. 
3-1-2-2 توجد خطط للتنمية المهنية للإداريين / الفنيين / الإخصائيين ... . 
3-1-2-3 تتعاون مع الجهات المعنية؛ لاستكمال العجز في الموارد البشرية. 
3-2 توافر الموارد المادية، وتنميتها:
3-2-1 تتوافر بالمؤسسة المعامل والأجهزة والمعدات، اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة:
3-2-1-1 تتوافر بالمؤسسة المعامل اللازمة للعملية التعليمية. 
3-2-1-2 تتوافر الأجهزة والمعدات اللازمة للأنشطة: الصفية واللاصفية. 
3-2-1-3 تتوافر متطلبات تحديث وصيانة المعامل. 
3-2-1-4 تتناسب سعة المعامل مع أعداد المتعلمين وفقاً للخطة الدراسية. 
3-2-2 تتوافر بالمؤسسة مكتبة مزودة بالمصادر المناسبة، وتستخدم بفاعلية:
3-2-2-1 توجد بالمؤسسة قاعة مناسبة خاصة بالمكتبة. 
3-2-2-2 توجد بالمكتبة مصادر متنوعة للمعرفة، تفي باحتياجات التعليم والتعلم . 
3-2-2-3 يشرف على المكتبة إخصائي مؤهل. 
3-2-2-4 تستخدم المكتبة كأحد مصادر المعرفة ( للعاملين – المتعلمين). 
3-2-2-5 تستخدم المكتبة في غير أوقات الدراسة. 
3-2-2-6 تتصل المكتبة بشبكة الإنترنت. 
3-2-3 تتوافر بالمؤسسة البنية المعلوماتية:
3-2-3-1 توفر المؤسسة الحاسبات، التي تلبي احتياجاتها الإدارية. 
3-2-3-2 تتيح الإنترنت للعاملين بالمؤسسة. 
3-2-3-3 تتيح الإنترنت للمتعلمين. 
3-2-3-4 توجد قاعدة بيانات متكاملة للمتعلمين. 
3-2-3-5 توجد قاعدة بيانات متكاملة للعاملين. 
3-2-3-6 يوجد موقع للمؤسسة على شبكة الإنترنت. 
3-2-3-7 توجد بالمؤسسة شبكة داخلية تضم جميع حواسب الإدارة. 
3-2-3-8 تستخدم المؤسسة قواعد البيانات في الإدارة والتخطيط والمتابعة. 
3-2-4 تتوافر للمؤسسة الموارد المالية الكافية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة.
3-2-4-1 تحدد المؤسسة احتياجاتها المالية بناء على متطلبات خطة التحسين. 
3-2-4-2 يتعاون المجتمع المحلي مع المؤسسة في تلبية بعض احتياجاتها المالية. 
3-3 توافر مبنى مدرسي ملائم:
3-3- 1 يستوفي المبنى المدرسي المواصفات التربوية والهندسية:
3-3- 1-1 تتناسب المرافق الصحية مع أعداد المتعلمين. 
3-3- 1-2 تصلح المرافق الصحية للاستخدام. 
3-3- 1-3 تتوافر حجرة مجهزة بالأدوات اللازمة للإسعافات الأولية، والزائرة الصحية. 
3-3- 1-4 تتناسب الحجرات والفصول الدراسية مع متطلبات العملية التعليمية. 
3-3- 1-5 تتناسب مساحات الملاعب والأفنية مع عدد المتعلمين.
3-3-2 يستوفي المبنى المدرسي مواصفات الأمن والسلامة: 
3-3- 2-1 توجد آليات لتحقيق الأمن والسلامة بالمؤسسة. 
3-3- 2-2 تتوافر الإمكانات اللازمة لتنفيذ برامج الأمن والسلامة. 
3-3- 2-3 توجد برامج لتدريب العاملين والمتعلمين على الأمن والسلامة. 
3-3- 2-4 توجد قاعدة بيانات للاتصال بأولياء الأمور في حالات الطوارئ. 
3-3-3 يتوافر بالمبنى المدرسي أماكن وأدوات مناسبة لممارسة الأنشطة التربوية:
3-3-3-1 تتوافر الأدوات والمواد اللازمة لممارسة الأنشطة المتنوعة (فنية- علمية – رياضية ...). 
3-3-3-2 يتوافر فنيون/ إخصائيون للإشراف على الأماكن المخصصة للأنشطة
. 
3-3- 4 يراعى في المبنى المدرسي متطلبات استيعاب ذوي الاحتياجات الخاصة:
3-3- 4-1 توجد بالمبنى ممرات/ مطالع لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة. 
3-3- 4-2 توجد بالمؤسسة حجرة مصادر تعلم، تفي باحتياجات المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة. 
3-3- 4-3 توجد دورة مياه مناسبة لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة. 





جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
الخطة الزمنية لمجال الموارد المادية والبشرية
مرحلة التطوير توقيت التنفيذ مسئولية التنفيذ التوقيع
التهيئة والاستعداد 19/7/2009
15/9/2009
التقييم الذاتى 16/9/2009
12/11/2009
تحديد الالويات 13/11/2009
27/11/2009
تصميم خطة التحسين 28/11/2009
4/1/2010
تنفيذ الخطة 5/1/2010
24/1/2010
متابعة الاداء بالخطة 25/1/2010
19/4/2010




قائد الفريق مدير المدرسة









توزيع المهام على أعضاء فريق (الموارد البشرية والمادية )

م الاســـــــم الوظيفـــة المهمة المكلف بها
الوقيع

1 فاطمة محمد مختار مدرسة أول المعيار الاول
المؤشر الاول والثانى
الملاحظة
2 جمال محمد عبد الخالق محامى (مجلس آمناء
3 محمد لبيب السيد مدرس مهتم بالتعليم
4 منار محمد عبد الرحمن متعلم
5 مرفت صابر إبراهيم معلم المعيار الثانى المؤشر الاول والثانى والثالث وفحص وثائق
6 أنور محمد عبد الحميد عامل
7 عبد الرحمن محمد مختار معلم مهتم بالتعليم
8 أمنينة حسين عبد اللطيف متعلمه
9 أشرف عبد العظيم حسين أدراى المعيار الثانى المؤشر الرابع والثالث المؤشر الاول والثانى والمقابلات الفردية والجماعية
10 صبيح محمد عبد العاطى موظف ولى أمر
11 بيومى محمد مختار ولى أمر
12 منى جمال محمد متعلم
13 تامر محمد حسانين معلم المعيار الثالث
المؤشر الثالث والرابع والمقابلات الفردية والجماعية
14 محمد أحمد حامد موظف مجلس آمناء
15 عابد السيد أحمد معلم ولى آمر
16 اسراء محمود سليمان متعلمة
م الاسم التوقيع
1 فاطمة محمد مختار
2 مرفت صابر
3 تامر حسين محمد
4 أشرف عبد العظيم
5 أنور محمد عبد الحميد

يعتمد،
مدير المدرسة


محافظة القليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

الخطة الشاملة لمراحل التطوير المدرسي
المحافظة: القليوبية الإدارة التعليمية: طوخ
المدرسة: كفر عابد الابتدائية مجال الموارد البشرية
مرحلة التطوير خطوات تنفيذ المرحلة توقيت
التنفيذ مسئولية التنفيذ أدلة ومؤشرات
النجاح مصادر التمويل
التهيئة والاستعداد 1. تشكيل فريق قيادة التطوير وتحديد مهام أعضائه 15/6/2009
22/6/2009 مدير المدرسة
مسؤل الجودة
رئيس مجلس الامناء وجود اجتماع بالفريق وتشكيل الفريق وقائمه بمهارات ومهام الاعضاء مطبوعات وصور ء ( ميزانية المدرسة جهود ذاتية
2. التوعية وبناء ثقافة داعمة للتطوير المدرسي

23/6/2009
30/6/2009 فريق ضمان الجودة
مدير المدرسة
مسؤل الجوده وجود اجتماعات وندوات مصورة وكلمات بالاذاعه المدرسية
للاعلام عن مهام واعمال المجال من خلال خطة التوعية بالاذاعة المدرسية ومطويات
( ميزانية المدرسة ) جهود ذاتية
مشاركة مجتمعية
3. بناء الخطة الشاملة لتنفيذ مراحل تطوير المدرسة. 1/7/2009
6/7/2009 مشرف وحدة التدريب
مسئول الجودة مدير المدرسة وجود خطة شاملة لتطوير جودة الأداء المدرسى مطبوعات تبرعات عينية
ميزانية المدرسة
التقييم الذاتي للمدرسة
1. التوعية بطبيعة الدراسة وأهدافها. 7/7/2009
10/7/ فريق التقييم الذاتى وجود اجتماع للتوعية بأهدافه خطة الدراسة مكتبة الامل
2. تشكيل وتدريب فرق العمل. 11/7/
15/7/ مسؤل الجودة
مشرف وحدة التدريب وجود قائمة بفريق التقييم الذاتى وتوزيع الأدواروالمهام على اعضائه مشاركة مجتمعية
3. تخطيط الدراسة. 16/7/2009
20/7 مدير المدرسة
وجود خطة عمل لفريق التقييم الذاتى جهود ذاتية
4. الاتفاق على نوعية المعلومات والبيانات المطلوبة. 21/7/2009
725/8/2009 قادة مجالات الجودة معرفة أعضاء فريق التقييم الذاتى لتوعية المعلومات الكمية والنوعية تبرعات عينية
5. تنفيذ خطة الدراسة والحصول على المعلومات والبيانات المطلوبة. 26/78/2009
30/7 مجلات الجودة (9)
فريق التقيم الذاتى
ومجلس الامناء
و اولياء الامور الاستعانة بالسجلات المدرسية المختلفة مالية وإدارية وفنية مكتبة الامل
6. معالجة وتحليل المعلومات واستخلاص الدلالات. 1/8/2009
7/8/2009 فريق التقييم الذاتى
قادة المجالات
مسئول الجودة محاضرات وندوات بوحدات التدريب جهود ذاتية
7. إعداد التقرير النهائي. 11/9
13/8/2009 فريق التقييم الذاتى
مشرف وحدة التدريب وجود تقرير بالايجابيات والسلبيات للمعايير والمؤاشرات المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
تحديد أولويات التطوير المدرسي 1. تشكيل مجموعات بؤرية لتحديد الأولويات. 14/8/2009
16/8/2009
فرق التقييم الذاتى لكل مجال
وجود قائمة بالمجموعات البؤرية للمجالات التسعة مشاركة مجتمعية
2. تحديد فجوات الأداء الأشد تأثيراً سلبياً في فرص تعليم التلاميذ وتعلمهم. 17/8/2009
19/8/2009 فرق التقييم الذاتى لكل مجال تقرير بتريتب فجوات الأداء تنازليا جهود ذاتية
3. مناقشة أسباب نقاط الضعف الأشد تأثيراً في التحصيل التعليمي للتلاميذ. 20/8/2009
22/8/2009 مدير المدرسة
مجلس الامناء
اولياء الامور
مسؤل الجوده اجتماع للمجال المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
4. اتخاذ القرار المناسب بأولويات التطوير 21/8/2009
23/8/2009 مديرالمدرسة
فريق التقييم الذاتى
مجلس الآمناء اجتماع وتقرير بأولوية التطوير والتحسين المدرسى مشاركة مجتمعية
تصميم الخطة الإجرائية لتطوير المدرسة 1. تشكيل فرق العمل في بناء الخطة 23/8/2009
25/8 فريق ضمان الجودة
والمجموعات البؤرية للمجالات التسعة وجود قائمة بتشكيل فريق ضمان الجودة وقائمة بتشكيل المجموعات البؤرية للمجالات جهود ذاتية
2. الجدول /
8الزمني لإدارة الوقت في بناء الخطة 26/8/2009
27/8/2009 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب وجود جدول زمنى لخطة التحسين المدرسى
المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
3. تحديد وصياغة الأهداف العامة للتطوير 28/8/
29/8/2009 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب نموذج لخطة التحسين مدون بها الاهداف العامة للتطوير مشاركة مجتمعية
4. تحديد مستوى الأداء المتوقع بلوغه بنهاية تحقيق الأهداف العامة 30/8/2009
4/9/2009 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب قياس مدى تحقيق الخطة لاهدافها المنشودة جهود ذاتية
5. تحديد الأهداف الإجرائية المرحلية 5/9
7/9/2009 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب وضع خطة وأهداف الاجرائية المرحلية لتحقيق الهدف العام المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
6. تخطيط الاستراتيجيات 8/9/2009
15/9/2009 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب مشاركة مجلس الآمناء فى تحديد الاستراتيجة المناسبة
محضر إجتماع بمناقشة الخطة مشاركة مجتمعية
7. تحديد الأدوار وتوزيع المسئوليات 16/9/2009
25/9/2009 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب إجتماع للمجال وموزع ومحدد به الادوار والمسئوليات لكل عضو جهود ذاتية
8. تحديد مؤشرات النجاح في تحقيق أهداف الخطة 26/9/
8/10/2009
مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب تقييم نتيجة المؤشرات والمعايير بالدرجات بالتقييم الذاتى المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
9. تحديد الوقت اللازم والتوقيت المناسب للتنفيذ 9/10/2009
20/10/2009 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب الانتهاء من الاسترتيجيات فى الوقت المحدد لها مشاركة مجتمعية
10. تأمين الموارد اللازمة للتنفيذ 21/10/2009
1/11/2009 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب توفر الموارد الازمة لتنفيذ الخطةبمشاركة مجتمعية وجهود ذاتية جهود ذاتية
تنفيذ وإدارة الخطة الإجرائية للتطوير المدرسي
1. التهيئة والاستعداد 2/11/2009
15/11/2009 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة وقادة المجالات وجود اجتماعات وندوات ومقابلات فردية وجماعية وفحص الوثائق المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
2. تشكيل فريق إدارة تنفيذ الخطة وتحديد مهام أعضائه 16/11/
25/11 فريق ضمان الجودة مجلس الآمناء وأولياء الامور
والمجتمع المحلى وجود فريق تنفيذ خطة التحسين المدرسى مشاركة مجتمعية
3. إعداد الخطة موضع التنفيذ 26/11
7/12 فريق إعداد الخطط الاجرائية لكل مجال
مدير المدرسة
مسئول الجودة وجود خطة محددة بزمن بدء وإنتهاء العمل بالخطة جهود ذاتية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الموارد المادية والبشرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة كفر عابد الإبتدائية :: قسم الجودة والاعتماد :: المجال الثالث … الموارد البشرية والمادية للمدرسة-
انتقل الى: