قــمــة التــعـلـيـــم المـتـمـيـــز
 
الرئيسيةالرئيسية  PortalPortal  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مجال المناخ التربوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Abd-elriheem



المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 24/12/2009

مُساهمةموضوع: مجال المناخ التربوى   الثلاثاء مارس 23, 2010 7:48 am

جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

رؤية وزارة التربية والتعليم
تقوم وزارة التربية والتعليم بتقديم تعليم عالي الجودة لجميع طلاب مراحل التعليم قبل الجامعي كأحد الحقوق الأساسية للإنسان في إطار نظام لا مركزي قائم على المشاركة المجتمعية بحيث يكون نظام التعليم في المدرسة نموذجاً رائداً في المنطقة يعمل على إعداد المواطنين لمجتمع المعرفة في ظل عقد اجتماعي جديد قائم على الديمقراطية والعدل وعبور دائم للمستقبل .

رسالة وزارة التربية والتعليم
تلتزم وزارة التربية والتعليم بتحقيق فرص متكافئة لجميع الطلبة والطالبات للحصول على تعليم عالي الجودة يمكنهم من أن تكون لديهم القدرة على التفكير العلمي والإبداعي والنقدي والمستقل والتعليم مدى الحياة والتسامح والتزود بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من أن يكونوا مواطنين نشطاء ومشاركين فعالين في مجتمع عالمي دائم التغيير


جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

رؤية إدارة طوخ التعليمية
تلتزم إدارة طوخ التعليمية بضمان جودة التعليم بها من أجل اعتماد مخرجاتها وفقا للمعايير القومية واتاحة فرص تعليمية لجميع التلاميذ كحق من حقوقهم الاساسية فى ظل نظام لامركزى يعتمد على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال مشاركة مجتمعية فعالة بما يواكب التغيرات العالمية فى ضوء احتياجات البيئة المحلية
رسالة إدارة طوخ التعليمية
0 تسعى إدارة طوخ التعليمية الى تحقيق مايلى
0 نشر ثقافة الجودة
0 توفير البنية التحتية اللازمة لخدمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
0 التدريب المستمر على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
0استخدام اساليب حديثة فى التعليم
0 تنمية مهارات التفكير العلمى والابداعى وحل المشكلات عند الطلاب
0تفعيل التقويم الشامل والتعليم النشط
0 التنمية المستدامة للمعلم
0 تفعيل دور المشاركة المجتمعية
0تنمية الموارد المادية والبشرية
تفعيل الإصلاح المتمركز على المدرسة


جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

رؤية إدارة طوخ التعليمية
تلتزم إدارة طوخ التعليمية بضمان جودة التعليم بها من أجل اعتماد مخرجاتها وفقا للمعايير القومية واتاحة فرص تعليمية لجميع التلاميذ كحق من حقوقهم الاساسية فى ظل نظام لامركزى يعتمد على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال مشاركة مجتمعية فعالة بما يواكب التغيرات العالمية فى ضوء احتياجات البيئة المحلية
رسالة إدارة طوخ التعليمية
0 تسعى إدارة طوخ التعليمية الى تحقيق مايلى
0 نشر ثقافة الجودة
0 توفير البنية التحتية اللازمة لخدمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
0 التدريب المستمر على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
0استخدام اساليب حديثة فى التعليم
0 تنمية مهارات التفكير العلمى والابداعى وحل المشكلات عند الطلاب
0تفعيل التقويم الشامل والتعليم النشط
0 التنمية المستدامة للمعلم
0 تفعيل دور المشاركة المجتمعية
0تنمية الموارد المادية والبشرية
تفعيل الإصلاح المتمركز على المدرسة


جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية


مدرسة كفر عابد الابتدائية

إعداد جيل مفكر ومحاورمحبا لوطنه متميز أخلاقياومتفوق علميا بتطبيق
التكنولوجيا الحديثة والتقويم الشامل وفق معايير ضمان الجودة


مسئول الجودة مدير المدرسة
أحمد عبد المعبود عبد الرحيم محمد


جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية




مدرسة كفر عابد

1- تحسين المستوى التحصيلي للتلاميذ باستخدام التكنولوجيا الحديثة في التدريس

2-التنوع في اساليب التدريس الفعال بتطبيق التقويم التربوي الشامل

3- تفعيل الانشطة الصفية واللا صفية
4- الاهتمام بالموهوبين ورعايتهم وتنمية مواهبهم

5- تفعيل المشاركة المجتمعية مع تطبيق اللا مركزية

6- غرس وتنميةالقيم الدينية والجمالية لدى ا لمتعلمين (كالعدل والتسامح وحقوق المواطنة واتقان العمل)

7- اخراج منتج تعليمي عالي الجودة ذو قدرة تنافسية مع العالم الخارجي ومتغيراته



مسئول الجودة مدير المدرسة
أحمد عبد المعبود عبد الرحيم محمد عبد الرحيم
محافظة القليوبية
محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

محضر الجلسة العامة لتشكيل فرق الجودة بالمدرسة
إنه في يوم الخميس الموافق 15/6/ 2009 م
اجتمـــــــــــع
1- جميع العاملين بالمؤسسة .
2- بعض أولياء الأمور .
3- بعض المهتمين بالتعليم .
4- مجلس الأمناء .
5- بعض الطلبة .
لتشكيل فريق قيادة ضمان الجودة بالمدرسة وفرق المجالات التسعة الخاصة بالجودة والاعتماد للعام الدراسي 2008/2009 واختيار فريق المنهج المدرسي، وتم مناقشة جدول الأعمال التالي :
جدول الأعمال
1- التصديق على محضر الجلسة واعتبارها قانونية.
2- تشكيل رؤساء وأعضاء فرق المجالات التسعة .
3- ما يستجد من أعمال .
القرارات التي اتخذت :
1- تم التصديق على محضر الجلسة واعتبرت قانونية .
2- تم تشكيل رؤساء وأعضاء فرق المجالات التسعة، وأُعلم كل رئيس مجال أسماء أعضاء مجاله .
3- تم التنويه عن المهام التي سيمارسها رؤساء الفرق وأعضاؤها كمجموعة .
4- تم إعلام الأعضاء بمسئولياتهم المستقبلية في الفريق كمجموعة عمل متحدة .
م الاسم الوظيفة التوقيع
يعتمد ،...
مدير المدرسة


جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية



إجتماع تشكيل فريق المناخ التربوي

اليوم / الاحد التاريخ /19/7/2009
المكان / مكتبة المدرسة الساعة /12
الحاضرون / فريق المناخ التربوى
جدول الاعمال
1 - تشكيل فريق المناخ التربوى

محضر الاجتماع
إنه فى يوم الأحد الموافق/7/2009 وفى تمام الساعة الثانية عشر تم دعوة فريق المناخ التربوى لدراسة جدول الاعمال والتصديق علية وقد اتخدت القرارات الآتية :-
1لقرارات
البند الاول:- تم تشكيل فريق المناخ التربوى على النحو التالى
الاسم التوقيع
م الاسم التوقيع
1 عبير عبد البارى
2 شيماء عبد اللطيف
3 أمانى عبد الخالق
4 ثناء محمد مختار
5 مهيب عزيز محمد
6 أميرة أحمد عفيفى
7 زينب إبراهيم إبراهيم


محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
تشكيل فريق المناخ التربوي
م الاســـــــم الوظيفـــة المهــــــــــارة
1 عبير عبد البارى عبد الرحمن أخصائى أول إجتماعى براعة في اللغة العربية والقيادة
2 شيماء عبد اللطيف عبد الخالق أخصائى نفسى مساعد مهارة الاتصال
3 أمانى عبد الخالق بيومى معلم أول الأسلوب الديمقراطي والمشاركة الفعالة
4 ثناء محمد مختار بيومى سكرتيرة مهارة عالية في اللغة العربية
5 مهيب عزيز محمد معلم مساعد مهارات المتابعة والتقويم
6 أمير ة أحمد عفيفى معلم مساعد مهارة إدارة التغيير ومهارة إدارته
7 زينب إبراهيم إبراهيم زائرة صحية الإيمان بأهمية الشراكة في المجتمع المحلى
6 محمد حلمى عبد اللطيف منسق جودة مهارة الاتصال وإدارة الوقت
7 محمد وجيه محمد حسين رئيس قسم حسن التواصل
8 طه بيومى يوسف موظف حسن التواصل
9 فاطمة ناصر كامل متعلم مهارة عالية في اللغة العربية
10 احمد رأفت محمد متعلم مهارات المتابعة والتقويم
11 أحمد حمدى حسنين متعلم مهارة إدارة التغيير ومهارة إدارته
12 منى عابد أحمد متعلم حسن التواصل
م الاسم التوقيع
1 عبير عبد البارى
2 شيماء عبد اللطيف
3 أمانى عبد الخالق
4 ثناء محمد مختار
5 مهيب عزيز محمد
6 أميرة أحمد
7 زينب إبراهيم
محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

إجتماع توزيع المهام على أعضاء فريق المناخ التربوي
اليوم / االخميس التاريخ /13/8/2009
المكان / مكتبة المدرسة الساعة /12
الحاضرون / فريق المناخ التربوى
جدول الاعمال
1-توزع مهام فريق المناخ التربوي المكلف بها من خلال معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ومؤشراتها وممارساتها
2- تكليف كل عضو بالعمل المكلف به محضر الاجتماع
إنه في يوم ..الخميس . الموافق .13/8/2009.. اجتمع رئيس وأعضاء فريق جودة المناخ التربوي، وتم توزيع بيان مهام فريق المناخ التربوي المكلف بها ، وذلك طبقاً لمعايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ومؤشراتها . 1لقرارات
البند الاول:- تم توزع مهام فريق المناخ التربوي المكلف بها من خلال معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ومؤشراتها وممارساتها
البند الثانى : تكليف كل عضو بالعمل المكلف به وكان كالنحو التالى
م الاسم التوقيع
1 عبير عبد البارى
2 شيماء عبد اللطيف
3 أمانى عبد الخالق
4 ثناء محمد مختار
5 مهيب عزيز محمد
6 أميرة أحمد
7 زينب إبراهيم
محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
توزيع المهام على أعضاء فريق المناخ التربوى
م الاســـــــم الوظيفـــة الصفة /دوره بالفريق المهمة المكلف بها
1 عبير عبد البارى أخصائية أول قائد الفريق جمع سجلات
2 شيماء عبد اللطيف عبد الخالق معلم مساعد نائب القائد 9-1-1 توفر المؤسسة بيئة داعمة للتعليم والتعلم
3 منى عابد أحمد محمود متعلم عضو
4 طة بيومى يوسف مهتم بالتعلم عضو
5 عبد الحميد لبيب مجلس آمناء عضو
6 أميرة أحمد عفيفى أخصائى عضو 9-1-2 توفر المؤسسة خدمات للارشاد التربوى والنفسى
7 أحمد حمدى حسانين متعلم عضو
8 محمد وجية محمد حسين رئيس مجلس الآمناء عضو
9 أمانى عبد الخالق بيومى معلم أول عضو 9-1-3 توافر المؤسسة أساليب لمساعدة المتعلمين على تحقيق المستويات التعليمية المستهدفة
10 فاطمة ناصر كامل متعلم عضو
11 محمد حلمى عبد اللطيف ولى آمر عضو
12 زينب إبراهيم إبراهيم معلم مساعد عضو 9-1 -4 يتوافر بالمؤسسة مناخ صحى داعم لعمليتى التعليم والتعلم
9-2-1 تسود المؤسسة العلاقات الانسانية بين أعضاء المجتمع المدرسى ولمحلى
13 أحمد رأفت محمد ولى آمر عضو
15 ثناء محمد مختار سكرتيرة عضو 9-2-2-يتوافر بالمؤسسة مناخ داعم ولثقافة المواطنة والانتماء وأحترام القانون
9-2-3 يسود المؤسسة مناج داعم للقيم الاخلاقية
16 مهيب عزيز محمد ولى آمر عضو
17 منى عابد أحمد محمود مجلس الامناء عضو

محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية


م الاسم التوقيع
1 عبير عبد البارى
2 شيماء عبد اللطيف
3 أمانى عبد الخالق
4 ثناء محمد مختار
5 مهيب عزيز محمد
6 أميرة أحمد
7 زينب إبراهيم
8- طه بيومى
9 محمد وجيه
10 محمد حلمى
11 منى عابد
12 أحمد رأفت
13 أحمد حمدى
14 فاطمة ناصر



يعتمد مدير المدرسة

جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
إجتماع قيام فريق المناخ التربوى بالتقييم الذاتي

اليوم/ الاربعاء
المكان / المكتبة
التاريخ/ 16/ 9/2009
الحاضرون /فريق المناخ التربوى




1- قراءة المحضر السابق
2- بيان مهمة الفريق في الفترة الحالية وهي القيام بالتقييم الذاتي لتحديد نقاط القوة والضعف في مجال المناخ التربوى
3- محضر الاجتماع
أنه فىالاربعاء الموافق 16/9/2009
وفى تمام الساعة الثانية عشر تم دعوة فريق المناخ التربوى بناء على دعوة قائد الفريق والاجتماع بالفريق بالمكتبة لدرسه جدول الأعمال المذكور عاليه
القرارات
البند الاول:- تم قراءة المحضر السابق والتصديق عليها من قرارت
البند الثانى :- وتم الاتفاق على تحديد نقاط القوة والضعف من خلال التقييم الذاتى بالمجال المناخ التربوى

البند الثالث :- ولمالم يستجد فقد انتهى الاجتماع فى ساعته وتاريخه

جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

م الاسم التوقيع
1 عبير عبد البارى
2 شيماء عبد اللطيف
3 أمانى عبد الخالق
4 ثناء محمد مختار
5 مهيب عزيز محمد
6 أميرة أحمد
7 زينب إبراهيم
8- طه بيومى
9 محمد وجيه
10 محمد حلمى
11 منى عابد
12 أحمد رأفت
13 أحمد حمدى
14 فاطمة ناصر



يعتمد مدير المدرسة

جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

تشكيل فريق التقييم الذاتى المناخ التربوي
م الاســـــــم الوظيفـــة الصفة /دوره بالفريق المهمة المكلف بها
1 عبير عبد البارى أخصائية أول قائد الفريق جمع سجلات
2 شيماء عبد اللطيف عبد الخالق معلم مساعد نائب القائد 9-1-1 توفر المؤسسة بيئة داعمة للتعليم والتعلم
3 منى عابد أحمد محمود متعلم عضو
4 طة بيومى يوسف مهتم بالتعلم عضو
5 عبد الحميد لبيب مجلس آمناء عضو
6 أميرة أحمد عفيفى أخصائى عضو 9-1-2 توفر المؤسسة خدمات للارشاد التربوى والنفسى
7 أحمد حمدى حسانين متعلم عضو
8 محمد وجية محمد حسين رئيس مجلس الآمناء عضو
9 أمانى عبد الخالق بيومى معلم أول عضو 9-1-3 توافر المؤسسة أساليب لمساعدة المتعلمين على تحقيق المستويات التعليمية المستهدفة
10 فاطمة ناصر كامل متعلم عضو
11 محمد حلمى عبد اللطيف ولى آمر عضو
12 زينب إبراهيم إبراهيم معلم مساعد عضو 9-1 -4 يتوافر بالمؤسسة مناخ صحى داعم لعمليتى التعليم والتعلم
9-2-1 تسود المؤسسة العلاقات الانسانية بين أعضاء المجتمع المدرسى ولمحلى
13 أحمد رأفت محمد ولى آمر عضو
15 ثناء محمد مختار سكرتيرة عضو 9-2-2-يتوافر بالمؤسسة مناخ داعم ولثقافة المواطنة والانتماء وأحترام القانون
9-2-3 يسود المؤسسة مناج داعم للقيم الاخلاقية
16 مهيب عزيز محمد ولى آمر عضو
17 منى عابد أحمد محمود مجلس الامناء عضو

م الاسم التوقيع
1 عبير عبد البارى
2 شيماء عبد اللطيف
3 أمانى عبد الخالق
4 ثناء محمد مختار
5 مهيب عزيز محمد
6 أميرة أحمد
7 زينب إبراهيم
8- طه بيومى
9 محمد وجيه
10 محمد حلمى
11 منى عابد
12 أحمد رأفت
13 أحمد حمدى
14 فاطمة ناصر


جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

الاجتماع
إجتماع تصميم خطة التحسين فى مجال المناخ التربوى
اليوم/الاثنين
التاريخ/ 7/12/2009
المكان /المكتبة
المحاضرون /فريق المناخ التربوى

1- قراءة المحضر السابق
2- وضع خطة لتحسين المستمر للمؤسسة فى ضوء التقيميم الذاتى
محضر الاجتماع
أنه فى الاثنين الموافق 7/12/2009وفى تمام الساعة االثانية عشر ونصف تم دعوة فريق المناخ التربوى بناء على دعوة قائد الفريق والاجتماع بالفريق بالمكتبة لدرسه جدول الاعمال المذكور عاليه
القرارات
البند الأول:- تم قراءة المحضر السابق والتصديق عليه من قرارت
البند الثانى :- تم وضع خطة للتحسين المستمر للمؤسسة فى ضوء التقيميم الذاتى
البند الثالث ولمالم يستجد فقد انتهى الاجتماع فى ساعته وتاريخه
اعضاء الفريق التوقيع
1 عبير عبد البارى
2 شيماء عبد اللطيف
3 أمانى عبد الخالق
4 ثناء محمد مختار
5 مهيب عزيز محمد
6 أميرة أحمد
7 زينب إبراهيم
8- طه بيومى
9 محمد وجيه
10 محمد حلمى
11 منى عابد
12 أحمد رأفت
13 أحمد حمدى
14 فاطمة ناصر


يعتمد
مدير المدرسة

عبد الرحيم محمد

جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
تشكيل فريق خطة التحسين المناخ التربوي
م الاســـــــم الوظيفـــة المهــــــــــارة
1 عبير عبد البارى عبد الرحمن أخصائى أول إجتماعى براعة في اللغة العربية والقيادة
2 شيماء عبد اللطيف عبد الخالق أخصائى نفسى مساعد مهارة الاتصال
3 أمانى عبد الخالق بيومى معلم أول الأسلوب الديمقراطي والمشاركة الفعالة
4 ثناء محمد مختار بيومى سكرتيرة مهارة عالية في اللغة العربية
5 مهيب عزيز محمد معلم مساعد مهارات المتابعة والتقويم
6 أمير ة أحمد عفيفى معلم مساعد مهارة إدارة التغيير ومهارة إدارته
7 زينب إبراهيم إبراهيم زائرة صحية الإيمان بأهمية الشراكة في المجتمع المحلى
6 محمد حلمى عبد اللطيف منسق جودة مهارة الاتصال وإدارة الوقت
7 محمد وجيه محمد حسين رئيس قسم حسن التواصل
8 طه بيومى يوسف موظف حسن التواصل
9 فاطمة ناصر كامل متعلم مهارة عالية في اللغة العربية
10 احمد رأفت محمد متعلم مهارات المتابعة والتقويم
11 أحمد حمدى حسنين متعلم مهارة إدارة التغيير ومهارة إدارته
12 منى عابد أحمد متعلم حسن التواصل
م الاسم التوقيع
1 عبير عبد البارى
2 شيماء عبد اللطيف
3 أمانى عبد الخالق
4 ثناء محمد مختار
5 مهيب عزيز محمد



جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

إجتماع لمتابعة خطة التحسين

اليوم/الاربعاء
التاريخ/ 16/12/2009
المكان / المكتبة
المحاضرون /فريق المناخ التربوى


1- قراءة المحضر السابق
2- إجتماع لمتابعة خطة التحسين فى ضو التقييم الذاتى
محضر الاجتماع
أنه فى االاحد الموافق 18/10/2009
وفى تمام الساعة الثانية عشر ونصف تم دعوة فريق الجودة والمساءلة بناء على دعوة قائد الفريق لمتابعة خطة التحسين فى ضو التقييم الذاتى
القرارات
1- البند الاول:- تم قراءة المحضر السابق والتصديق عليها من قرارت
2-البند الثانى:- تم عمل متابعة خطة التحسين فىضوء التقييم الذاتى
البند الثالث :- ولمالم يستجد فقد انتهى الاجتماع فى ساعته وتاريخه



جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية


اعضاء الفريق التوقيع
1 عبير عبد البارى
2 شيماء عبد اللطيف
3 أمانى عبد الخالق
4 ثناء محمد مختار
5 مهيب عزيز محمد
6 أميرة أحمد
7 زينب إبراهيم
8- طه بيومى
9 محمد وجيه
10 محمد حلمى
11 منى عابد
12 أحمد رأفت
13 أحمد حمدى
14 فاطمة ناصر





يعتمد
مدير المدرسة
عبد الرحيم محمد عبد الرحيم

جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
تشكيل فريق تحديد الاولويات لضعف لمجال المناخ التربوى

م الاســـــــم الوظيفـــة الصفة /دوره بالفريق المهمة المكلف بها
1 عبير عبد البارى أخصائية أول قائد الفريق فحص الوثائق
2 شيماء عبد اللطيف عبد الخالق معلم مساعد نائب القائد مقابلات
3 منى عابد أحمد محمود متعلم عضو
4 طة بيومى يوسف مهتم بالتعلم عضو
5 عبد الحميد لبيب مجلس آمناء عضو
6 أميرة أحمد عفيفى أخصائى عضو مقابلات فردية
7 أحمد حمدى حسانين متعلم عضو
8 محمد وجية محمد حسين رئيس مجلس الآمناء عضو
9 أمانى عبد الخالق بيومى معلم أول عضو جمع السجلات
10 فاطمة ناصر كامل متعلم عضو
11 محمد حلمى عبد اللطيف ولى آمر عضو
12 زينب إبراهيم إبراهيم معلم مساعد عضو مقابلات فردية
13 أحمد رأفت محمد ولى آمر عضو
15 ثناء محمد مختار سكرتيرة عضو تقارير
16 مهيب عزيز محمد ولى آمر عضو
17 منى عابد أحمد محمود مجلس الامناء عضو


جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
تشكيل فريق متابعة خطة التحسين المناخ التربوي
م الاســـــــم الوظيفـــة المهــــــــــارة
1 عبير عبد البارى عبد الرحمن أخصائى أول إجتماعى براعة في اللغة العربية والقيادة
2 شيماء عبد اللطيف عبد الخالق أخصائى نفسى مساعد مهارة الاتصال
3 أمانى عبد الخالق بيومى معلم أول الأسلوب الديمقراطي والمشاركة الفعالة
4 ثناء محمد مختار بيومى سكرتيرة مهارة عالية في اللغة العربية
5 مهيب عزيز محمد معلم مساعد مهارات المتابعة والتقويم
6 أمير ة أحمد عفيفى معلم مساعد مهارة إدارة التغيير ومهارة إدارته
7 زينب إبراهيم إبراهيم زائرة صحية الإيمان بأهمية الشراكة في المجتمع المحلى
6 محمد حلمى عبد اللطيف منسق جودة مهارة الاتصال وإدارة الوقت
7 محمد وجيه محمد حسين رئيس قسم حسن التواصل
8 طه بيومى يوسف موظف حسن التواصل
9 فاطمة ناصر كامل متعلم مهارة عالية في اللغة العربية
10 احمد رأفت محمد متعلم مهارات المتابعة والتقويم
11 أحمد حمدى حسنين متعلم مهارة إدارة التغيير ومهارة إدارته
12 منى عابد أحمد متعلم حسن التواصل
م الاسم التوقيع
1 عبير عبد البارى
2 شيماء عبد اللطيف
3 أمانى عبد الخالق
4 ثناء محمد مخت

التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
الاجتماع
إجتماع اعداد التقرير النهائي لمجال المناخ التربوى
اليوم/الاثنين
التاريخ /10/11/2009
المكان /حجرة الأقتصاد
جدول الأعمال
1- قراءة المحضر السابق
2- اعداد التقرير النهائي لمجال المناخ التربوى

محضر الاجتماع
أنه فى الاثنين الموافق 10/11/2009وفى تمام الساعة االثانية عشر ونصف تم دعوة فريق المناخ التربوى بناء على دعوة قائد الفريق والاجتماع بالفريق فى حجرة الأقتصاد لدرسه جدول الاعمال المذكور عاليه
القرارات
البند الأول:- تم قراءة المحضر السابق والتصديق عليه من قرارت
البند الثانى :- اعداد التقرير النهائي لمجال المناخ التربوى
البند الثالث ولمالم يستجد فقد انتهى الاجتماع فى ساعته وتاريخه
اعضاء الفريق التوقيع
1 عبير عبد البارى
2 شيماء عبد اللطيف
3 أمانى عبد الخالق
4 ثناء محمد مختار
5 مهيب عزيز محمد
6 أميرة أحمد
7 زينب إبراهيم
8- طه بيومى
9 محمد وجيه
10 محمد حلمى
11 منى عابد
12 أحمد رأفت

التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
الاجتماع
إجتماع تحديد اولويات التطوير لمجال المناخ التربوى
اليوم/الاحد
التاريخ /15/11/2009
المكان /حجرة الأقتصاد
جدول الأعمال
1- قراءة المحضر السابق
2- تحديد اولويات التطوير لمجال المناخ التربوى
محضر الاجتماع
أنه فى الاحد الموافق 15/11/2009وفى تمام الساعة االثانية عشر ونصف تم دعوة فريق المناخ التربوى بناء على دعوة قائد الفريق والاجتماع بالفريق فى حجرة الأقتصاد لدرسه جدول الاعمال المذكور عاليه
القرارات
البند الأول:- تم قراءة المحضر السابق والتصديق عليه من قرارت
البند الثانى :- تحديد اولويات التطوير لمجال المناخ التربوى
البند الثالث ولمالم يستجد فقد انتهى الاجتماع فى ساعته وتاريخه
اعضاء الفريق التوقيع
1 عبير عبد البارى
2 شيماء عبد اللطيف
3 أمانى عبد الخالق
4 ثناء محمد مختار
5 مهيب عزيز محمد
6 أميرة أحمد
7 زينب إبراهيم
8- طه بيومى
9 محمد وجيه
10 محمد حلمى
11 منى عابد
12 أحمد رأفت
التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
تحديد الأولويات لمجال المناخ التربوى


رمز المؤشر نقاط القوة رمز المؤشر نقاط الضعف
9-2 9-2-1 يسود المؤسسة أنماط من العلاقات الإنسانية والاحترام المتبادل بين أعضاء المجتمع المحلى 9-1 9-1-1 تقرير المؤسسة بنية اجتماعية ميسرة للتعليم والتعلم بما يحقق رؤيتها ورسالتها
9-2-2 يسود المؤسسة مناخ دائما للثقافة والمواطنةواحترام القانون والقيم الأخلاقية 9-1-2 توجد آليات للإرشاد النفسى والأكاديمى للمتعلمين
9-1-3 توجد أساليب للطلاب على تحقيق المستويات التعليمية المستهدفة
9-1-4 توفر المؤسسة الرعاية الصحية للتعليم



إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
الاجتماع الثاني عشر
إجتماع توعية افراد الفريق باساليب المتابعةفى مجال المناخ التربوى
اليوم/الاثنين
التاريخ/ 9/2/2010
المكان / حجرة الاقتصاد
المحاضرون /فريق المناخ التربوى
1-قراءة محضر الاجتماع
2-توعية افراد الفريق باساليب المتابعة
2- لما يستجد من اعمال
محضر الاجتماع
أنه فىالاثنين الموافق 9/2/2010وفى تمام الساعة التاسعة ونصف تم دعوة فريق المناخ التربوى بناء على دعوة قائد الفريق والاجتماع بالفريق حجرة الاقتصاد لدراسه جدول الاعمال المذكور عاليه
القرارات
البند الأول:- تم قراءة المحضر السابق والتصديق عليه من قرارت
البند الثانى توعية افراد الفريق باساليب المتابعة
البند الثالث ولمالم يستجد فقد انتهى الاجتماع فى ساعته وتاريخه
اعضاء الفريق التوقيع
1 عبير عبد البارى
2 شيماء عبد اللطيف
3 أمانى عبد الخالق
4 ثناء محمد مختار
5 مهيب عزيز محمد
6 أميرة أحمد
7 زينب إبراهيم
8- طه بيومى
9 محمد وجيه
10 محمد حلمى
11 منى عابد
12 أحمد رأفت
13 أحمد حمدى
14 فاطمة ناصر


جمهـورية مصر العربية
مديرية :التربية والتعليم ببنها
إدارة : طوخ التعليمية
مدرسة : كفر عابد الابتدائية
تقـــــــــــــرير

بشأن نتائج التقييم الذاتي للمجال االتاسع ) المناخ التربوي
أسفرت نتائج دراسة التقييم الذاتي لمجال (المناخ التربوي )عن وجود عدد من نقاط القوة ونقاط الضعف حيث سيتم اعداد خطط ضمان جودة للمعايير التي حققت مستوى الاداء المطلوب وإعداد خطط تحسين للمعايير التى لم تحقق مستوى الأداء المطلوب وفيا يلي تحليل لهذه النتائج :

نقاط القوة : -
حققت المعايير والمؤشرات الآتية مستوى الأداء المطلوب :

(9، 2 ) توافر بنية مؤثرة للعلاقات المؤسسية والقيم الأخلاقية

- يسود المؤسسة أنماط من العلاقات الانسانية والاحترام المتبادل بين أعضاء

المجتمع المدرسي والمجتمع المحلي

- يسود المؤسسة مناخ داعما للثقافة المواطنة واحترام القانون والقيم الاخلاقية



نقاط الضعف : -

لم تحقق المعايير والمؤشرات الآتية مستوى الأداء المطلوب
(9، 1) ) توافر بنية داعمة للتعليم والتعلم
- توفر المؤسسة بيئة اجتماعية ميسرة للتعليم والتعلم بمايحقق رؤيتها ورسالتها
- توجد آليات للارشاد النفسي والاكاديمي للمتعليمين
- توجد اساليب للطلاب على تحقيق المستويات التعليمية المستهدفة
- توفر المؤسسة الرعاية الصحية للتعليم
مسئول الجودة مدير المدرسة
أحمد عبد العبود عبد الرحيم محمد
الخطة الشاملة لمراحل التطوير المدرسي
المحافظة: القليوبية الإدارة التعليمية: طوخ
المدرسة: كفر عابد الابتدائية مجال المناخ التربوى
مرحلة التطوير خطوات تنفيذ المرحلة توقيت
التنفيذ مسئولية التنفيذ أدلة ومؤشرات
النجاح مصادر التمويل
التهيئة والاستعداد 1. تشكيل فريق قيادة التطوير وتحديد مهام أعضائه 15/6/2009
17/6/2009 مدير المدرسة
مسؤل الجودة
رئيس مجلس الامناء وجود اجتماع بالفريق وتشكيل الفريق وقائمه بمهارات ومهام الاعضاء مطبوعات وصور ء ( ميزانية المدرسة جهود ذاتية
2. التوعية وبناء ثقافة داعمة للتطوير المدرسي

27/6/2009
30/6/2009 فريق ضمان الجودة
مدير المدرسة
مسؤل الجوده وجود اجتماعات وندوات مصورة وكلمات بالاذاعه المدرسية
للاعلام عن مهام واعمال المجال من خلال خطة التوعية بالاذاعة المدرسية ومطويات
( ميزانية المدرسة ) جهود ذاتية
مشاركة مجتمعية
3. بناء الخطة الشاملة لتنفيذ مراحل تطوير المدرسة. 1/7/2009
7/7/2009 مشرف وحدة التدريب
مسئول الجودة مدير المدرسة وجود خطة شاملة لتطوير جودة الأداء المدرسى مطبوعات تبرعات عينية
ميزانية المدرسة
التقييم الذاتي للمدرسة
1. التوعية بطبيعة الدراسة وأهدافها. 9/7/2009
16/7/ فريق التقييم الذاتى وجود اجتماع للتوعية بأهدافه خطة الدراسة مكتبة الامل
2. تشكيل وتدريب فرق العمل. 19/7/
23/7/ مسؤل الجودة
مشرف وحدة التدريب وجود قائمة بفريق التقييم الذاتى وتوزيع الأدواروالمهام على اعضائه مشاركة مجتمعية
3. تخطيط الدراسة. 1/8/2009
30/8 مدير المدرسة
وجود خطة عمل لفريق التقييم الذاتى جهود ذاتية
4. الاتفاق على نوعية المعلومات والبيانات المطلوبة. 1/9/2009
15/9/2009 قادة مجالات الجودة معرفة أعضاء فريق التقييم الذاتى لتوعية المعلومات الكمية والنوعية تبرعات عينية
5. تنفيذ خطة الدراسة والحصول على المعلومات والبيانات المطلوبة. 17/10/2009
30/10 مجلات الجودة (9)
فريق التقيم الذاتى
ومجلس الامناء
و اولياء الامور الاستعانة بالسجلات المدرسية المختلفة مالية وإدارية وفنية مكتبة الامل
6. معالجة وتحليل المعلومات واستخلاص الدلالات. 1/8/2009
7/8/2009 فريق التقييم الذاتى
قادة المجالات
مسئول الجودة محاضرات وندوات بوحدات التدريب جهود ذاتية
7. إعداد التقرير النهائي. 11/9
13/8/2009 فريق التقييم الذاتى
مشرف وحدة التدريب وجود تقرير بالايجابيات والسلبيات للمعايير والمؤاشرات المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
تحديد أولويات التطوير المدرسي 1. تشكيل مجموعات بؤرية لتحديد الأولويات. 14/8/2009
16/8/2009
فرق التقييم الذاتى لكل مجال
وجود قائمة بالمجموعات البؤرية للمجالات التسعة مشاركة مجتمعية
2. تحديد فجوات الأداء الأشد تأثيراً سلبياً في فرص تعليم التلاميذ وتعلمهم. 17/8/2009
19/8/2009 فرق التقييم الذاتى لكل مجال تقرير بتريتب فجوات الأداء تنازليا جهود ذاتية
3. مناقشة أسباب نقاط الضعف الأشد تأثيراً في التحصيل التعليمي للتلاميذ. 20/8/2009
22/8/2009 مدير المدرسة
مجلس الامناء
اولياء الامور
مسؤل الجوده اجتماع للمجال المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
4. اتخاذ القرار المناسب بأولويات التطوير 21/8/2009
23/8/2009 مديرالمدرسة
فريق التقييم الذاتى
مجلس الآمناء اجتماع وتقرير بأولوية التطوير والتحسين المدرسى مشاركة مجتمعية
تصميم الخطة الإجرائية لتطوير المدرسة 1. تشكيل فرق العمل في بناء الخطة 23/8/2009
25/8 فريق ضمان الجودة
والمجموعات البؤرية للمجالات التسعة وجود قائمة بتشكيل فريق ضمان الجودة وقائمة بتشكيل المجموعات البؤرية للمجالات جهود ذاتية
2. الجدول /
8الزمني لإدارة الوقت في بناء الخطة 26/8/2009
27/8/2009 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب وجود جدول زمنى لخطة التحسين المدرسى
المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
3. تحديد وصياغة الأهداف العامة للتطوير 28/8/
29/8/2009 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب نموذج لخطة التحسين مدون بها الاهداف العامة للتطوير مشاركة مجتمعية
4. تحديد مستوى الأداء المتوقع بلوغه بنهاية تحقيق الأهداف العامة 30/8/2009
4/9/2009 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب قياس مدى تحقيق الخطة لاهدافها المنشودة جهود ذاتية
4. تحديد مستوى الأداء المتوقع بلوغه بنهاية تحقيق الأهداف العامة 30/8/2009
4/9/2009 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب قياس مدى تحقيق الخطة لاهدافها المنشودة جهود ذاتية
5. تحديد الأهداف الإجرائية المرحلية 5/9
7/9/2009 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب وضع خطة وأهداف الاجرائية المرحلية لتحقيق الهدف العام المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
6. تخطيط الاستراتيجيات 8/9/2009
15/9/2009 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب مشاركة مجلس الآمناء فى تحديد الاستراتيجة المناسبة
محضر إجتماع بمناقشة الخطة مشاركة مجتمعية
7. تحديد الأدوار وتوزيع المسئوليات 16/9/2009
25/9/2009 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب إجتماع للمجال وموزع ومحدد به الادوار والمسئوليات لكل عضو جهود ذاتية
8. تحديد مؤشرات النجاح في تحقيق أهداف الخطة 26/9/
8/10/2009
مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب تقييم نتيجة المؤشرات والمعايير بالدرجات بالتقييم الذاتى المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
9. تحديد الوقت اللازم والتوقيت المناسب للتنفيذ 9/10/2009
20/10/2009 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب الانتهاء من الاسترتيجيات فى الوقت المحدد لها مشاركة مجتمعية
10. تأمين الموارد اللازمة للتنفيذ 21/10/2009
1/11/2009 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب توفر الموارد الازمة لتنفيذ الخطةبمشاركة مجتمعية وجهود ذاتية جهود ذاتية
تنفيذ وإدارة الخطة الإجرائية للتطوير المدرسي
1. التهيئة والاستعداد 2/11/2009
15/11/2009 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة وقادة المجالات وجود اجتماعات وندوات ومقابلات فردية وجماعية وفحص الوثائق المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
2. تشكيل فريق إدارة تنفيذ الخطة وتحديد مهام أعضائه 16/11/
25/11 فريق ضمان الجودة مجلس الآمناء وأولياء الامور
والمجتمع المحلى وجود فريق تنفيذ خطة التحسين المدرسى مشاركة مجتمعية
3. إعداد الخطة موضع التنفيذ 26/11
7/12 فريق إعداد الخطط الاجرائية لكل مجال
مدير المدرسة
مسئول الجودة وجود خطة محددة بزمن بدء وإنتهاء العمل بالخطة جهود ذاتية
متابعة وتقويم الأداء في تنفيذ الخطة
1. تشكيل فريق المتابعة وتقييم الأداء وتحديد مهام أعضائه 8/12/
25/12 فريق ضمان الجودة
مدير المدرسة
مسئول الجودة وجود فريق للمتابعة
وتقييم الآداء المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
2. توعية أفراد الفريق بأساليب متابعة تنفيذ الخطة الإجرائية للتطوير المدرس 26/12/
7/1/2010 فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب وجود برامج بوحدة
التدريب للتوعية بأساليب
المتابعة وتقييم الأداء مشاركة مجتمعية
3. إعداد جداول وأدوات المتابعة وجمع المعلومات حول الأداء في الخطة في مرحلة التنفيذ 8/1/2010
17/1 فريق المتابعة
وتقويم الأداء وجود قائمة بأدوات المتابعة لتقييم الأاء فى ضوء معايير الجودة جهود ذاتية
4. جمع المعلومات 18/1/2010
2/2/2010 فريق المتابعة وجود سجلات بالمعلومات الكمية والكيفية المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
5. معالجة وتحليل المعلومات 3/2/2010
22/2 وتقويم الأداء فريق ضمان الجودة وجود تقرير من البيانات وتحليلها وكيفية معالجهتا مشاركة مجتمعية
6. اتخاذ القرارات المناسبة 23/2/2010
20/3/2010
وتستمر حتى نهاية العام
مدير المدرسة
فريق ضمان الجودة
مجلس الآمناء
آولياء الأمور
قادة المجتمع المحلى مطابقة الأدالة مع معايير جودة الأداء ونجاح خطة التحسين جهود ذائية
مسئول الجودة مدير المدرسة
أحمد عبد المعبود عبد الرحيم محمد عبد الرحيم



جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بنها
ادارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
صور من وثائق الشواهــــــد والأدلــــــة
المجال ( التاسع ) المناخ التربوى
المعيار ( الأول ) توافر بنية داعمة للتعليم والتعلم
المؤشر ( الأول ) توفر المؤسسه بيئه اجتماعية ميسرة للتعليم والتعلم لتحقق رؤيتها ورسالتها

جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بنها
ادارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

صور من وثائق الشواهــــــد والأدلــــــة
المجال ( التاسع ) المناخ التربوى
المعيار ( الأول ) توافر بنية داعمة للتعليم والتعلم
المؤشر ( الثانى ) توجد آليات للارشاد النفسى والاكاديمى للمتعلمين

جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بنها
ادارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
صور من وثائق الشواهــــــد والأدلــــــة
المجال ( التاسع ) المناخ التربوى

المعيار ( الأول ) توافر بنية داعمة للتعليم والتعلم

المؤشر ( الرابع ) توفر المؤسسة الرعاية الصحية للمتعلمين

جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بنها
ادارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

صور من وثائق الشواهــــــد والأدلــــــة
المجال ( التاسع ) المناخ التربوى

المعيار ( الأول ) توافر بنية داعمة للتعليم والتعلم

المؤشر ( الثالث ) توجد أساليب لمساعدة الطلا ب على تحقيق المستويات التعليمية المستهدفة

جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بنها
ادارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
صور من وثائق الشواهــــــد والأدلــــــة
المجال ( التاسع ) المناخ التربوى

المعيار ( الثانى ) توافر بنية مؤثرة للعلاقات المؤسسية والقيم الأخلاقية

المؤشر ( الأول ) يسود المؤسسة أنماط من العلاقات الأنسانية القائمة على التعاون والاحترام المتبادل بين أعضاء المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى 0
جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بنها
ادارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
صور من وثائق الشواهــــــد والأدلــــــة
المجال ( التاسع ) المناخ التربوى

المعيار ( الثانى ) توافر بنية مؤثرة للعلاقات المؤسسية والقيم الأخلاقية
المؤشر ( الثانى ) يسود المؤسسة مناخ داعما لثقافة المواطنة وإحترام القانون القيم الاخلاقية

خامساً : خطط التحسين
جمهورية مصر العربية
المديرية ( المنطقة ) : بنها التعليمية
الادارة التعليمية : طوخ
المدرسة / المعهد : كفر عابد الابتدائية
خطة التحسين المدرسى
( المجالات والمعايير التى لم تحقق مستوى الأداء المطلوب )
المجال ( 9 ) :
المعيار ( الأولى ) : توافر بيئة داعمة للتعليم
الهدف العام : : توافر بيئة داعمة للتعليم

الاهداف الاجرائية الاستراتيجيات ( أنشطة تحقيق الأهداف الاجرائية ) الامكانات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح ( الأدلة والشواهد ) التاريخ المتوقع للانجاز مسئولية التنفيذ
9-1-2
توفر المؤسسة خدمات للارشاد التربوى والنفسى للمتعلمين 9-1-2-1
أن تسود المؤسسة ثقافة الارشاد التربوى والنفسى للعاملين وايضا مجلس الامناء والياء الامور وجود اسطوانة لندوة الارشاد النفسى بطاقة الدعوة يجلس بيانات المدعويين صور للندوة ندوة عن الارشاد النفسى شريط فيد يو معلومات افلام كوادر بشرية مدربة 21/8/2009 شيماء عبد اللطيف
عبير عبد االبارى


رئيس فريق اعداد الخطة يعتمد : مدير المدرسة

سادساً : متابعة خطط التحسين المدرسى
أ‌- خطط المتابعة:

جمهورية مصر العربية
محافظة : القليوبية
ادارة : طوخ التعليمية
مدرسة : كفر عابد الابتدائية متابعة لخطط التحسين المدرسى
المديرية ( المنطقة ) : بنها تاريخ اعداد الخطة
المجال : المناخ التربوى المعيار : الاول الهدف العام : توافر بيئة داعمة للتعليم

الاهداف الاجرائية الاستراتيجيات ( الأنشطة ) تحقق مؤشرات النجاح تاريخ الانجاز القائم على التنفيذ المتابعة
مسئول المتابعة التاريخ أساليب المتابعة
9-1-2
توفر المؤسسة خدمات للارشاد التربوى والنفسى للمتعلمين 9-1-2-1
أن تسود المؤسسة ثقافة الارشاد التربوى والنفسى للعاملين وايضا مجلس الامناء والياء الامور 3 30/8/2009 شيماء عبد اللطيف
عبير عبد االبارى صابر محمد عبد الله
هناء الازهرى 10/9/2009 فحص وثائق المقابلات
الاستبينانات



ملاحظات :
رئيس فريق المتابعة :
يعتمد مدير المدرسة :

خامساً : خطط التحسين
جمهورية مصر العربية
المديرية ( المنطقة ) : بنها التعليمية
الادارة التعليمية : طوخ
المدرسة / المعهد : كفر عابد الابتدائية
خطة التحسين المدرسى
( المجالات والمعايير التى لم تحقق مستوى الأداء المطلوب )
المجال ( 9 ) :
المعيار ( الأولى ) : توافر بيئة داعمة للتعليم
الهدف العام : : توافر بيئة داعمة للتعليم

الاهداف الاجرائية الاستراتيجيات ( أنشطة تحقيق الأهداف الاجرائية ) الامكانات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح ( الأدلة والشواهد ) التاريخ المتوقع للانجاز مسئولية التنفيذ
9-1-3
توفر المؤسسة أساليب المساهمة على تحقيق المستويات التعليمية المستهدفة 9-1-3-2
أن تتم المؤسسة ثقافة التمييز فى الأنشطة التربوية
9
9-1-3-3أن تسود ثقافية التكنولوجية المتقدمة فى تحقيق الجوانب التعليمية والادارية كل لافات إرشادية
استخدام المعامل والاساط المتعددة ممارسة التلاميذ الأنشة فى أماكنها المخصص له بالمدرسة


يوجد بيانات للادرايين والعاملين بالمدرسة على الكمبيوتر 15/9/2009 أم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مجال المناخ التربوى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة كفر عابد الإبتدائية :: قسم الجودة والاعتماد :: المجال التاسع .... المناخ التربوي-
انتقل الى: