قــمــة التــعـلـيـــم المـتـمـيـــز
 
الرئيسيةالرئيسية  PortalPortal  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 المنهج الدراسى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Abd-elriheem



المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 24/12/2009

مُساهمةموضوع: المنهج الدراسى   الثلاثاء مارس 23, 2010 7:58 am

مديرية التربية والتعليم ببنها
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

م/ الجودة مدير المدرسة

احمد عبد المعبود عبد الرحيم محمد
محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية المشتركة

رؤية وزارة التربية والتعليم
تقوم وزارة التربية والتعليم بتقديم تعليم عالي الجودة لجميع طلاب مراحل التعليم قبل الجامعي كأحد الحقوق الأساسية للإنسان في إطار نظام لا مركزي قائم على المشاركة المجتمعية بحيث يكون نظام التعليم في المدرسة نموذجاً رائداً في المنطقة يعمل على إعداد المواطنين لمجتمع المعرفة في ظل عقد اجتماعي جديد قائم على الديمقراطية والعدل وعبور دائم للمستقبل .

رسالة وزارة التربية والتعليم
تلتزم وزارة التربية والتعليم بتحقيق فرص متكافئة لجميع الطلبة والطالبات للحصول على تعليم عالي الجودة يمكنهم من أن تكون لديهم القدرة على التفكير العلمي والإبداعي والنقدي والمستقل والتعليم مدى الحياة والتسامح والتزود بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من أن يكونوا مواطنين نشطاء ومشاركين فعالين في مجتمع عالمي دائم التغيير .


محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية المشتركة

رؤية إدارة طوخ التعليمية
تلتزم إدارة طوخ التعليمية بضمان جودة التعليم بها من أجل اعتماد مخرجاتها وفقا للمعايير القومية واتاحة فرص تعليمية لجميع التلاميذ كحق من حقوقهم الاساسية فى ظل نظام لامركزى يعتمد على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال مشاركة مجتمعية فعالة بما يواكب التغيرات العالمية فى ضوء احتياجات البيئة المحلية
رسالة إدارة طوخ التعليمية
0 تسعى إدارة طوخ التعليمية الى تحقيق مايلى
0 نشر ثقافة الجودة
0 توفير البنية التحتية اللازمة لخدمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
0 التدريب المستمر على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
0استخدام اساليب حديثة فى التعليم
0 تنمية مهارات التفكير العلمى والابداعى وحل المشكلات عند الطلاب
0تفعيل التقويم الشامل والتعليم النشط
0 التنمية المستدامة للمعلم
0 تفعيل دور المشاركة المجتمعية
0تنمية الموارد المادية والبشرية
تفعيل الإصلاح المتمركز على المدرسة


رؤية مدرسة كفر عابد الابتدائية المشتركة



رؤيــــــة
مدرسة كفر عابد الابتدائية

إعداد جيل مفكر ومحاورمحبا لوطنه متميز أخلاقياومتفوق علميا بتطبيق
التكنولوجيا الحديثة والتقويم الشامل وفق معايير ضمان الجودة


مسئول الجودة مدير المدرسة
أحمد عبد المعبود عبد الرحيم محمد عبد الرحيم


محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية المشتركة



رسالة مدرسة كفر عابد الابتدائية المشتركة


رســــــــالة المدرســـــة
تسعى مدرسة كفر عابد الى

1- تحسين المستوى التحصيلي للتلاميذ باستخدام التكنولوجيا الحديثة في التدريس

2-التنوع في اساليب التدريس الفعال بتطبيق التقويم التربوي الشامل

3- تفعيل الانشطة الصفية واللا صفية
4- الاهتمام بالموهوبين ورعايتهم وتنمية مواهبهم

5- تفعيل المشاركة المجتمعية مع تطبيق اللا مركزية

6- غرس وتنميةالقيم الدينية والجمالية لدى ا لمتعلمين (كالعدل والتسامح وحقوق المواطنة واتقان العمل)

7- اخراج منتج تعليمي عالي الجودة ذو قدرة تنافسية مع العالم الخارجي ومتغيراته



مسئول الجودة مدير المدرسة
أحمد عبد المعبود عبد الرحيم محمد عبد الرحيم

فهرس ملف المجال الثامن : المنهج المدرسي .

م الموضوعات الصفحات
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
رؤية مدرسة كفرعابد الابتدائية المشتركة ورسالتها
محضر تشكيل فريق المنهج المدرسي .
تشكيل فريق المنهج المدرسي.
محضر توزيع المهام على فريق المنهج المدرسي.
تشكيل توزيع المهام على فريق المنهج المدرسي.
أدوات (بطاقات) جمع البيانات للتقييم الذاتي .
استمارة التقييم الذاتي .
تقارير التقييم الذاتي وتحديد الفجوات .
خطط التحسين .
متابعة خطط التحسين .
السجلات.
المحاضر.
الخطط.
قواعد البيانات.
نتائج وتقارير.

حافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
[
محضر الجلسة العامة لتشكيل فرق الجودة بالمدرسة
إنه في يوم الخميس الموافق 15/ 6 / 2009 م
اجتمـــــــــــع
1- جميع العاملين بالمؤسسة .
2- بعض أولياء الأمور .
3- بعض المهتمين بالتعليم .
4- مجلس الأمناء .
5- بعض الطلبة .
لتشكيل فريق قيادة ضمان الجودة بالمدرسة وفرق المجالات التسعة الخاصة بالجودة والاعتماد للعام الدراسي 2008/2009 واختيار فريق المنهج المدرسي، وتم مناقشة جدول الأعمال التالي :
جدول الأعمال
1- التصديق على محضر الجلسة واعتبارها قانونية.
2- تشكيل رؤساء وأعضاء فرق المجالات التسعة .
3- ما يستجد من أعمال .
القرارات التي اتخذت :
1- تم التصديق على محضر الجلسة واعتبرت قانونية .
2- تم تشكيل رؤساء وأعضاء فرق المجالات التسعة، وأُعلم كل رئيس مجال أسماء أعضاء مجاله .
3- تم التنويه عن المهام التي سيمارسها رؤساء الفرق وأعضاؤها كمجموعة .
4- تم إعلام الأعضاء بمسئولياتهم المستقبلية في الفريق كمجموعة عمل متحدة .
م الاسم الوظيفة التوقيع
يعتمد ،...
مدير المدرسة


محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
إجتماع تشكيل فريق المناهج المدرسى
اليوم /الاثنين التاريخ /13/10/2009
المكان / 1/1 الساعة /12
الحاضرون / فريق المناهج المدرسى
جدول الاعمال
- تشكيل فريق المناهج المدرسى
محضر الاجتماع
إنه فى يوم الاثنين الموافق 113/10/2009 وفى تمام الساعة الثانية عشر تم دعوة فريق المناهج المدرسى لدراسة جدول الاعمال والتصديق علية وقد اتخدت القرارات الآتية :-
1لقرارات
البند الاول:- تم تشكيل فريق المناهج المدرسى على النحو التالى
الاسم التوقيع
هناء محمد الازهرى
وصيفة محمد إبراهيم
نورا محمد عبد اللطيف
فاطمة الدسوقى
هالة إبراهيم
راضية عزيز
وجيه محمد حسين
أحمد عبد المعبود
عبد اللطيف محمد
مجدى محمد مجدى
عبد النبى عواد
معتز عبادية
فاطمة صابر محمد
رحمة أحمد سليمان
محمد حلمى عبد اللطيف
جمال عبد الخالق

محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
تشكيل فريق المنهج المدرسي
م الاســـــــم الوظيفـــة المهــــــارة التوقيع
1 هناء محمد الازهرى معلم اول أ براعة في اللغة العربية والقيادة
2 وصيفة محمدمحمد ابراهيم معلم اول مهارة الاتصال
3 نوره محمد عبداللطيف معلم مفكر جيد
4 فاطمة الدسوقى بيومى الشاعر معلم اول مجمع بيانات
5 هاله ابراهيم سليمان ساير سكرتيرة عمل ميزانية
6 راضيه عزيز محمد سليمان مشرف صحافة التواصل
7 محمد مجدى محمد حامد مدير مركز الشباب الإيمان بأهمية الشراكة في المجتمع المحلى
8 عبد النبى عواد موظف المشاركة المجتمعية
9 عبد اللطيف محمد إبراهيم عمدة كفر عابد تدفق التبرعات مهتم بالتعلم
10 وجيه محمد حسين مجلس آمناء الإيمان بأهمية الشراكة في المجتمع المحلى
11 أحمد عبد المعبود معلم (مجلس آمناء) مفكر جيد
12 رحمة محمد سليمان متعلم لها رؤية
13 معتز عبادية عبد الرحمن متعلم مفكر جيد
14 فاطمة صابر محمد متعلم لها رؤية

م الاسم التوقيع

يعتمد، ...
مدير المدرسة



محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

إجتماع توزيع المهام على أعضاء المناهج المدرسى
اليوم / الاثنين التاريخ /1/11/2009
المكان / 1/1 الساعة /12
الحاضرون / فريق المناهج المدرسى
جدول الاعمال
1-توزع مهام فريق المناهج المدرسى المكلف بها من خلال معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ومؤشراتها وممارساتها
2-مناقشة الاعضاء فى تحقيق بعض الممارسات محضر الاجتماع
إنه في يوم ..الاثنين . الموافق .1/11/2009.. اجتمع رئيس وأعضاء فريق جودة المناهج المدرسى ، وتم توزيع بيان مهام فريق المناهج المدرسى المكلف بها ، وذلك طبقاً لمعايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ومؤشراتها . 1لقرارات
البند الاول:- تم توزع مهام فريق المناهج المدرسى المكلف بها من خلال معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ومؤشراتها وممارساتها
البند الثانى : تكليف كل عضو بالعمل المكلف به وكان كالنحو التالى
م الاسم التوقيع
هناء محمد الازهرى
وصيفة محمد إبراهيم
نورا محمد عبد اللطيف
فاطمة الدسوقى
هالة إبراهيم
راضية عزيز
وجيه محمد حسين
أحمد عبد المعبود
عبد اللطيف محمد
مجدى محمد مجدى
عبد النبى عواد
معتز عبادية

محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
توزيع المهام على أعضاء فريق المنهج المدرسى
م الاســـــــم الوظيفـــة الصفة /دوره بالفريق المهمة المكلف بها التوقيع
1 هناء محمد الازهرى معلم أول قائد يفعل المنهج لتنمية مهارات المتعلمين
2 هالة إبراهيم سليمان سكرتيرة عضو
3 أحمد سليمان محمد موظف ولى أمر
4 وجية محمد حسين موظف مجلس آمناء
5 عبد اللطيف محمد مسعود عمدة مهتم بالتعليم
6 رحمة أحمد سلميان متعلم له رؤية تستخدم الموارد البئية والمحلية المتاحة فى تنفيد المناهج
7 وصيفة محمد إبراهيم معلم أول نائب القائد

8 محمد عبد الواحد حسين مجلس آمناء الدعاية للمشروع
9 مجدى محمد مجدى موظف مهتم بالتعليم
10 فاطمة الدسوقى بيومى معلم أول عضو ربط المناهج بالتطبيقات الحياتية
11 أحمد عبد المعبود أحمد معلم أول مفكر جيد
12 محمد حلمى عبد اللطيف موظف مفكر جيد
13 عبد النبى عواد محمد موظف قدرة على التواصل
15 فاطمة صابر محمد متعلم له رؤية تستخدم الادالة التعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة
16 نورا محمد عبد اللطيف معلم مجمع بيانات
17 جمال عبد الخالق محامى تدفق التبرعات
18 راضية عزيز محمد مشرف صحافة عضو فعال تستخدم أنشطة تربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة
19 معتز عبادة متعلم مفكر جيد




جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
إجتماع قيام فريق المناهج المدرسى بالتقييم الذاتي

اليوم/ الاثنين
المكان / 1/1
التاريخ/ 18/ 10/2009
الحاضرون /فريق المناهج المدرسى



1- قراءة المحضر السابق
2- بيان مهمة الفريق في الفترة الحالية وهي القيام بالتقييم الذاتي لتحديد نقاط القوة والضعف في مجال المناهج المدرسى
3- محضر الاجتماع
أنه فىاالاثنين الموافق 18/10/2009
وفى تمام الساعة الثانية عشر تم دعوة فريق المناهج المدرسى بناء على دعوة قائد الفريق والاجتماع بالفريق بالمكتبة لدرسه جدول الأعمال المذكور عاليه
القرارات
البند الاول:- تم قراءة المحضر السابق والتصديق عليها من قرارت
البند الثانى :- وتم الاتفاق على تحديد نقاط القوة والضعف من خلال التقييم الذاتى بالمجال المناهج المدرسى
البند الثالث :- ولمالم يستجد فقد انتهى الاجتماع فى ساعته وتاريخه
م الاسم التوقيع

هناء محمد الازهرى
وصيفة محمد إبراهيم
نورا محمد عبد اللطيف
فاطمة الدسوقى
هالة إبراهيم
راضية عزيز
وجيه محمد حسين
أحمد عبد المعبود
عبد اللطيف محمد
مجدى محمد مجد

جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
تشكيل فريق التقييم الذاتى على أعضاء فريق المنهج المدرسى
م الاســـــــم الوظيفـــة الصفة /دوره بالفريق المهمة المكلف بها التوقيع
1 هناء محمد الازهرى معلم أول قائد مقابلات فردية
2 هالة إبراهيم سليمان سكرتيرة عضو
3 أحمد سليمان محمد موظف ولى أمر
4 وجية محمد حسين موظف مجلس آمناء
5 عبد اللطيف محمد مسعود عمدة مهتم بالتعليم
6 رحمة أحمد سلميان متعلم له رؤية فحص وثائق
7 وصيفة محمد إبراهيم معلم أول نائب القائد

8 محمد عبد الواحد حسين مجلس آمناء الدعاية للمشروع
9 مجدى محمد مجدى موظف مهتم بالتعليم
10 فاطمة الدسوقى بيومى معلم أول عضو مقابلات
11 أحمد عبد المعبود أحمد معلم أول مفكر جيد
12 محمد حلمى عبد اللطيف موظف مفكر جيد
13 عبد النبى عواد محمد موظف قدرة على التواصل
15 فاطمة صابر محمد متعلم له رؤية تجميع خطط

16 نورا محمد عبد اللطيف معلم مجمع بيانات
17 جمال عبد الخالق محامى تدفق التبرعات
18 راضية عزيز محمد مشرف صحافة عضو فعال مقابلات فردية
19 معتز عبادة متعلم مفكر جيد




جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
الاجتماع
إجتماع تنفيذ خطة التحسين فى مجال المناهج المدرسى
اليوم/ الخميس
التاريخ/ 12/11/2009
المكان /1/1
المحاضرون /فريق المناهج المدرسى

1- قراءة المحضر السابق
2- وضع خطة لتحسين المستمر للمؤسسة فى ضوء التقيميم الذاتى
محضر الاجتماع
أنه فى الخميس الموافق /12/11/2009ساعة االثانية عشر ونصف تم دعوة فريق المناهج المدرسى قائد الفريق والاجتماع بالفريق فصل 1/1 الاعمال المذكور عاليه
القرارات
البند الأول:- تم قراءة المحضر السابق والتصديق عليه من قرارت

البند الثانى :- تم وضع خطة للتحسين المستمر للمؤسسة فى ضوء التقيميم الذاتى
البند الثالث ولمالم يستجد فقد انتهى الاجتماع فى ساعته وتاريخ

م الاسم التوقيع




تشكيل فريق خطط التحسين على أعضاء فريق المنهج المدرسى
م الاســـــــم الوظيفـــة الصفة /دوره بالفريق المهمة المكلف بها التوقيع
1 هناء محمد الازهرى معلم أول قائد مقابلات فردية
2 هالة إبراهيم سليمان سكرتيرة عضو
3 أحمد سليمان محمد موظف ولى أمر
4 وجية محمد حسين موظف مجلس آمناء
5 عبد اللطيف محمد مسعود عمدة مهتم بالتعليم
6 رحمة أحمد سلميان متعلم له رؤية فحص وثائق
7 وصيفة محمد إبراهيم معلم أول نائب القائد

8 محمد عبد الواحد حسين مجلس آمناء الدعاية للمشروع
9 مجدى محمد مجدى موظف مهتم بالتعليم
10 فاطمة الدسوقى بيومى معلم أول عضو مقابلات
11 أحمد عبد المعبود أحمد معلم أول مفكر جيد
12 محمد حلمى عبد اللطيف موظف مفكر جيد
13 عبد النبى عواد محمد موظف قدرة على التواصل
15 فاطمة صابر محمد متعلم له رؤية تجميع خطط

16 نورا محمد عبد اللطيف معلم مجمع بيانات
17 جمال عبد الخالق محامى تدفق التبرعات
18 راضية عزيز محمد مشرف صحافة عضو فعال مقابلات فردية
19 معتز عبادة متعلم مفكر جيد




جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

إجتماع تحديد الاولويات لمجال المنهج المدرسى
اليوم/
التاريخ/
المكان /1/1
المحاضرون /فريق المناهج المدرسى

3- قراءة المحضر السابق
4- إجتماع تحديد الاولويات لمجال المنهج المدرسى
5- محضر الاجتماع
أنه فى الموافق / 2009ساعة االثانية عشر ونصف تم دعوة فريق المنهج المدرسى قائد الفريق والاجتماع بالفريق فصل 1/1 الاعمال المذكور عاليه
القرارات
البند الأول:- تم قراءة المحضر السابق والتصديق عليه من قرارت

البند الثانى :- تم إجتماع تحديد الاولويات لمجال المنهج المدرسى

البند الثالث ولمالم يستجد فقد انتهى الاجتماع فى ساعته وتاريخ

م الاسم

هناء محمد الازهرى
وصيفة محمد إبراهيم
نورا محمد عبد اللطيف
فاطمة الدسوقى
هالة إبراهيم
راضية عزيز
وجيه محمد حسين
أحمد عبد المعبود


جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
تشكيل تحديد الاولويات لمجال المنهج المدرسى
م الاســـــــم الوظيفـــة الصفة /دوره بالفريق المهمة المكلف بها التوقيع
1 هناء محمد الازهرى معلم أول قائد مقابلات فردية
2 هالة إبراهيم سليمان سكرتيرة عضو
3 أحمد سليمان محمد موظف ولى أمر
4 وجية محمد حسين موظف مجلس آمناء
5 عبد اللطيف محمد مسعود عمدة مهتم بالتعليم
6 رحمة أحمد سلميان متعلم له رؤية فحص وثائق
7 وصيفة محمد إبراهيم معلم أول نائب القائد

8 محمد عبد الواحد حسين مجلس آمناء الدعاية للمشروع
9 مجدى محمد مجدى موظف مهتم بالتعليم
10 فاطمة الدسوقى بيومى معلم أول عضو مقابلات
11 أحمد عبد المعبود أحمد معلم أول مفكر جيد
12 محمد حلمى عبد اللطيف موظف مفكر جيد
13 عبد النبى عواد محمد موظف قدرة على التواصل
15 فاطمة صابر محمد متعلم له رؤية تجميع خطط

16 راضية عزيز محمد معلم مجمع بيانات
17 جمال عبد الخالق محامى تدفق التبرعات
18 نوره محمد عبد اللطيف مشرف صحافة عضو فعال مقابلات فردية
19 معتز عبادة متعلم مفكر جيد


جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

إجتماع لمتابعة خطة التحسين المناهج المدرسى
اليوم/
التاريخ/
المكان / 1/1
المحاضرون / المناهج المدرسى


1- قراءة المحضر السابق
2- إجتماع لمتابعة خطة التحسين فى ضو التقييم الذاتى
محضر الاجتماع
أنه فى االاحد الموافق 18/10/2009
وفى تمام الساعة الثانية عشر ونصف تم دعوة فريق الجودة والمساءلة بناء على دعوة قائد الفريق لمتابعة خطة التحسين فى ضوءالتقييم الذاتى
القرارات
1- البند الاول:- تم قراءة المحضر السابق والتصديق عليها من قرارت
2-البند الثانى:- تم عمل متابعة خطة التحسين فىضوء التقييم الذاتى
البند الثالث :- ولمالم يستجد فقد انتهى الاجتماع فى ساعته وتاريخه


جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
تشكيل فريق متابعة الخطة مجال المنهج المدرسى
م الاســـــــم الوظيفـــة الصفة /دوره بالفريق المهمة المكلف بها التوقيع
1 هناء محمد الازهرى معلم أول قائد مقابلات فردية
2 هالة إبراهيم سليمان سكرتيرة عضو
3 أحمد سليمان محمد موظف ولى أمر
4 وجية محمد حسين موظف مجلس آمناء
5 عبد اللطيف محمد مسعود عمدة مهتم بالتعليم
6 رحمة أحمد سلميان متعلم له رؤية فحص وثائق
7 وصيفة محمد إبراهيم معلم أول نائب القائد

8 محمد عبد الواحد حسين مجلس آمناء الدعاية للمشروع
9 مجدى محمد مجدى موظف مهتم بالتعليم
10 فاطمة الدسوقى بيومى معلم أول عضو مقابلات
11 أحمد عبد المعبود أحمد معلم أول مفكر جيد
12 محمد حلمى عبد اللطيف موظف مفكر جيد
13 عبد النبى عواد محمد موظف قدرة على التواصل
15 فاطمة صابر محمد متعلم له رؤية تجميع خطط

16 نورا محمد عبد اللطيف معلم مجمع بيانات
17 جمال عبد الخالق محامى تدفق التبرعات
18 راضية عزيز محمد مشرف صحافة عضو فعال مقابلات فردية
19 معتز عبادة متعلم مفكر جيد


الخطة الشاملة لمراحل التطوير المدرسي
المحافظة: القليوبية الإدارة التعليمية: طوخ
المدرسة: كفر عابد الابتدائية مجال المنهج المدرسى
مرحلة التطوير خطوات تنفيذ المرحلة توقيت
التنفيذ مسئولية التنفيذ أدلة ومؤشرات
النجاح مصادر التمويل
التهيئة والاستعداد 1. تشكيل فريق المنهج المدرسى 8/10/2009الى15/10/2009 مدير المدرسة
مسؤل الجودة
رئيس مجلس الامناء وجود اجتماع بالفريق وتشكيل الفريق وقائمه بمهارات ومهام الاعضاء مطبوعات وصور ( ميزانية المدرسة جهود ذاتية
2. التوعية وبناء ثقافة داعمة للتطوير المدرسي

16/10الى31/10 فريق ضمان الجودة
مدير المدرسة
مسؤل الجوده وجود اجتماعات وندوات مصورة وكلمات بالاذاعه المدرسية
للاعلام عن مهام واعمال المجال من خلال خطة التوعية بالاذاعة المدرسية ومطويات
( ميزانية المدرسة ) جهود ذاتية
مشاركة مجتمعية
3. بناء الخطة الشاملة لتنفيذ مراحل تطوير المدرسة. 1/11الى9/11 مشرف وحدة التدريب
مسئول الجودة مدير المدرسة وجود خطة شاملة لتطوير جودة الأداء المدرسى مطبوعات تبرعات عينية
ميزانية المدرسة
التقييم الذاتي للمدرسة
1. التوعية بطبيعة الدراسة وأهدافها. 10/11الى13/11 فريق التقييم الذاتى وجود اجتماع للتوعية بأهدافه خطة الدراسة مكتبة الامل
2. تشكيل وتدريب فرق العمل. 14/11الى21/11 مسؤل الجودة
مشرف وحدة التدريب وجود قائمة بفريق التقييم الذاتى وتوزيع الأدواروالمهام على اعضائه مشاركة مجتمعية
3. تخطيط الدراسة. 22/11الى28/11 مدير المدرسة
وجود خطة عمل لفريق التقييم الذاتى جهود ذاتية
4. الاتفاق على نوعية المعلومات والبيانات المطلوبة. 29/11الى4/12 قادة مجالات الجودة معرفة أعضاء فريق التقييم الذاتى لتوعية المعلومات الكمية والنوعية تبرعات عينية
5. تنفيذ خطة الدراسة والحصول على المعلومات والبيانات المطلوبة. 5/12الى18/12 مجلات الجودة (9)
فريق التقيم الذاتى
ومجلس الامناء
و اولياء الامور الاستعانة بالسجلات المدرسية المختلفة مالية وإدارية وفنية مكتبة الامل
6. معالجة وتحليل المعلومات واستخلاص الدلالات. 19/12الى23/12 فريق التقييم الذاتى
قادة المجالات
مسئول الجودة محاضرات وندوات بوحدات التدريب جهود ذاتية
7. إعداد التقرير النهائي. 24/12الى26/12 فريق التقييم الذاتى
مشرف وحدة التدريب وجود تقرير بالايجابيات والسلبيات للمعايير والمؤاشرات المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
تحديد أولويات التطوير المدرسي 1. تشكيل مجموعات بؤرية لتحديد الأولويات. 27/12الى28/12 فرق التقييم الذاتى لكل مجال
وجود قائمة بالمجموعات البؤرية للمجالات التسعة مشاركة مجتمعية
2. تحديد فجوات الأداء الأشد تأثيراً سلبياً في فرص تعليم التلاميذ وتعلمهم. 29/12/2009الى1/1/2001 فرق التقييم الذاتى لكل مجال تقرير بتريتب فجوات الأداء تنازليا جهود ذاتية
3. مناقشة أسباب نقاط الضعف الأشد تأثيراً في التحصيل التعليمي للتلاميذ. 4/1/2010الى6/1/2010 مدير المدرسة
مجلس الامناء
اولياء الامور
مسؤل الجوده اجتماع للمجال المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
4. اتخاذ القرار المناسب بأولويات التطوير 7/1/2010الى11/1/2010

6 مديرالمدرسة
فريق التقييم الذاتى
مجلس الآمناء اجتماع وتقرير بأولوية التطوير والتحسين المدرسى مشاركة مجتمعية
تصميم الخطة الإجرائية لتطوير المدرسة 1. تشكيل فرق العمل في بناء الخطة 12/1الى13/1 فريق ضمان الجودة
والمجموعات البؤرية للمجالات التسعة وجود قائمة بتشكيل فريق ضمان الجودة وقائمة بتشكيل المجموعات البؤرية للمجالات جهود ذاتية
2. الجدول /
8الزمني لإدارة الوقت في بناء الخطة 14/1/2010الى15/1 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب وجود جدول زمنى لخطة التحسين المدرسى
المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
3. تحديد وصياغة الأهداف العامة للتطوير 18/1الى20/1 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب نموذج لخطة التحسين مدون بها الاهداف العامة للتطوير مشاركة مجتمعية
4. تحديد مستوى الأداء المتوقع بلوغه بنهاية تحقيق الأهداف العامة 21/1/2010
24/1/2010 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب قياس مدى تحقيق الخطة لاهدافها المنشودة جهود ذاتية
5. تحديد الأهداف الإجرائية المرحلية 25/1/2010
26/1/ مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب وضع خطة وأهداف الاجرائية المرحلية لتحقيق الهدف العام المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
6. تخطيط الاستراتيجيات 27/1/2010
28/1/2010 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب مشاركة مجلس الآمناء فى تحديد الاستراتيجة المناسبة
محضر إجتماع بمناقشة الخطة مشاركة مجتمعية
7. تحديد الأدوار وتوزيع المسئوليات 29/1/2010
2/2/2010 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب إجتماع للمجال وموزع ومحدد به الادوار والمسئوليات لكل عضو جهود ذاتية
8. تحديد مؤشرات النجاح في تحقيق أهداف الخطة 3/2/2010
4/2/2010 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب تقييم نتيجة المؤشرات والمعايير بالدرجات بالتقييم الذاتى المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
9. تحديد الوقت اللازم والتوقيت المناسب للتنفيذ 5/2/2010
8/2/2010 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب الانتهاء من الاسترتيجيات فى الوقت المحدد لها مشاركة مجتمعية
10. تأمين الموارد اللازمة للتنفيذ 9/2/2010
10/2/2010 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب توفر الموارد الازمة لتنفيذ الخطةبمشاركة مجتمعية وجهود ذاتية جهود ذاتية
تنفيذ وإدارة الخطة الإجرائية للتطوير المدرسي
1. التهيئة والاستعداد 11/2/2010
15/2/2010 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة وقادة المجالات وجود اجتماعات وندوات ومقابلات فردية وجماعية وفحص الوثائق المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
2. تشكيل فريق إدارة تنفيذ الخطة وتحديد مهام أعضائه 16/2/2010
18/2/2010 فريق ضمان الجودة مجلس الآمناء وأولياء الامور
والمجتمع المحلى وجود فريق تنفيذ خطة التحسين المدرسى مشاركة مجتمعية
3. إعداد الخطة موضع التنفيذ 19/2/2010
28/2/2010 فريق إعداد الخطط الاجرائية لكل مجال
مدير المدرسة
مسئول الجودة وجود خطة محددة بزمن بدء وإنتهاء العمل بالخطة جهود ذاتية
متابعة وتقويم الأداء في تنفيذ الخطة
1. تشكيل فريق المتابعة وتقييم الأداء وتحديد مهام أعضائه 29/2/2010

4/3/2010 فريق ضمان الجودة
مدير المدرسة
مسئول الجودة وجود فريق للمتابعة
وتقييم الآداء المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
2. توعية أفراد الفريق بأساليب متابعة تنفيذ الخطة الإجرائية للتطوير المدرس 5/3/2010
18/3/2010 فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب وجود برامج بوحدة
التدريب للتوعية بأساليب
المتابعة وتقييم الأداء مشاركة مجتمعية
3. إعداد جداول وأدوات المتابعة وجمع المعلومات حول الأداء في الخطة في مرحلة التنفيذ 19/3/2010
26/3/2010 فريق المتابعة
وتقويم الأداء وجود قائمة بأدوات المتابعة لتقييم الأاء فى ضوء معايير الجودة جهود ذاتية
4. جمع المعلومات 27/3/2010
7/4/2010 فريق المتابعة وجود سجلات بالمعلومات الكمية والكيفية المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
5. معالجة وتحليل المعلومات 8/4/2010
15/4/2010 وتقويم الأداء فريق ضمان الجودة وجود تقرير من البيانات وتحليلها وكيفية معالجهتا مشاركة مجتمعية
6. اتخاذ القرارات المناسبة 16/4/2010
25/4/2010وتبدأ دورة جديده من
التطويروالتحسين المدرسى مدير المدرسة
فريق ضمان الجودة
مجلس الآمناء
آولياء الأمور
قادة المجتمع المحلى مطابقة الأدالة مع معايير جودة الأداء ونجاح خطة التحسين جهود ذائية
مسئول الجودة مدير المدرسة
أحمد عبد المعبود عبد الرحيم محمد عبد الرحيم



المجال الثامن- المنهج الدراسي :
كود
الممارسة الممارسات تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة
أقل من 50 % من 50% إلى64% من65% إلى79% 80% فأكثر
1 2 3 4
المجال الثامن: المنهج الدراسي:
8-1 توافر ممارسات داعمة للمنهج:
8-1-1 ربط المنهج بالتطبيقات الحياتية:
8-1-1-1 يتناول المنهج الممارسات التعليمية، والقضايا، والمشكلات المعاصرة. 
8-1-1-2 يتناول المواقف الحياتية، واقتراحات بحلولها. 
8-1-1-3 تتنوع أساليب تنفيذ المنهج طبقاً لتنوع: البيئات المحلية، والأهداف، والإمكانات،....إلخ. 
8-1-2 تستخدم الموارد البيئية والمحلية المتاحة في تنفيذ المنهج:
8-1-2-1 يسهم تنفيذ المنهج في نشر ثقافة الحفاظ على الموارد البيئية، وتنميتها. 
8-1-2-2 تستخدم المواد الخام قليلة التكلفة المتوافرة بالبيئة المحلية في تنفيذ أنشطة المنهج. 
8-1-2-3 تستخدم المعامل والوسائط التكنولوجية المتوافرة في تنفيذ أنشطة المنهج. 
8-1-2-4 توظف إمكانات: المتاحف، وقصور الثقافة، والأماكن الأثرية، ...إلخ، في تفعيل أنشطة المنهج. 
8-1-3 يفعل المنهج لتنمية مهارات المتعلمين:
8-1-3-1 يستخدم المنهج لتنمية مهارات العمل الجماعي. 
8-1-3-2 يستخدم لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين. 
8-1-3-3 يستخدم لتنمية مهارات التعلم طوال الحياة للمتعلمين. 
8-1-4 تستخدم الأدلة التعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة:
8-1-4-1 يسترشد بأدلة المعلم في: تخطيط، وتنفيذ، وتقويم الدروس. 
8-1-4-2 يسترشد بأدلة تقويم الطالب في تحسين أداء المتعلمين. 
8-2 توافر أنشطة تربوية (صفية ولا صفية) فعالة:
8-2-1 تستخدم الأنشطة التربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة:
8-2-1-1 تنفذ خططاً للأنشطة التربوية؛ بما يحقق نواتج التعلم. 
8-2-1-2 تخصص فترات زمنية كافية؛ لتنفيذ الأنشطة التربوية. 
8-2-1-3 تتنوع الأنشطة التربوية؛ لمراعاة الفروق الفردية. 
8-2-1-4 يراعي المنهج الاستفادة من إمكانات المجتمع المحلي في تنفيذ الأنشطة التربوية. 
8-2-1-5 تشترك المؤسسة في الأنشطة والمسابقات: المحلية، والقومية، والدولية. 
8-2-1-6 يراعى توافر آليات لمتابعة تنفيذ خطة الأنشطة التربوية. 
8-2-1-7 تتبادل المؤسسة الخبرات مع المؤسسات التربوية الأخرى في مجال الأنشطة التربوية. 



جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية


الشواهـد والأدلـة للمجال الثامن :
المنهج المدرسي

السجلات
1- سجلات الامتحانات والكنترول والنتائج.
2- سجلات الأنشطة.
3- سجل الرحلات.
4- سجل الإذاعة المدرسية.
5- سجلات وحدة لتدريب.
6- سجلات الوحدة المنتجة (توريد – متحصلات -شراء - ...(.
7- سجل الوسائل التعليمية.
8- سجلات البحث العلمى والدراسات.
9- سجل تحضير الدروس.
10- سجل الأنشطة والخدمات المجتمعية.
11- سجل المواد العملية.

المحاضر
- لا يوجد .

الخطط
1- خطط لرحلات وزيارات مرتبط بالمنهج.
2- برامج تدريبية للمعلمين في المواد الدراسية المختلفة.
3- الخطط الزمنية للمقررات المختلفة.
4- الطرائق والأساليب المتبعة في التدريس.
5- أساليب التقويم المتبعة.
تابع الشواهـد والأدلـة للمجال الثامن :
المنهج المدرسي

قواعد البيانات
1- قائمة بالوسائط التعليمية المستخدمة لكل مادة دراسية.
2- قائمة بخامات البيئة المرتبطة بالمنهج المدرسى.
3- قوائم بمجموعات الأنشطة.
نتائج وتقارير
1- تقارير خاصة بالمتوفر والمطلوب بالنسبة للكتب الدراسية للمواد المختلفة.
2- تقارير خاصة بالمتوفر والمطلوب بالنسبة للأدلة فى المواد الدراسية المختلفة.
3- تقارير نمو الجوانب المهارية المختلفة لدى المتعلمي


سجلات مجال جودة المنهج المدرسي
مجال المنهج المدرسي اسم السجــل مكان الوثيقة اسم المسئول عنها
1- سجلات الامتحانات والكنترول والنتائج. المكتبة الدور الثانى علوى سعيد عبد العظيم
2- سجلات الأنشطة. المكتبة الدور الثانى علوى شيماء عبد اللطيف
3- سجل الرحلات. الاخصائى الاجتماعى
الدور الاول عبير عبد البارى
4- سجل الإذاعة المدرسية. حجرة الاقتصادى المنزلى الدور الثالث راضية عزيز
5- سجلات وحدة لتدريب. المدرس الاول الدور الثالث سعيد عبد العظيم
6- سجلات الوحدة المنتجة (توريد – متحصلات -شراء - ...(. حجرة الاقتصادى المنزلى الدور الثالث نظلة محمد رجب
وصيفة محمد
7- سجل الوسائل التعليمية.
8- سجلات البحث العلمي والدراسات.
9- سجل تحضير الدروس. كل مدرس
10- سجل الأنشطة والخدمات المجتمعية. الاخصائى الاجتماعى
الدور الاول عبير عبد البارى
11- سجل المواد العملية.
المحاضر
محاضر اجتماعات معلمى المواد الدراسية دفاتر زيارات الدور الاول حجرة المدير
الخطط
خطط رحلات وزيارات مرتبطة بالمنهج أخصائى إجتماعى الدور الاول عبير عبد البارى
برامج تدرييبة للمعلمين فى المواد الدراسية المختلفة المكتبة الدور الثانى سعيد عبد العظيم
الخطط الزمنية للمقرر ات المختلفة خطةمع كل مدرس
الطرائق والاساليب المتبعة فى التدريس التقويم الذاتى
اساليب التقويم المتبعة المناقشة والحوار التقييم الذانى
قواعد البيانات
قائمة بالوسائط التعليمية المستخدمه لكل مادة فى التدريس
قائمة بخامات البيئة المرتبطة بالمنهج المدرسى
قوائم بمجموعات الانشطة
نتائج وتقارير
تقارير خاصة بالمتوفر والمطلوب من الكتب الدراسية للمواد المختلفة المخزن أشرف عبد العظيم
تقارير خاصة بالمتوفر والمطلوب من الادلة الدراسية للمواد المختلفة المخزن أشرف عبد العظيم
تقارير نمو الجوانب المهارية المختلفة لدى المتعلمين

يعتمد،...
مدير المدرسة
عبد الرحيم محمد عبد الرحيم

محافظة القليوبية
ادارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
تقرير
بشأن نتائج التقييم الذاتى للمجال ( الثامن ) المنهج الدراسى
أسفرت نتائج دراسة التقييم الذاتى لمجال ( المنهج ) عن وجود عدد من نقاط القوة ونقاط الضعف حيث سيتم اعداد خطط ضمان جودة للمعايير التى حققت مستوى الاداء المطلوب واعداد خطط تحسين للمعايير التى لم تحقق مستوى الاداء المطلوب وفيما يلى تحليل لهذه النتائج :
نقاط القوة :
حققت المعايير والمؤشرات الآتية مستوى الاداء المطلوب :
8-2-1 توافر أنشطة صفية ولاصفية فعالة.
8-2-1 توجد خطة أنشطة صفية ولاصفية متنوعة تلبى احتياجات المتعلمين ورغباتهم ومتطلباتهم.
8-2-1 تخصص الأنشطة الصفية واللاصفية أهداف المنهج المحدد.
8-1-1 يراعى الاستفادة من امكاتات المجتمع المحلى فى تنفيذ الأنشطة الصفية واللاصفية المختلفة.
نقاط الضعف :
لم تحقق المعايير والمؤشرات الآتية مستوى الداء المطلوب :
توافر ممارسات دائمة للمنهج.
8-1-4 تستخدم الأدلة بفاعلية بما يحقق أهداف التعلم.
8-1-1-1 يتم توظيف المناهج بما يربطها بالقضايا والمشكلات المعاصرة.
8-1-1-1 تفعيل المقررات الدراسية بشكل مرن يساعد على تنمية المهارات المتعددة للمتعلمين.
8-1-2-1 تنفيذ المنهج واستخدام الموارد البيئية والمحلية.


خامساً : خطط التحسين
جمهورية مصر العربية
المديرية ( المنطقة ) : بنها التعليمية
الادارة التعليمية : طوخ
المدرسة : كفرعابد الابتدائية
خطة التحسين المدرسى
( المجالات والمعايير التى لم تحقق مستوى الأداء المطلوب )
المجال ( 8 ) : المنهج
المعيار ( 1 ) : توافر ممارسات دائمة للمنهج
الهدف العام :
الأهداف الاجرائية الاستراتيجيات ( أنشطة تحقيق الأهداف الاجرائية ) الامكانات : الماديو والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح
( الأدلة والشواهد ) التاريخ المتوقع للانجاز مسئولية التنفيذ
8-1-2
تستخدم الموارد البيئية المحلية المتاحة فى تنفيذ المنهج يتناول المنهج الممارسات التعليمية والقضايا والمشكلات المعاصرة.
يتناول المواقف الحياتية واقتراحات بحلولها. مطبوعات
نشرات
مجلات وصحف
جهود ذاتية وجود نشرات لانفلونزا الخنازير
صحف ومجلات
سجلات للاذاعة المدرسية 8/10/2009
28/10/2009 هناء محمد
هالة ابراهيم
8-1-3
يفعل المنهج تنمية مهارات المتعلمين يستخدم لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين امكانيات البيئة المتاحة مثل اللوحة الورقية والمعلم المرشد الاشتراك فى الاذاعة المدرسية
8-1-4
تستخدم الأدلة التعليمية لتحقيق نواتج المتعلم المستهدفة يسترشد بأدلة المعلم فى تخطيط وتنفيذ وتقويم الدروس .
يسترشد بأدلة تقويم الطالب فى تحسين أداء المتعلمين دليل معلم التخاطب مع الادارة التعليمية توفير أدلة معلم 29/10
12/11 هناء محمد
هالة ابراهيم
8-2
توافر أنشطة تربوية ( صفية ولا صفية ) فعالة 1-تنفيذ خططا للأنشطة التربوية بما يحقق نواتج التعلم.
2-تخصص فترات زمنية كافية لتنفيذ الأنشطة التربوية.
3-يراعى المنهج الاستفادة من امكانات المجتمع فى تنفيذ الأنشطة التربوية.
4-تتبادل المؤسسة الخبرات مع المؤسسات التربوية الأخرى فى مجال الأنشطة التربوية يجب الاهتمام بتوفير مدرس فنى وسائل ليساعد فى تنفيذ الأنشطة
المصدر الادارة التعليمية
يشترك معلمين كل صف فى تنفيذ الأنشطة التى تساعد المنهج بالقدر المسموح نظراً لأن المدرسة تعمل بنظام فترتين.
توفير بعض خامات البيئة التى تساعد فى تنفيذ الأنشطة من خلال المجتمع المحيط خطة للأنشطة الصفية واللاصفيو مع كل معلم ومع أ / راضية عزيز.
الاهتمام بحصص النشاط فى الجدول المدرسى وتفعيلها.
توفير جهاز ميكروفون يساعد فى نشاط الاذاعة المدرسية فى طابور الصباح وأيضاً بعض الاشجار التى تستخدم فى المجالات راضية



نورة


ملف التقدم للاعتماد لمؤسسات التعليم قبل الجامعى – مرحلة التعليم الأساسى

خامساً : خطط التحسين
جمهورية مصر العربية
المديرية ( المنطقة ) : بنها التعليمية
الادارة التعليمية : طوخ
المدرسة : كفرعابد الابتدائية
خطة التحسين المدرسى
( المجالات والمعايير التى لم تحقق مستوى الأداء المطلوب )
المجال ( 8 ) : المنهج
المعيار ( 1 ) : توافر ممارسات دائمة للمنهج
الهدف العام : العمل على توافر ممارسات داعمة للمنهج
الأهداف الاجرائية الاستراتيجيات ( أنشطة تحقيق الأهداف الاجرائية ) الامكانات : الماديو والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح
( الأدلة والشواهد ) التاريخ المتوقع للانجاز مسئولية التنفيذ
8-1-1
ربط المنهج بالتطبيقات الحياتية يتناول المنهج الممارسات التعليمية والقضايا والمشكلات المعاصرة المعلم التربوى المحاور عمل بعض الأبحاث عن المشكلات المحيطة من خلال المتعلمين وبعض المجسمات هناء محمد
8-1-1-2 يتناول المواقف الحياتية واقتراحات لحلها امكانية البيئة المتاحة مثل اللوحة الورقية والمعلم المرشد صور لبعض الأعمال اليدوية راضية عزيز
8-1-2
يستخدم الموارد البيئية والمحلية المتاحة فى تنفيذ المنهج رئيس فريق اعداد الخطة
1-يستخدم المواد الخام قليلة التكلفة المتوافرة بالبيئة المحلية فى تنفيذ أنشطة المنهج.
2-تستخدم المعامل والوسائط التكنولوجية المتوافرة فى تنفيذ أنشطة المنهج. مواد البيئة المتاحة
يجب توافر معلم أنشطة باستمرار يجب توافر قدر كافى من اسطوانات الكمبيوتر الخاصة بالمناهج لجميع الصفوف ( الادارة التعليمية ) تفعيل المنهج عن طريق مسرحة المناهج للصف السادس لغة عربية قام المدرسين بتوفير اسطوانات لجميع المواد للصف السادس هناء محمد
8-1-3
لتنمية مهارات المتعلمين 1-يستخدم لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين.
2-يستخدم المنهج لتنمية مهارات العمل الجماعى معلم محاور قادر على تنمية مهارات المتعلمين الذهنية المتوفر بالمؤسسة
هناك بعض الدروس التى تحتاج إلى العمل الجماعى والتفكير المشترك. عمل مجلة شهرية للمتعلمين تنمى مواهبهم معلقة على الحائط عمل المتعلمين ورش عمل أو تقسيم الفصل إلى مجموعات ( مدعم بالصور ) هناء محمد محمد
راضية عزيز محمد
8-1-4
تستخدم الأدلة التعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة يسترشد بأدلة المعلم فى تخطيط وتنفيذ وتقويم الدروس
يسترشد بأدلة تقويم الطالب فى تحسين أدلء المتعلمين نعم فى بعض الصفوف ولكن يجب توفير عدد كافى لأدلة المعلم تكفى عدد المعلمين والادارة وكراسات التدريبات لأنها متوفرة قامت المؤسسة بتبليغ الادارة بأنها تحتاج إلى أدلة المعلم وصيفة محمد
نورة عبداللطيف
فاطمة محمد
8-2
توافر أنشطة تربوية ( صفية ولا صفية ) فعالة 1-تنفيذ خططا للأنشطة التربوية بما يحقق نواتج التعلم.
2-تخصص فترات زمنية كافية لتنفيذ الأنشطة التربوية.
3-يراعى المنهج الاستفادة من امكانات المجتمع فى تنفيذ الأنشطة التربوية.
4-تتبادل المؤسسة الخبرات مع المؤسسات التربوية الأخرى فى مجال الأنشطة التربوية يجب الاهتمام بتوفير مدرس فنى وسائل ليساعد فى تنفيذ الأنشطة
المصدر الادارة التعليمية
يشترك معلمين كل صف فى تنفيذ الأنشطة التى تساعد المنهج بالقدر المسموح نظراً لأن المدرسة تعمل بنظام فترتين.
توفير بعض خامات البيئة التى تساعد فى تنفيذ الأنشطة من خلال المجتمع المحيط خطة للأنشطة الصفية واللاصفيو مع كل معلم ومع أ / راضية عزيز.
الاهتمام بحصص النشاط فى الجدول المدرسى وتفعيلها.
توفير جهاز ميكروفون يساعد فى نشاط الاذاعة المدرسية فى طابور الصباح وأيضاً بعض الاشجار التى تستخدم فى المجالات راضية



نورة


سادساً : متابعة خطط التحسين المدرسى
أ – خطط المتابعة :
جمهورية مصر العربية
محافظة : القليوبية
ادارة : طوخ التعليمية
مدرسة : كفر عابد الابتدائية متابعة لخطط التحسين المدرسى
المديرية ( المنطقة ) التعليمية : مديرية بنها تاريخ اعداد الخطة :
21/12/2009 م
المجال : المنهج المدرسى المعيار : توافر أنشطة صقية ولا صفية فعالة الهدف العام :
تطوير المنهج المدرسى ورفع كفاءة المتعلم


الأهداف الاجرائية الاستراتيجيات ( الأنشطة ) تحقق مؤشرات النجاح تاريخ الانجاز القائم على التنفيذ المتابعة
مسئول المتابعة التاريخ أساليب المتابعة
8-2-1
تستخدم الأنشطة التربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة تخصص فترات زمنية كافية لتنفيذ الأنشطة التربوية .
تنوع الأنشطة التربوية لمراعاة الفروق الفردية .
يراعى المنهج الاستفادة من امكانات المجتمع المحلى فى تنفيذ الأنشطة التربوية .
يراعى توفير آليات لمتابعة تنفيذ خطط الأنشطة التربوية 3 8/10 هناء محمد
هالو ابراهيم شيماء عبداللطيف
ايمان رفعت 21/12/2009 فحص الوثائق
المقابلات الفردية
فرديةوجماعية
الملاحظة
الاستبيانات

8-2-1-7
تتبادل المؤسسة الخبرات مع المؤسسات 20/12 ايمان رفعت
شيماء عبداللطيف 25/4/2009 فحص الوثائق
المقابلات الفردية
فرديةوجماعية
الملاحظة
الاستبيانات



خامساً : خطط التحسين
جمهورية مصر العربية
المديرية ( المنطقة ) : بنها التعليمية
الادارة التعليمية : طوخ
المدرسة : كفرعابد الابتدائية
خطة التحسين المدرسى
( المجالات والمعايير التى لم تحقق مستوى الأداء المطلوب )
المجال ( 8 ) : الثامن
المعيار ( 1 ) : توافر أنشطة تربوية صفية ولا صفية فعالة.
الهدف العام : توافر أنشطة تربوية صفية ولا صفية فعالة.

الأهداف الاجرائية الاستراتيجيات ( أنشطة تحقيق الأهداف الاجرائية ) الامكانات : الماديو والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح
( الأدلة والشواهد ) التاريخ المتوقع للانجاز مسئولية التنفيذ
8-2-1
تستخدم الأنشطة التربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة تخصص فترات زمنية كافية لتنفيذ الأنشطة التربوية.
يراعى المنهج الاستفادة فى امكانات المجتمع المحلى فى تنفيذ الأنشطة التربوية.
يراعى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المنهج الدراسى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة كفر عابد الإبتدائية :: قسم الجودة والاعتماد :: المجال الثامن .... المنهج الدراسي-
انتقل الى: