قــمــة التــعـلـيـــم المـتـمـيـــز
 
الرئيسيةالرئيسية  PortalPortal  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الرؤية والرساله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Abd-elriheem



المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 24/12/2009

مُساهمةموضوع: الرؤية والرساله   الثلاثاء مارس 23, 2010 8:38 am

جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

[
URL=http://www.4shared.com/file/249383471/70df5bb3/1_online.html][/URL]
مجال الرؤية والرسالة

اسرة اعداد الملف

• أحمد عبد المعبود أحمد
• إيمان سعيد سعيد
• عبير عبد الله
• أنهار عبد الحميد
• أمل محمد عزت
• جمال محمد سيد أحمد
• كامل أحمد زكريا







رؤية ورسالة وزارة التربية والتعليم

رؤية وزارة التربية والتعليم
تقوم وزارة التربية والتعليم بتقديم تعليم عالي الجودة لجميع طلاب مراحل التعليم قبل الجامعي كأحد الحقوق الأساسية للإنسان في إطار نظام لا مركزي قائم على المشاركة المجتمعية بحيث يكون نظام التعليم في المدرسة نموذجاً رائداً في المنطقة يعمل على إعداد المواطنين لمجتمع المعرفة في ظل عقد اجتماعي جديد قائم على الديمقراطية والعدل وعبور دائم للمستقبل .

[
URL=http://www.4shared.com/file/249383745/5ed97230/10_online.html][/URL]

رسالة وزارة التربية والتعليم
تلتزم وزارة التربية والتعليم بتحقيق فرص متكافئة لجميع الطلبة والطالبات للحصول على تعليم عالي الجودة يمكنهم من أن تكون لديهم القدرة على التفكير العلمي والإبداعي والنقدي والمستقل والتعليم مدى الحياة والتسامح والتزود بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من أن يكونوا مواطنين نشطاء ومشاركين فعالين في مجتمع عالمي دائم التغيير .

مديرية التربية والتعليم رؤية ورسالة


الرؤية : -
معاً من أجل احداث نقلة نوعية في التعليم قبل الجامعي


الرسالة : -
نحن مديرية التربية والتعليم بالقليوبية نلتزم بتوفير فرص تعليم عالي الجودة لجميع الطلاب بمراحل التعليم قبل الجامعي وتفعيل دور المشاركة المجتمعية في انجاح هذه المنظومة



جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
hرؤية إدارة طوخ التعليمية
تلتزم إدارة طوخ التعليمية بضمان جودة التعليم بها من أجل اعتماد مخرجاتها وفقا للمعايير القومية واتاحة فرص تعليمية لجميع التلاميذ كحق من حقوقهم الاساسية فى ظل نظام لامركزى يعتمد على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال مشاركة مجتمعية فعالة بما يواكب التغيرات العالمية فى ضوء احتياجات البيئة المحلية
رسالة إدارة طوخ التعليمية
0 تسعى إدارة طوخ التعليمية الى تحقيق مايلى
0 نشر ثقافة الجودة
0 توفير البنية التحتية اللازمة لخدمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
0 التدريب المستمر على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
0استخدام اساليب حديثة فى التعليم
0 تنمية مهارات التفكير العلمى والابداعى وحل المشكلات عند الطلاب
0تفعيل التقويم الشامل والتعليم النشط
0 التنمية المستدامة للمعلم
0 تفعيل دور المشاركة المجتمعية
0تنمية الموارد المادية والبشرية
تفعيل الإصلاح المتمركز على المدرسة



المقدمة


م/الجودة مدير المدرسة
أحمد عبد المعبود عبدالرحيم محمد عبد الرحيم

مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
الفهرس
م الموضــــــــــــــــــــــــــــــــــوع الصفحات
1-
2-
3-
4-
5-
6-
7-
8-
9-
10-
11
12
13
14
15 الغلاف
رؤية ورسالة وزارة التربية والتعليم
رؤية ورسالة المديرية
رؤية ورسالة الادارة
المقدمة
الفهرس
التشكيل والمهام
التقييم الذاتي
اجتماعات الفريق
الشواهد والأدلة
السجلات
المحاضر
الخطط
قواعد البيانات
نتائج وتقارير 1


اجتماع بتشكيل مجال الرؤية والرسالة

اليوم التاريخ المكان
فصل 1/1

جدول الأعمال
1 – تشكيل مجال الرؤية والرسالة
2 - توزيع الأدوار على أعضاء المجال
محضر الجلسة

إنه في يوم الموافق تم عقد الاجتماع التالي
برئاسة أ /أحمد عبد المعبود بناء على تفويض مدير المدرسة له بتشكيل المجال ( الرؤية والرسالة )
وبناء علي مهارات الاعضاء والتجانس بينهما دارت الناقشات على الادوار والمسؤليات المطلوبة من الكل من القائد والعضو
وبعد شرح لكيفية العمل في الرحلة القادمة بالمجال وقع الاختيار على أ / أحمد عبد المعبود قائد للمجال وتكليفه بتوزيع المهام على الأعضاء وتكون السيدة إيمان سعيد سعيد نائب للقائد لما لها من مهارات خاصة وامكانيات تؤهلها لذلك كما اتفق الجميع على أن يضم التشكيل أ عضاء من مجلس الأمناء والمهتمين بالتعليم -
و ألياء أمور –و متعلمين كل حسب مهارته وفي العمل المناسب له
قائد المجال الاعضاء المسجل مدير المدرسة
أحمد عبد المعبود عبدالرحيم محمد
[
URL=http://www.4shared.com/file/249383784/856b0daa/12_online.html][/URL]

تشكيل مجال الرؤية والرسالة
م الاســـــــــــــــــم الوظيفة دوره بالفريق المهارة
1 احمد عبد المعبود احمد مدرس فصل قائد ناقد ومحلل-
2
إيمان سعيد سعيد مدرسة دراسات اجتماعية نائب القائد استخدام التكنولوجيا-

3
انهار عبد الحميد حسين مدرسة لغة عربية عضــــــو ميســـــــــــر –
4 عبير عبد الله إبراهيم
مدرسة فصل " محفـــــــــــــــز -
5
أمل محمد عزت عبد العليم سكرتيرة " مخطط جيد-

6 جمال محمد سيد أحمد م/ نشاط " الدعاية والإعلان
ملاحظة
7 كامل احمد زكريا عامل " الدعاية والإعلان

8
محمد وجيه محمد حسين رئيس قسم التنسيق الإداري بالإدارة " حل المشكلات

9
محمد أحمد حامد رجل أعمال " محفــــــــــز
10 مجدي عبد البديع طبيب " له رؤية
11
جمال محمد عبد الخالق محامي " الاتصال بالآخرين
12
عبد الحميد لبيب السيد مهندس " مشجع للمشروع
13
عبد العظيم إمام مدير المدرسة الصناعية طوخ " مشجع للمشروع
14 طه بيومي يوسف موظف " ميسر
15 محمدمحمد مختار بيومي رئيس قسم بالمدرية " محفز
16 سليمان السيد جاد موظف
17 خلود محمد حامد طالب صــــ 4 " له رؤية
18 سماح أنور السيد طالب صـــــ 5 " ميســـــــــــر
19 أحمد مجدي عبد البديع طالب صــــ 4 " مشجع للمشروع
م/الجودة مدير المدرسة
احمد عبد المعبود عبدالرحيم محمد عبد الرحيم


اجتماع
توزيع مهام مجال الرؤية والرسالة


اليوم التاريخ المكان
فصل 1 /1

جدول الأعمال
1- تقسيم أعضاء الفريق إلي فرق متجانسة
2- استطلاع أراء الأعضاء حول طبيعة عمله في المجال
3- توزيع المهام والمسئوليات علي أعضاء المجال
محضر الجلسة

انه في يوم الموافق

قمت أنا أحمد عبد المعبود قائد المجال بشرح معايير
مجال الرؤية والرسالة وكيفية وضع رؤية ورسالة مناسبة في المرحلة القادمة وكيفية اجراء عملية تقييم ذاتى للمجال وبناء عليه
تم توزيع الادوار على الأعضاء بناء علي رغباتهم ومدى التجانس بينهما وحسب مهارات كل منهم
" والله المفق "


قائد المجال الاعضاء المسجل مدير المدرسة
أحمد عبد المعبود عبدالرحيم محمد


توزيع مهام مجال الرؤية والرسالة
م الاســـــــــــــــــم الوظيفة صفته بالمجال المهمة
1 احمد عبد المعبود احمد مدرس فصل معلم أول صياغة الرؤية
- فحص وثائق

2
إيمان سعيد سعيد مدرسة دراسات اجتماعية معلم كتابة السجلات
- فحص وثائق

3
انهار عبد الحميد حسين مدرسة لغة عربية معلم مراجع الكتابة
مقابلات جماعية
4 عبير عبد الله إبراهيم
مدرسة فصل معلم أول الإعلان عن المشروع
مقابلات جماعية
5
أمل محمد عزت عبد العليم سكرتيرة اداريه استقبال الضيوف
مقابلات فردية
6 جمال محمد سيد أحمد م/ نشاط م/ نشاط ملاحظة
7 كامل احمد زكريا عامل عامل تعليق الإعلانات
ملاحظة
8
محمد وجيه محمد حسين رئيس قسم التنسيق الإداري بالإدارة رئيس مجلس أمناء معاون للفريق
9
محمد أحمد حامد رجل أعمال مجلس أمناء مشارك في صياغة الرسالة
10 مجدي عبد البديع طبيب ولي أمر عن أولياء الأمور
الدعاية للمشروع
11
جمال محمد عبد الخالق محامي ولي أمر عن أولياء الأمور
12
عبد الحميد لبيب السيد مهندس ولي أمر عن أولياء الأمور
مشاركة في وضع الرؤية
13
عبد العظيم إمام مدير المدرسة الصناعية طوخ مهتم بالتعليم مشاركة في صياغة الرسالة
14 طه بيومي يوسف موظف مهتم بالتعليم عن المهتمين
معاون للفريق
15 محمدمحمد مختار بيومي رئيس قسم بالمدرية مهتم بالتعليم عن المهتمين
الدعاية للمشروع
16 سليمان السيد جاد موظف مهتم بالتعليم عن المهتمين
الدعاية للمشروع
17 خلود محمد حامد طالب صــــ 4 طالب مشاركة بالرأي مقابلات
18 سماح أنور السيد طالب صـــــ 5 طلب مشاركة بالرأي مقابلات
19 أحمد مجدي عبد البديع طالب صــــ 4 طالب مشاركة بالرأي مقابلات

م/الجودة مدير المدرسة
احمد عبد المعبود عبدالرحيم محمد عبد الرحيم
[
URL=http://www.4shared.com/file/249383813/c191647d/13_online.html][/URL]

جمهورية مصر العربية 1
مد يرية التربية والتعليم ببنها
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
" اجتماع بتوزيع أدوات جمع البيانات علي أعضاء الفريق"
تم عقد اجتماع أعضاء فريق الرؤية والرسالة يوم / ،
الموافق /
جدول الأعمال
• اسناد أدوات جمع البياتات على أعضاء المجال
محضر الجلسة
انه في يوم الموافق تم عقد مجال الرؤية والرسالة وذلك لمناقشة أدوات التعليم الذاتي وتحديد نقاط القوة ونقاط الضعف بالمجال واتفق الجميع على ما يلي : -
تم اسناد فحص الوثائق إلي أ / أحمد عبد المعبود ، فحص الوثائق أ / إيمان سعيد مقابلات فردية أ /أمل محمدعزت ، مقابلات جماعية إلي أ / أنهارعبد الحميد
وأ / عبير عبد الله ، بطاقات ملا حظة إلي أ / جمال محمد – عم كامل أحمد زكريا
م الاســــــــــــــم الوظيفة طرق جمع البيانات التوقيع
1
2
3
4
5
6
7 أحمد عبد المعبود
إيمان سعيد سعيد
أمل محمد عزت
أنهار عبد الحميد
عبير عبد الله
جمال سيد أحمد
كامل زكريا



م/أ
معلم
سكرتيرة
معلم
م/ أ
م/ نشاط
عامل فحص الوثائق فحص الوثائق
مقابلات فردية
مقابلات جماعية
مقابلات جماعية
بطاقات ملاحظة
بطاقات ملاحظة

قائد المجال الاعضاء المسجل مدير المدرسة
أحمد عبد المعبود عبدالرحيم محمد




مهام مجال الرؤية والرسالة

(المعايير والمؤشرات )

المعيار الاول :- رؤية المؤسسة
1-1-1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة
المعيار الثاني :- رسالة المؤسسة
1-2-1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة
1-2-2 تشارك الاطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرسالة وتطويرها
[
URL=http://www.4shared.com/file/249383846/cc8c64b7/14_online.html][/URL]
ممارسات الفريق
1- تهيئة واستعداد المجتمع المدرسي والمحلي لإعداد وثيقة الرؤية
2- عقد لقاءات لإعداد وصياغة رؤية ورسالة المدرسة
3-إتباع خطوات إخراج وثيقة الرؤية والرسالة في صورتهما النهائية
4-ضمان جودة الوثيقة
5-وضع الصورة النهائية لكل من الرؤية الرسالة
6-طباعة الرؤية والرسالة والإعلان عنهما
7- التحديث الدوري لكل من الرؤية والرسالة


قائد المجال مدير المدرسة
أحمد عبد المعبود عبد الرحيم محمد عبد الرحيم


جمهورية مصر العربية 2
مد يرية التربية والتعليم ببنها
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

محضر اجتماع قيام فريق الرؤية والرسالة بالتقييم الذاتي

اليوم : التاريخ : المكان : فصل 1/1
جدول الأعمال
1 - بيان مهمة الفريق في الفترة الحالية وهي القيام بالتقييم الذاتي
لتحديد نقاط القوة والضعف في مجال الرؤية والرسالة وتنسيق العمل بين أعضاء الفريق .
2 - ما يستجد من أعمال .
محضر الجلسة

اجتمع فريق جودة الرؤية والرسالةفي تمام الساعة 12 ظهرا برئاسة - أ / أحمد عبد المعبود - قائد المجال وأعضاء الفريق لبيان أن مهمة الفريق في الفترة الحالية هي القيام بالتقييم الذاتي لتحديد نقاط القوة والضعف في مجال الرؤية والرسالة وتنسيق العمل بين أعضاء الفريق .
م الاسم التوقيع

يعتمد،...
مدير المدرسة


[
URL=http://www.4shared.com/file/249383876/e7a13774/15_online.html][/URL]
تشكيل فريق التقييم الذاتي لمجال الرؤية والرسالة



م الاســـــــــــــــــم الوظيفة صفته بالمجال المهمة
1 احمد عبد المعبود احمد مدرس فصل معلم أول صياغة الرؤية
- فحص وثائق

2
إيمان سعيد سعيد مدرسة دراسات اجتماعية معلم كتابة السجلات
- فحص وثائق

3
انهار عبد الحميد حسين مدرسة لغة عربية معلم مراجع الكتابة
مقابلات جماعية
4 عبير عبد الله إبراهيم
مدرسة فصل معلم أول الإعلان عن المشروع
مقابلات جماعية
5
أمل محمد عزت عبد العليم سكرتيرة اداريه استقبال الضيوف
مقابلات فردية
6 جمال محمد سيد أحمد م/ نشاط م/ نشاط ملاحظة
7 كامل احمد زكريا عامل عامل تعليق الإعلانات
ملاحظة
8
محمد وجيه محمد حسين رئيس قسم التنسيق الإداري بالإدارة رئيس مجلس أمناء معاون للفريق
9
محمد أحمد حامد رجل أعمال مجلس أمناء مشارك في صياغة الرسالة
10 مجدي عبد البديع طبيب ولي أمر عن أولياء الأمور
الدعاية للمشروع
11
جمال محمد عبد الخالق محامي ولي أمر عن أولياء الأمور
12
عبد الحميد لبيب السيد مهندس ولي أمر عن أولياء الأمور
مشاركة في وضع الرؤية
13
عبد العظيم إمام مدير المدرسة الصناعية طوخ مهتم بالتعليم مشاركة في صياغة الرسالة
14 طه بيومي يوسف موظف مهتم بالتعليم عن المهتمين
معاون للفريق
15 محمدمحمد مختار بيومي رئيس قسم بالمدرية مهتم بالتعليم عن المهتمين
الدعاية للمشروع
16 سليمان السيد جاد موظف مهتم بالتعليم عن المهتمين
الدعاية للمشروع
17 خلود محمد حامد طالب صــــ 4 طالب مشاركة بالرأي مقابلات
18 سماح أنور السيد طالب صـــــ 5 طلب مشاركة بالرأي مقابلات
19 أحمد مجدي عبد البديع طالب صــــ 4 طالب مشاركة بالرأي مقابلات

م/الجودة مدير المدرسة
احمد عبد المعبود عبدالرحيم محمد عبد الرحيم




المجال الاول : رؤية المؤسسة ورسالتها



كود الممارسة


المؤشرات والممارسات


[
URL=http://www.4shared.com/file/249384147/298d5717/16_online.html][/URL]

تقدير الممارسات وفق أدوات
جمع البيانات المستخدمة
أقل من 50 %


من 50 %إلي 64%
من 65%إلى 79% 80% فأكثر
1 2 3 4
المجال الاول كود المؤسسة ورسالتها

1-1 رؤية المؤسسة

1-1-1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة

1-1-1-1 تنشر المؤسسة الرؤية ، وتعلن على العاملين بالمؤسسة
4
1-1-1-2 يشارك في صياغة الرؤية ومراجعتها ممثلون عن إدارة المؤسسة والعاملين
4
1-1-1-3 تعي الاطراف المعنية(أولياء الامور – مجلس الامناء – أعضاء من المجتمع المحلي .....) رؤية المؤسسة يشارك في صياغة الرؤية ومراجعتها ممثلون عن إدارة المؤسسة والعاملين

3
1-2 رسالة المؤسسة

1-2-1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة

1-2-1-1 تتسم رسالة المؤسسة بالوضوح ووالتحديد
4
1-2-1-2 تتسق الرسالة مع رؤية المؤسسة
4
1-2-1-3 تنشرالرسالة وتعلن علي العاملين بالمؤسسة
4
1-2-2 تشارك الاطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرسالة وتطويرها

1-2—2-1 يشارك في صياغة الرسالة ومراجعتها ممثلون عن إدارة المؤسسة والعاملين، والمتعلمين بها ، وجلس الامناء والمجتمع المحلي
4
1-2-2-2 تعي الاطراف المعنية(أولياء الامور – مجلس الامناء – أعضاء من المجتمع المحلي .....) رؤية المؤسسة يشارك في صياغة الرؤية ومراجعتها ممثلون عن إدارة المؤسسة والعاملين
3





مد يرية التربية والتعليم ببنها
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
اجتماع تحديد نقاط القوة والضعف من خلال التقييم الذاتي

اليوم : التاريخ : المكان : فصل 1/1
جدول الأعمال
• قيام فريق الرؤية والرسالة بتحديد فجوات الأداء بعد استخدام أدوات التقييم الذاتي
محضر الجلسة
إنه في يوم / الموافق اجتمع فريق الرؤية والرسالة لتحديد فجوات الأداء بعد فحص الوثائق والملاحظة واراء المقابلات الفردية والجماعية واستطلاع آراء المجتمع المحلي تم تحديد نقاط القوة وتدعيمها وتحديد نقاط الضعف والعمل علي علاجها
بعد دراسة للوضع الراهن والامكانات المادية والبشرية وطبيعة الظروف المحيطة بالمدرسة وعلاقتها بالتأثير والتأثر بالأوضاع الاجتماعية والأقتصادية للمتعلمين والمعلمين تم وضع تقرير بعملية التقييم الذاتي " والله الموفق "
م الاسم التوقيع

يعتمد،...
مدير المدرسة











جمهـورية مصر العربية (1 )
مديرية :التربية والتعليم ببنها
إدارة : طوخ التعليمية
مدرسة : كفر عابد الابتدائية
تقـــــــــــــرير

بشأن نتائج التقييم الذاتي للمجال (الاول ) الرؤية والرسالة
أسفرت نتائج دراسة التقييم الذاتي لمجال ( الرؤية والرسالة )عن وجود عدد من نقاط القوة ونقاط الضعف حيث سيتم اعداد خطط ضمان جودة للمعايير التي حققت مستوى الاداء المطلوب وإعداد خطط تحسين للمعايير التى لم تحقق مستوى الأداء المطلوب وفيا يلي تحليل لهذه
النتائج :

نقاط القوة :
حققت المعايير والمؤشرات الآتية مستوي الاداء المطلوب :
(1،1) رؤية المؤسسة
(1،1،1 ) توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة
1،1،1،1 تنشر المدرسة الرؤية وتعلن على العاملين بالمدرسة
1،1،1، 2 يشارك في صياغة الرؤية ومراجعتها ممثلون عن إدارة المدرسة والعاملين
(1، 2 ) رسالة المؤسسة
(1، 2 ، 1 ) توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المدرسة

نقاط الضعف :
لم تحقق المعايير والمؤشرات الآتية مستوى الأداء المطلوب :
(1،1) رؤية المؤسسة
1،1،1، 3 - تعي الاطراف المعنية( أولياء الامور – مجلس الامناء – أعضاء من المجتمع المحلي ) رؤية المؤسسة
(1، 2 ) رسالة المؤسسة

(1، 2 ، 2 ) تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرسالة وتطورها


جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

قائد المجال مدير المدرسة
أحمد عبد المعبود عبد الرحيم محمد عبد الرحيم

مهورية مصر العربية 4
مد يرية التربية والتعليم ببنها
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
محضر بتحديد أولويات التطوير في خطة التحسين المدرسي
اليوم : التاريخ : المكان : فصل 1/1 جدول الأعمال
1- تحديد نقاط القوة وترتيبها تنازليا
2- تحديد نقاط الضعف وترتيبها تنازليا
3- اتخاذ القرارات المناسبة بأولويات التحسين
محضر الجلسة
انه في يوم / الموافق /
اجتمع فريق التقييم الذاتي لمجال الرؤية والرسالة لتحديد أولويات التطوير في خطة التحسين المدرسي بعد ترتيب فجوات الأداء تنازليا للعمل علي تعزيز نقاط القوة وتحسين نقاط الضعف في المرحلة القادمة من خلال خطط التحسين ومتابعة التحسين فيما يلي ترتيب للفجوات
نقاط القوة :
1،1،1،1 تنشر المدرسة الرؤية وتعلن على العاملين بالمدرسة
1،1،1، 2 يشارك في صياغة الرؤية ومراجعتها ممثلون عن إدارة المدرسة والعاملين
(1، 2 ، 1 ) توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المدرسة
نقاط الضعف :
1،1،1، 3 - تعي الاطراف المعنية( أولياء الامور – مجلس الامناء – أعضاء من المجتمع المحلي ) رؤية المؤسسة
(1، 2 ، 2 ) تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرسالة وتطورها
القرارات
بعد دراسة المعايير والمؤشرات بتفعيل الممارسات اتضح انا ضرورة البدء في وضع خطط التحسين للفجوات التي تحتاج الى علاج لتقويتها وتدعمها
م الاسم التوقيع

يعتمد،...
مدير المدرسة




جمهورية مصر العربية
مد يرية التربية والتعليم ببنها
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
اجتماع
تصميم الخطة الاجرائية للتحسين المدرسي ومتابعتها
اليوم : التاريخ :
المكان : فصل 1/1 التوقيت:
جدول الأعمال : -
• مناقشةأولويات التطوير بخطة التحسين
• تصميم الخطة الجرائية للتحسين المدرسي ومتابعتها
محضر الجلسة
انه في يوم الموافق وفي تمام الساعة تم دعوة أعضاء المجال لحضور اجتماع تصميم الخطة الاجرائية للتحسين المدرسي ومن خلال مناقشة أولويات التحسين وتم ترتيب الأولويات تنازليا ومن خلاله تم وضع التصميم الأمثل للخطة
في ضوء معايير الجودة وبعد دراسة الأهداف العامة / المرحلية / الأنشطة / توقيت التنفيذ وأدلة ومؤشرات النجاح ومصادر التمويل
تم استطلاع الأراء حولها وتم الأتفاق على الصورة النهائية لها وتم أخذ الأراء بأغلبية الأصوات وتم الموافقة وبدء العمل بها حسب الخطة الشاملة للتطوير المدرسي
القرارات
1. اعتماد الخطة موضع التناقش والعمل من خلالها بعد أخذ رأي المتخصصين فيها
2. انطلاق العمل من خلالها بموجب الموافقة على التحسين ومتابعة التحسين
" والله الموفق "
مدير المدرسة
قائد المجال المسجل
أحمد عبد المعبود عبير عبد الله عبد الرحيم محمد


تشكيل فريق تصميم خطة التحسين المدرسي
م الاســـــــــــــــــم الوظيفة صفته بالمجال المهمة
1 احمد عبد المعبود احمد مدرس فصل معلم أول صياغة الرؤية
- فحص وثائق

2
إيمان سعيد سعيد مدرسة دراسات اجتماعية معلم كتابة السجلات
- فحص وثائق

3
انهار عبد الحميد حسين مدرسة لغة عربية معلم مراجع الكتابة
مقابلات جماعية
4 عبير عبد الله إبراهيم
مدرسة فصل معلم أول الإعلان عن المشروع
مقابلات جماعية
5
أمل محمد عزت عبد العليم سكرتيرة اداريه استقبال الضيوف
مقابلات فردية
6 جمال محمد سيد أحمد م/ نشاط م/ نشاط ملاحظة
7 كامل احمد زكريا عامل عامل تعليق الإعلانات
ملاحظة
8
محمد وجيه محمد حسين رئيس قسم التنسيق الإداري بالإدارة رئيس مجلس أمناء معاون للفريق
9
محمد أحمد حامد رجل أعمال مجلس أمناء مشارك في صياغة الرسالة
10 مجدي عبد البديع طبيب ولي أمر عن أولياء الأمور
الدعاية للمشروع
11
جمال محمد عبد الخالق محامي ولي أمر عن أولياء الأمور
12
عبد الحميد لبيب السيد مهندس ولي أمر عن أولياء الأمور
مشاركة في وضع الرؤية
13
عبد العظيم إمام مدير المدرسة الصناعية طوخ مهتم بالتعليم مشاركة في صياغة الرسالة
14 طه بيومي يوسف موظف مهتم بالتعليم عن المهتمين
معاون للفريق
15 محمدمحمد مختار بيومي رئيس قسم بالمدرية مهتم بالتعليم عن المهتمين
الدعاية للمشروع
16 سليمان السيد جاد موظف مهتم بالتعليم عن المهتمين
الدعاية للمشروع
17 خلود محمد حامد طالب صــــ 4 طالب مشاركة بالرأي مقابلات
18 سماح أنور السيد طالب صـــــ 5 طلب مشاركة بالرأي مقابلات
19 أحمد مجدي عبد البديع طالب صــــ 4 طالب مشاركة بالرأي مقابلات


م/الجودة مدير المدرسة
احمد عبد المعبود عبد الرحيم محمد


اليوم والتاريخ : -
المكان :- المكتبة
التوقيت :- من:11,30: 30, 1 ظهراً
اجتماع
خطة الاشراف علي تنفيذ خطة التحسين المدرسي
إنه في يوم الموافق قمت أنا عبد الرحيم محمد مدير المدرسة
بدعوة كل من فريق ضمان الجودة وفريق التقييم الذاتي وبعض المعلمين والمعلمات
وبحضور مسئول الجودة بالمدرسة ورئس مجلس الأمناء لمناقشة
جدول الأعمال التالي :-
• دراسة نتائج التقييم الذاتي وتحديد الأولويات
• تشكيل فريق تنفيذ الخطة الإجرائية
محضر الجلسة
بعد دعودة السادة الحضور المذكورين بعاليه تم تهنئتهم بحلول العام الهجري الجديد
وتم شرح لكيفية وضع خطط التحسين ويجب تشكيل فريق لتنفيذ الخطة الاجرائية
وتم تبادل الآراء حول كيفية التشكيل ولابد وأن يشمل عناصر مميزة وذات خبرة
بالأشراف ولابد أيضا يكون معهم ممثليين من مجلس الأمناء وأولياء الأمور
ومتعلمين وإداريين وغيرها من الفيئات المختلفة التي تمثل المجتمع المدرسي
والمجتمع المحلي وبناء عليه تم الاتفاق بين الأعضاء علي ضرورة التمثيل بالتشكيل
بفريق تنفيذ الخطة حسب مهارات كل عضو أوحسب مكانته الوظيفية
القرارات
• الموافقة على فريق تنفيذ الخطة وتم توقيع الأعضاء عليه
• على جميع الأعضاء الالتزام بالدقة اثناء الزيارات الميدانية وكتابة التقاريرعن
كل زيارة لأي مجال سواء في تنفيذ الخطة أو أثناء متابعة تقييم الأداء بالخطة
لاســـــــــــم التوقيع
" والله الموفق
م/ الجودة
أحمد عبد المعبود
مدير المدرسة عبد الرحيم محمد



تشكيل فريق تنفيذ الخطة لمجال الرؤية والرسالة


م الاســـــــــــــــــم الوظيفة صفته بالمجال المهمة
1 احمد عبد المعبود احمد مدرس فصل معلم أول صياغة الرؤية
- فحص وثائق

2
إيمان سعيد سعيد مدرسة دراسات اجتماعية معلم كتابة السجلات
- فحص وثائق

3
انهار عبد الحميد حسين مدرسة لغة عربية معلم مراجع الكتابة
مقابلات جماعية
4 عبير عبد الله إبراهيم
مدرسة فصل معلم أول الإعلان عن المشروع
مقابلات جماعية
5
أمل محمد عزت عبد العليم سكرتيرة اداريه استقبال الضيوف
مقابلات فردية
6 جمال محمد سيد أحمد م/ نشاط م/ نشاط ملاحظة
7 كامل احمد زكريا عامل عامل تعليق الإعلانات
ملاحظة
8
محمد وجيه محمد حسين رئيس قسم التنسيق الإداري بالإدارة رئيس مجلس أمناء معاون للفريق
9
محمد أحمد حامد رجل أعمال مجلس أمناء مشارك في صياغة الرسالة
10 مجدي عبد البديع طبيب ولي أمر عن أولياء الأمور
الدعاية للمشروع
11
جمال محمد عبد الخالق محامي ولي أمر عن أولياء الأمور
12
عبد الحميد لبيب السيد مهندس ولي أمر عن أولياء الأمور
مشاركة في وضع الرؤية
13
عبد العظيم إمام مدير المدرسة الصناعية طوخ مهتم بالتعليم مشاركة في صياغة الرسالة
14 طه بيومي يوسف موظف مهتم بالتعليم عن المهتمين
معاون للفريق
15 محمدمحمد مختار بيومي رئيس قسم بالمدرية مهتم بالتعليم عن المهتمين
الدعاية للمشروع
16 سليمان السيد جاد موظف مهتم بالتعليم عن المهتمين
الدعاية للمشروع
17 خلود محمد حامد طالب صــــ 4 طالب مشاركة بالرأي مقابلات
18 سماح أنور السيد طالب صـــــ 5 طلب مشاركة بالرأي مقابلات
19 أحمد مجدي عبد البديع طالب صــــ 4 طالب مشاركة بالرأي مقابلات
م/الجودة مدير المدرسة
احمد عبد المعبود عبد الرحيم محمد

جمهورية مصر العربية
مد يرية التربية والتعليم ببنها
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدا ئية



رئيس فريق إعداد الخطة يعتمد مدير المدرسة

جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية


جمهورية مصر العربية نموذج : خطة التحسين المدرسي
مد يرية التربية والتعليم ببنها
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية عدد المعايير ( 2) عدد المؤشرات ( 3) عدد الممارسات( 8 )
خطة التحسين المدرسي
(المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الاداء المطلوب )
المجال (الأول ) / الرؤية والرسالة
المعيار (1،1) / وجود وثيقة لرؤية المؤسسة
الهدف العام : وجود وثيقة لرؤية المؤسسة
الأهداف الاجرائية المرحلية الستراتيجيات (أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية المرحلية)
الأمكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصدرها
أدلة ومؤشرات النجاح التاريخ المتوقع للانجاز مسؤلية التنفيذ

1,1,1

توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة




- تعي الأطراف المعنية (أولياء الامور – مجلس الامناء – أعضا ء عن المجنمع المحلي ......) رؤية المؤسسة
لوحات خشبية
ألوان
ورق
مطويات
حجرة الاوساط
الكتابة على الجدران - بطاقلت دعوة للاجتماعاع
- اجتماع بحضور الاطراف المعنية
-وجود وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة
- وضع الرؤية في أماكن بارزة
- إعلان الرؤية والرسالة بالموقع الاكترونى
- الدعاية للرؤية عن طريق الملصقلت والمطويات واللافتات وملف الانجاز – والذاعة المدرسية - فديو
14/7/2009
30/92009

م / عن المعيار
أحمد عبد المعبود
أنهار عبد
رئيس فريق إعداد الخطة يعتمد مدير المدرسة
جمهورية مصر العربية
مد يرية التربية والتعليم ببنها نموذج : خطة التحسين المدرسي
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية عدد المعايير ( 2) عدد المؤشرات ( 3) عدد الممارسات( 8 )
خطة التحسين المدرسي
(المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الاداء المطلوب )
المجال (الأول ) / الرؤية والرسالة
المعيار (1، 2 ) / وجود وثيقة لرسالة المؤسسة
الهدف العام / وجود وثيقة لرسالة المؤسسة

الأهداف الاجرائية المرحلية
الستراتيجيات (أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية المرحلية) الأمكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصدرها
أدلة ومؤشرات النجاح
التاريخ المتوقع للانجاز
مسؤلية التنفيذ

(1, 2 ,2 )

تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرسالة وتطويرها


[
URL=http://www.4shared.com/file/249384390/1c36897/17_online.html][/URL]

- يشارك في صياغة الرسالة ،ومراجعتهاممثلون عن إدارة المؤسسة والعاملين ، والمتعلمين بهاومجلس الامناء ، والجتمع المحلي
- تعي الاطراف المعنية (أولياء الامور – مجلس أمناء – أعضاء عن المجتمع المحلي .......)رسالة المؤسسة
مكان للاجتماعات

بطاقات دعوة أولياء الامور والمعنيين ومجلس الامناء لحضور ندوات للمشاركة في صياغة الرؤية

استطلاعات رأي
اسطوانة بالندوات والاجتماعات - بطاقلت دعوة للاجتماعاع
- مشاركة الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرسالة
- حضور الندوات والمقبلات الشخصية
- وجود وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة
- وضع الرسالة في أماكن بارزة
- الدعاية للرسالة عن طريق الملصقلت والمطويات واللافتات وملف الانجاز – والذاعة المدرسية - فديو
1/10/ 2009
10/2/2010
ايمان سعيد
عبير عبدالله



رئيس فريق إعداد الخطة يعتمد مدير المدرسة
جمهرية مصر العربية
مد يرية التربية والتعليم ببنها نموذج : متابعة خطة التحسين المدرسي
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
متابعة خطة خطة التحسين المدرسي تاريخ اعداد الخطة
المجال (الأول ) /الـرؤية والرســـالة
المعيار (1،1) / وجود وثيقة لرؤية المؤسسة
الهدف العام : وجود وثيقة لرؤية المؤسسة

الأهداف الاجرائية المرحلية الستراتيجيات (أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية المرحلية) تحقيق أدلة ومؤشرات النجاح تاريخ الانجاز القائم علي التنفبذ المتابعة
مسؤل المتابعة التاريخ أساليب المتابعة


(1,1,1 )

توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة





- تعي الأطراف المعنية (أولياء الامور – مجلس الامناء – أعضا ء عن المجنمع المحلي ......) رؤية المؤسسة
4




14/7/2009
30/92009 م / عن المعيار

أحمد عبد المعبود

أنهار عبد الحميد




فاطمة محمد مختار
صحرمحمود


محمد وجيه 22/9/2009
5/10/2009 الملاحظة

المقابلات الفردية والجماعية

فحص الوثائق

استطلاع الرأي

استبيان
ملاحظات: ....................................................................
رئيس فريق المتابعة : .. فاطمة محمد مختار............... يعتمد مدير المدرسة : .......عبد الرحيم محمد..................................
جمهرية مصر العربية
مد يرية التربية والتعليم ببنها نموذج : متابعة خطة التحسين المدرسي
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
متابعة خطة التحسين المدرسي تاريخ اعداد الخطة
المجال (الأول ) /الـرؤية والرســـالة
المعيار (1، 2 )/ وجود وثيقة لرسالة المؤسسة
الهدف العام : وجود وثيقة لرسالة المؤسسة

الأهداف الاجرائية المرحلية الستراتيجيات (أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية المرحلية) تحقيق أدلة ومؤشرات النجاح تاريخ الانجاز القائم علي التنفبذ المتابعة
مسؤل المتابعة التاريخ أساليب المتابعة

(1, 2 ,2 )

تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرسالة
- يشارك في صياغة الرسالة ،ومراجعتها ممثلون عن إدارة المؤسسة والعاملين ، والمتعلمين بهاومجلس الامناء ، والجتمع المحلي
- تعي الاطراف المعنية (أولياء الامور – مجلس أمناء – أعضاء عن المجتمع المحلي .......)رسالة المؤسسة 4







1/10/ 2009
10/2/2010
ايمان سعيد
عبير عبدالله


فاطمة محمد مختار
صحرمحمود


محمد وجيه 6/2/2010


21/3/2010 الملاحظة

المقابلات الفردية والجماعية

فحص الوثائق

استطلاع الرأي

استبيان
ملاحظات: ....................................................................
رئيس فريق المتابعة : ...... فاطمة محمد مختار....................... يعتمد مدير المدرسة : عبد الرحيم محمد.


تقييم الأداء ( 1)


المجالات
المعايير مستوى الأداء(وفقا لمدرجات القياس
عوامل النجاح
المعوقات
الخطط المستقبلية




الرؤية
والرسالة



[
URL=http://www.4shared.com/file/249384487/83f3daf0/18_online.html][/URL]


رؤية المؤسسة

3 - مشاركةإدارة المؤسسة وجميع العاملين بالمدرسة في وضع رؤية للمؤسسة
- وضع الرؤية في أماكن بارزة في المؤسسة
- وضع الرؤية علي الموقع الاكتروني للمؤسسة عدم كفاية الموارد المادية اللازمة للدعاية والاعلان ثحديث الرؤية بصفة دورية

رسالة المؤسسة

4 - مشاركة جميع العاملين في وضعها

- تتفق الرسالة مع رؤية المؤسسة ضعف مشساركة المجتمع المحلي ثحديث الرؤية بصفة دورية



مجال الرؤية والرسالة
تشكيل فريق تحديد أولويات التحسين المدرسي


م الاســـــــــــــــــم الوظيفة صفته بالمجال المهمة
1 احمد عبد المعبود احمد مدرس فصل معلم أول صياغة الرؤية
- فحص وثائق

2
إيمان سعيد سعيد مدرسة دراسات اجتماعية معلم كتابة السجلات
- فحص وثائق

3
انهار عبد الحميد حسين مدرسة لغة عربية معلم مراجع الكتابة
مقابلات جماعية
4 عبير عبد الله إبراهيم
مدرسة فصل معلم أول الإعلان عن المشروع
مقابلات جماعية
5
أمل محمد عزت عبد العليم سكرتيرة اداريه استقبال الضيوف
مقابلات فردية
6 جمال محمد سيد أحمد م/ نشاط م/ نشاط ملاحظة
7 كامل احمد زكريا عامل عامل تعليق الإعلانات
ملاحظة
8
محمد وجيه محمد حسين رئيس قسم التنسيق الإداري بالإدارة رئيس مجلس أمناء معاون للفريق
9
محمد أحمد حامد رجل أعمال مجلس أمناء مشارك في صياغة الرسالة
10 مجدي عبد البديع طبيب ولي أمر عن أولياء الأمور
الدعاية للمشروع
11
جمال محمد عبد الخالق محامي ولي أمر عن أولياء الأمور
12
عبد الحميد لبيب السيد مهندس ولي أمر عن أولياء الأمور
مشاركة في وضع الرؤية
13
عبد العظيم إمام مدير المدرسة الصناعية طوخ مهتم بالتعليم مشاركة في صياغة الرسالة
14 طه بيومي يوسف موظف مهتم بالتعليم عن المهتمين
معاون للفريق
15 محمدمحمد مختار بيومي رئيس قسم بالمدرية مهتم بالتعليم عن المهتمين
الدعاية للمشروع
16 سليمان السيد جاد موظف مهتم بالتعليم عن المهتمين
الدعاية للمشروع
17 خلود محمد حامد طالب صــــ 4 طالب مشاركة بالرأي مقابلات
18 سماح أنور السيد طالب صـــــ 5 طلب مشاركة بالرأي مقابلات
19 أحمد مجدي عبد البديع طالب صــــ 4 طالب مشاركة بالرأي مقابلات


م/الجودة مدير المدرسة
احمد عبد المعبود عبد الرحيم محمد

جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية


إنه في يوم الأربعاء الموافق 24/9/2008 وبدعوة المعلمين ورئس مجلس الأمناء وعمدة القرية وبعض التلاميذ وأولياء
الأمور . تم عرض موضوع الرؤية من مسئول الجودة بالمدرسة
ماذا تعني ؟ وطرح الروية المستقبلية لمناقشتها من جوانبها الايجابية والسلبية ثم تطرق لعديد من الرؤى لبعض المدارس ثم حدد موصفات الرؤية .
وهى أن تكون واضحة من الممكن تنفيذها وصادقة تعبر عن الواقع المدرسي وتم عرض رؤية المدرسة عندما تقدمت للامتياز المدرسي .
ثم طلب من جميع الحضور وضع تصور جديد برؤية جديدة للمدرسة للجودة الشاملة وتم توزيع بطاقات على جميع الحضور لتدوين رأياهم المقترحة وقد قام كل فريق بقراءة الرؤية التي يقترحها و تم التعليق عليها من جميع الحضور إما بالسلب أوبالإجاب ثم تطرق السيد /مدير المدرسة بشرح معنى الجودة
والفوائد التي تعود على المدرسة منها .
وبع استطلاع أ راء جميع المشاركين لوضع رؤية المدرسة خرجت على النحو التالي : -
(تحسين مستوى التلاميذ عندما يسود التعاون والثقة بين أفراد المجتمع المدرسي واستخدام التكنولوجيا الحديثة ......


تابع اللقاء الأول

والتعلم النشط واستنتاج معارف جديدة وتنمية قدرات التلاميذ على

النقد والابتكار وحل المشكلات مع تشجيع السلوكيات الحسنة

كالعدل والتسامح في نفوس التلاميذ واعتزازهم بوطنهم العزيز

مصر ) ثم توالت التعليقات والملاحظات عليها وتم اقتراح تشكيل

لجنة لوضع الرؤية اعتبارا من باكر الخميس 25 /9 / 2008

وذلك لوضعها بصورة أفضل بعد تنقيتها وتعديل بعض العبارات

على أن يتم الإعلان عنها بعد (10 ) أيام من تاريخه مع الأخذ في

الاعتبار آراء الحاضرين وإنها سوف تعرض على م / الجودة

بالإدارة أو مكتب وكيل الوزارة أو الوزارة فلابد التدقيق فيها وعدم

التسرع ثم شكر م / الجودة الحاضرين وأعلن أيضا عن
التحضير
لمناقشة رسالة المدرسة وإعلان موعد مناقشة الرسالة مع أولياء

الأمور وأعضاء المجتمع المحلي الأحد 28 / 9 / 2008

" والله الموفق "


م / الجودة المسجل مدير المدرسة
أحمد عبد المعبود انهار عبد الحميد محمود محمد شبل





جدول الأعمال : - وضع رسالة مستقبلية للمدرسة

إنه في يوم الأحد الموافق 28 / 9 / 2008 وبحضور ممثلين عن
أولياء الأمور ومجلس الأمناء والمهتمين بالتعليم وبعض تلاميذ الصفين الخامس والسادس ومعظم العاملين والمعلمين بالمدرسة ثم افتتاح اللقاء
بكلمة ترحيب من أ /أحمد م/ الجودة بالمدرسة والذي تطرق لشرح الرؤية والرسالة وكذلك موصفات كل منهما لتحديد المطلوب والهدف من الاجتماع وهو وضع رسالة مستقبلية للمدرسة تتناسب مع الجودة الشاملة
ثم عرض نماذج رسائل لبعض المدارس في مسابقة الامتياز المدرسي
العام الماضي واتفق الحاضرين على كيفية صياغة رسالة للمدرسة تتفق مع المعايير القومية للتعلم
ثم فتح باب الحوار للحاضرين للإبداء برأيهم كتابيا أو شفويا فرأي (أ / مجدي محمد حامد وهو من المعنيين )لابد من تحسين وضع المدرس أولا ثم نطالبه بالجودة والكنه أيضا أبدى استعداده لمساندة المدرسة في أي عمل يمكن من خلاله تقدم المستوى العلمي للتلاميذ فهو على استعداد لتقديم برامج تدريبية مجانية
للمعلمين والمتعلمين بمركز شباب القرية واستعداده التام لتقديم
كاميرا الفيديو الموجودة بمركز الشباب لأحياء تلك المناسبات الهادفة ثم عرض علينا نموذج للمدرسة الاكترونية للأخذ
به في مسابقة الجودة ثم جاء تعليق أ/ وجيه محمد حسين

[
URL=http://www.4shared.com/file/249384765/f138280b/22_online.html][/URL]

تابع اللقاء الأول للرسالة
رئيس مجلس الأمناء : -
الذي حيا رئيس مجلس إدارة( نادي الشاب ) على هذه الروح الطيبة ثم تمنى للمدرسة في رسالتها النهوض بالمستوى التعليمي
وإدخال الكمبيوتر فجميع أعمالنا لأنه لغة العصر وطالب بتكاتف
الجميع من أجل النهوض بالمدرسة
أ/ جمال محمد عبد الخالق :-عن أولياء الأمور الذي أثنى أولاً على بطاقة الدعوة التي أرسل إليه وشكر القائمين على تنفيذ هذا اللقاء خاصةً وإنه يهدف إلى إعلاء اسم} كفر عابد{ من منظور ثقافي تربوي متطور كما أوصى مساندة إدارة المدرسة واستعداه التام لحضور اى لقاءات تساهم في تقدم المدرسة ورفع المستوى التعليمي ثم علق أ/ محمود شبل مدير المدرسة :على هذه الآراء الهادفة التي تساعد في بناء رسالة تعليمية تتفق مع المعاير القومية للتعلم ثم سجل الحاضرين رسالتهم على بطاقات ورقية لاستخلاص رسالة تعبر عن مجتمعنا المدرسي بظروفه وإمكاناته
ثم تم تشكيل لجنة من فريق الدعم الفني ومجال الرؤية والرسالة لصياغة الرسالة النهائية من باكر 29/9 / 2008 وبعد دراسة الآراء والمقترحات المقدمة من السادة الحضور ويتم الإعلان عنها بعد إجازة عيد الفطر المبارك ثم عرضها على المختصين بالجودة لإبداء رأيهم فيها ثم علق أ/عبد الرحيم محمد : وكيل المدرسة
كيفية خروج الرسالة بصورة ترضى الجميع فطالب اللجنة بتوخي
الدقة وعدم التسرع وعرضها على فريق الدعم الفني لإبداء الراى
بالتعديل أو الإضافة أو الحذف حتى تخرج الصورة المطلوبة ثم
اختتم م/ الجودة شكر الحاضرين على ما قدموه من أفكار بناءه وهادفة تساهم في تطوير العملية التعليمية وموعد أعلن الرسالة بعد(10) أيام وإلى لقاء أخر إنشاء الله

م/ الجودة المسجل وكيل المدرسة
أحمد عبد المعبود إيمان سعيد عبد الرحيم محمد






تلتزم المدرسة بتوفير مناخ اجتماعي ملائم وبيئة تعليمية صالحة

للتعلم للاستفادة من كافة الموارد المتاحة (بشرية – مادية –

معنوية ) واستخدام التكنولوجيا الحديثة والتعلم النشط وتفعيل دور

المشاركة المجتمعية وتطبيق المعايير القومية للحصول على تعلم

عالي الجودة يمكنهم من الاستفادة مما لديهم من مهارات

تجعلهم يتفاعلون مع المجتمع ومتغيراته


(لجنة صياغة الرسالة )

الاسم الوظيفة سبب الاختيار

احمد عبد المعبود مدرس خبرة وكفاءة
انهار عبد الحميد مدرسة ضبط اللغة
إيمان سعيد مدرسة محللة ومحفزة
سعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرؤية والرساله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة كفر عابد الإبتدائية :: قسم الجودة والاعتماد :: المجال الأول .... القدرة المؤسسية-
انتقل الى: